حصدت منطقة الغربية الأزهرية، برئاسة فضيلة الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، المراكز الأولي في مسابقة الأزهري الصغير.

وهنأ رئيس المنطقة الأطفال الفائزين مُعربًا عن سعادته بهذا الانجاز، متمنيًا لهم دوام التفوق والتميز، ووجه فضيلته الشكر لإدارة رياض الأطفال، شؤون القرآن الكريم والكمبيوتر التعليمي لما قدموه من جهد مشكور في أعمال المسابقة.

وفازت بالمركز الأول للمستوي الأول الطفلة فريدة وائل عبد الرحمن روضة فتيات الدلجمون  بكفر الزيات.

المستوي الأول- المركز العاشر الطفل زياد محمد محمد ابو غالى، روضة معهد نزلة العربان بقطور.

المستوى الثالث، المركز الثاني، الطفلة تسبيح صبري عبده، روضة معهد صالحجر بإدارة بسيون.

المستوى الثالث، المركز الثامن، الطفلة  بسملة حسام الدين السيد، روضة معهد اكوة الحصة كفر الزيات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أزهر الغربية المركز الأول الازهري الصغير مستوى الجمهورية

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها الأهلية تكرم فريق كلية الهندسة الفائز بالمركز الأول في "ماراثون جامعة بنها للابتكارات"

استقبل الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية أعضاء فريق innovators 2024 من كلية الهندسة والذي استطاع الفوز بالمركز الأول في ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024 في مسار (استخدام الذكاء الصناعي في تعزيز كفاءة الطاقة المتجددة) وذلك بمشروعهم عن سيارات تدار بالطاقة النظيفة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وقدم "السعيد" التهنئة إلى الفريق الفائز موضحًا أن الجامعة حريصة على تشجيع طلابها على التفوق والنبوغ في مختلف المنافسات المحلية والدولية، وتشجيع المبتكرين والنوابغ والاستفادة من أفكارهم الريادية والابتكارية تماشيًا مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 مستكملًا أن مشاركة الطلاب في مثل هذه المنافسات العلمية والابتكارية يستهدف صقل مواهبهم وتطبيق معارفهم فى مجالات حيوية مثل الذكاء الاصطناعي والتنمية المستدامة.

وأكد الدكتور حسين المغربي القائم بعمل رئيس جامعة بنها الأهلية حرص الجامعة على دعم الطلاب ومساعدتهم وتحفيزهم المستمر للمشاركة في مختلف المنافسات والفعاليات. مشيرًا إلى أن مشاركة الطلاب في هذا الماراثون العلمي يمثل نقطة التقاء بين التعليم الأكاديمي والتطبيق العملي، مضيفًا أن الفريق الفائز بذل الكثير من الجهود لتحقيق الفوز وسط صعوبة المنافسات التي شهدها الماراثون حيث شارك في مختلف المسابقات 423 متسابق يمثلون 144 فريق من 73 مؤسسة تعليمية مختلفة، وتأهل من ضمنهم 32 فريق للمرحلة النهائية من الماراثون.

من جانبه أوضح الدكتور محمد سعيد  مدير البرامج بكلية الهندسة أن المشروع الذي قدمه الفريق الفائز يستهدف تحويل السيارات الكهربائية لتدار بالهيدروجين الأخضر والذي يعد من أهم أنواع الطاقات المتجددة النظيفة التي تحافظ على البيئة، ويستهدف أيضًا المشروع تحسين كفاءة استهلاك الوقود باستخدام الذكاء الاصطناعي وربط المنظومة على تطبيق مرتبط بالهاتف لتحسين الأداء ورفع الكفاءة.
يشار إلى أن طلاب فريق كلية الهندسة بجامعة بنها الأهلية الفائز بالمركز الأول في مسار (استخدام الذكاء الصناعي في تعزيز كفاءة الطاقة المتجددة) يضم كلا من طلاب السنة الدراسية الثانية بكلية الهندسة: سيف الدين أبو العلا عطيفي، وكارن سامح عبدالله مكاري، وإياد عمرو سيد إبراهيم، وهاجر ياسر إبراهيم عبدالغفار، وعمل الفريق تحت إشراف الدكتور محمد سعيد  مدير البرامج بكلية الهندسة، والأستاذة دينا حسين مدرس مساعد بكلية الهندسة ومنسق الأنشطة الطلابية، والأستاذة مريم محمد مدرس مساعد بكلية الهندسة.

ومن الجدير بالذكر أن ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024 قد نظمته جامعة بنها الحكومية بمركز إبداع مصر الرقمية تحت عنوان "تطبيقات الذكاء الاصطناعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة"، خلال الفترة من 1 إلى 3 سبتمبر، وشملت مسارات التنافس بالماراثون: استخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز كفاءة الطاقة المتجددة، واستخدام الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي، واستخدام الذكاء الصناعي في تحسين أداء الروبوتات الصناعية، واستخدام الذكاء الاصطناعي لزيادة الإنتاجية الزراعية، واستخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء مدن ذكية ومستدامة، واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في حماية البيئة، واستخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي في مواجهة تحديات الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • فوز مرشح الأوقاف المصرية بالمركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس بالمغرب لحفظ القرآن
  • فوز مرشح الأوقاف بالمركز الثاني في مسابقة الملك محمد السادس
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن بمنطقة مطروح الأزهرية
  • الصقار الصغير يستقبل الأطفال بجناح «أبوظبي للتراث»
  • «ثقافة الغربية» تختتم حفلاتها الصيفية بعرض لفرقة «أبو قير» بالمركز الثقافي
  • الإستخبارات العسكرية وتمثيلية طفلة الشرائح
  • قطاع المعاهد الأزهريّة والمجلس القومي للطفولة والأمومة يكرمان أوائل الثانوية الأزهرية (صور)
  • جامعة بنها الأهلية تكرم فريق كلية الهندسة الفائز بالمركز الأول في "ماراثون جامعة بنها للابتكارات"
  • مستشفى جامعة المنوفية تنجح في استئصال فص من رئة رضيعة
  • منطقة الإسكندرية الأزهرية تدعو الطلاب للاشتراك في "تحدي علوم المستقبل"