شارك المئات في مظاهرات أمام البيت الأبيض وفي محيطه، احتجاجا على زيارة رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو واللقاء المرتقب مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن.

وردد المشاركون هتافات ضد نتنياهو واتهموه بارتكاب جرائم حرب في غزة، فيما قام عدد من المتظاهرين في واشنطن، بإحراق العلم الأمريكي، احتجاجا على الدعم الأمريكي المطلق لدولة الاحتلال، وضد استقبال نتنياهو في العاصمة الأمريكية.



متظاهرون يحرقون العلم الأمريكي في العاصمة #واشنطن خلال الاحتجاجات على زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو للكونغرس. pic.twitter.com/YVveIMI5Fz — TRT عربي (@TRTArabi) July 25, 2024
وأجرى بايدن ونتنياهو محادثات في البيت الأبيض الخميس حول وقف إطلاق النار الذي طال انتظاره في الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر في قطاع غزة.

وأشارت هيئة البث الإسرئيلية إلى أنه "من المتوقع أن يؤدي لقاء بايدن ونتنياهو إلى تطور في محادثات صفقة تبادل الأسرى" المتعثرة بين الاحتلال وحماس.

ولفتت إلى أن نتنياهو يريد أخذ التزام من بايدن بشأن مواصلة القتال في غزة وتزويد إسرائيل بـ"أسلحة خاصة" لمنع احتمال حل حكومته، عن طريق انسحاب وزيري الأمن القومي إيتمار بن غفير والمالية بتسلئيل سموتريتش.

ومن المقرر أن تجتمع كاملا هاريس نائبة بايدن مع نتنياهو في وقت لاحق اليوم.


وتتزامن الزيارة مع تحولات مهمة في السياسة الأمريكية، وأعلن بايدن يوم الأحد تخليه عن خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة تحت وطأة ضغط من زملائه في الحزب الديمقراطي، وقال إنه يؤيد ترشيح هاريس عن الحزب لخوض انتخابات عام 2024.

وقال بايدن أثناء ترحيبه بنتنياهو في المكتب البيضاوي "لدينا الكثير لنتحدث عنه".

وقال نتنياهو لبايدن، مشيرا إلى نصف قرن من الخدمة العامة للرئيس الأمريكي "أريد أن أشكرك على 50 عاما من الخدمة العامة و50 عاما من الدعم لدولة إسرائيل".

وفي فترة متأخرة من بعد الظهيرة، ستجتمع هاريس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي في مكتبها في البيت الأبيض.

وسيحظى هذا الاجتماع بمتابعة وثيقة لاستجلاء مؤشرات بشأن تغييرات محتملة في السياسة الأمريكية حيال إسرائيل إذا فازت هاريس بالرئاسة. ونائبة الرئيس كانت أول مسؤولة أمريكية كبيرة تدعو لوقف إطلاق النار في غزة.


وقال مسؤول أمريكي إن من المتوقع أن تتبع هاريس خط الإدارة الأمريكية الحالية المتبع خلال اجتماعها مع نتنياهو بالتركيز على محنة الفلسطينيين وإبداء الدعم في ذات الوقت لـ"إسرائيل".

ومن المقرر أن يلتقي بايدن ونتنياهو لاحقا بعائلات محتجزين أمريكيين لدى حماس. وتوترت علاقة الزعيمين منذ أشهر بسبب نهج إسرائيل في الحرب على قطاع غزة. 

وليس من المعروف بعد إن كان بايدن، الذي لن يصبح رئيسا لولاية مقبلة، أو هاريس التي تظهر استطلاعات الرأي أنها في سباق متقارب مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب، سيتمكنان من التأثير على قرارات نتنياهو.

ويحرص الزعيمان الأمريكيان على التوصل لوقف إطلاق النار. وموقف هاريس متسق مع موقف بايدن بشأن "إسرائيل"، لكن لهجة تصريحاتها كانت أكثر حدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الأبيض الاحتلال نتنياهو الاحتجاجات امريكا احتجاجات نتنياهو الاحتلال الأبيض المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

هاريس تلاعب الناخبين بـلهجة خطابها.. هكذا ردّ البيت الأبيض

تُواجه المرشحة الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، كامالا هاريس، جُملة من الاتهامات بـ"التّقلب في مواقفها"، ولكن هذه المرة يتعلّق الأمر بصوتها ولهجتها أثناء إلقاء خطاباتها الجماهيرية حسب كل ولاية.

وبحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، "تعرّضت هاريس لانتقادات وُصفت بـ"الحادّة" بسبب استخدامها "لهجة مزيفة" عند التحدث إلى نقابة المعلمين، خلال حملة ولاية متأرجحة في ميشيغان، يوم الاثنين الماضي".

وفي السياق ذاته، رجّت مواقع التواصل الاجتماعي، بعدّة اتهامات، بكون المرشحة الرئاسية الديمقراطية، قد غيرت صوتها، أثناء التصريحات التي أشادت فيها بأعضاء نقابة المعلمين في مدرسة ثانوية في ديترويت.

كذلك، واجهت هاريس، سُخرية من استخدام لهجات مختلفة من قبل، وهي الآن تظهر قبل شهرين فقط من يوم الانتخابات، لتُكرّر الأمر نفسه.


وقال نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن "هاريس اعتمدت لهجة حضرية للتواصل مع حشد الطبقة العاملة، إذ قالت هاريس بنبرة صوت غير نمطية لتلك التي تستخدمها في خطاباتها الانتخابية المعتادة: قد لا تكون عضوًا في نقابة ولكن من الأفضل أن تشكر عضوًا في نقابة على أسبوع العمل المكون من خمسة أيام".

ردّت هاريس، التي لا تزال تستخدم هذه اللهجة الجديدة، بابتسامة كبيرة وضحكة قبل أن تنحني فوق المنصة وتقول: "دعنا نمر بالأيام الـ 64 القادمة".

وكانت هاريس، قد واجهت اتهامات وسخرية بشأن هذه القضية، في وقت سابق من مسيرتها المهنية، ففي تموز/ يوليو الماضي، تعرّضت للسخرية أيضا بسبب تظاهرها بالتحدث بلهجة جنوبية، خلال تجمع انتخابي، في أتلانتا، بولاية جورجيا.

آنذاك، قالت هاريس للناخبين بلهجتها الجنوبية التي وُصفت بـ"المزيفة": "لقد ساعدتمونا جميعا في الفوز في عام 2020 وسنفعل ذلك مرة أخرى في عام 2024".


كما واجهت انتقادات مماثلة أثناء حملتها الانتخابية في عام 2020، عندما مدّدت أحرف العلة الخاصة بها خلال حدث في فلوريدا، عندما قالت: "سوف نخبرهم أننا كنا نتجول في موقف للسيارات في فترة ما بعد الظهر، من يوم السبت، مع كامالا وجميع أصدقائنا".

ومن ناحية أخرى، وحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وصفت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، اقتراح استخدام كامالا هاريس لهجات مختلفة بأنه "جنون".

وعلّقت المتحدثة باسم البيت الأبيض، على أحد أسئلة الصحفيين، بالقول: "هل تعتقد أن الأمريكيين يعتقدون بجدّية أن هذا سؤال مهم؟ هل تعلم ما الذي يهتمون به؟، إنهم يهتمون بالاقتصاد، ويهتمون بخفض التكاليف، ويهتمون بالرعاية الصحية، وهذا ما يهتم به الأمريكيون".


إلى ذلك، وصفت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، اقتراح استخدام كامالا هاريس، لهجات مختلفة بأنه "جنون"، فيما طالبت بعدم طرح تلك الأسئلة عليها.

تجدر الإشارة إلى أن، كامالا هاريس، من مواليد ولاية كاليفورنيا، لوالدين مهاجرين إلى أمريكا، كانا قد التقيا بصفتهما ناشطين شابين في حركة الحقوق المدنية، وجمعتهما الدراسة الجامعية، وتولّت منصب المدعي العام في سان فرانسيسكو ثم في كاليفورنيا،

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يشكك في إنهاء حرب غزة قبل انتهاء ولاية بايدن
  • البيت الأبيض: نعمل على مدار الساعة للتوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • البيت الأبيض: مقتل الرهائن جعل التوصل لوقف للنار بغزة أكثر صعوبة
  • البيت الأبيض: التوصل لإتفاق لوقف إطلاق النار في غزة صعب لهذا السبب
  • البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب
  • البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب
  • البيت الأبيض يدعو بوتين إلى “التوقف عن التدخل” في الانتخابات الأميركية بعدما دعم هاريس
  • البيت الأبيض: مقتل المحتجزين جعل التوصل لوقف إطلاق النار في غزة أكثر صعوبة
  • هاريس تلاعب الناخبين بـلهجة خطابها.. هكذا ردّ البيت الأبيض
  • WP: نتنياهو يضع محور فيلادلفيا لتعطيل جهود بايدن لوقف إطلاق النار