شهدت الولايات المتحدة الأمريكية مجموعة غير مسبوقة من حرائق الغابات في جميع أنحاء البلاد، ومنها حرائق في ولايات كاليفورنيا وواشنطن وأوريجون وولايات أخرى، مع استمرار موجات الحر التي وصلت إلى درجات حرارة قياسية.

84 حريقا خارج السيطرة في جميع أنحاء البلاد

بحسب صحيفة «الجارديان» البريطانية، فإن المركز الوطني الأمريكي لمكافحة الحرائق أعلن اشتعال 84 حريقًا كبيرًا ووصفها بأنها حرائق خارجة عن السيطرة في جميع أنحاء البلاد.

وأصدرت السلطات الأمريكية أوامر إخلاء لـ 15 منطقة شهدت حرائق وصفها مركز مكافحة الحرائق «لها سلوكًا ناريًا متطرفًا» وذلك في أجزاء من كاليفورنيا وجبال روكي الشمالية وحوض جريت باسين، بينما يكافح 21 ألف رجل إطفاء في جميع أنحاء البلاد للسيطرة على هذه النيران.

 ليلة أمس أصبح الحريق الهائل في ولاية أوريجون أكبر حريق نشط في الولايات المتحدة، وقد نما بشكل كبير، وأتت حرائق متعددة على أكثر من 1000 ميل مربع في الولاية.

واندلعت شرارة حريق دوركي في ولاية أوريجون بسبب البرق، وهدد المنازل في مجتمعات دوركي وهنتنجتون وراي فالي وما حولها، بالإضافة إلى طريق سريع رئيسي وأبراج خلوية والبنية التحتية للطاقة في المنطقة.

تحذيرات من السلطات بخصوص جودة الهواء

وفي مقاطعة سان دييجو، دخلت أوامر الإخلاء حيز التنفيذ مساء الأربعاء بعد أن بدأ حريق الغابات ينتشر بسرعة بالقرب من حدود مقاطعة سان دييغو وريفرسايد، وفي العديد من المناطق المتضررة من حرائق الغابات في البلاد، بما في ذلك أجزاء من أوريجون وواشنطن وأيداهو، ودخلت تنبيهات عن جودة الهواء حيز التنفيذ اعتبارًا من اليوم الخميس بسبب دخان حرائق الغابات، كما صدرت أوامر الإخلاء في مناطق مقاطعة بوت.

وتخضع مناطق من يوتا ونبراسكا لمراقبة الطقس الحار هذا الصباح من قبل هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية، وتخضع مناطق غرب داكوتا الجنوبية لتحذيرات من خطر الحرائق الشديد بسبب الظروف الجافة للغاية، بينما صدرت تحذيرات بالعلم الأحمر، والتي تعني أن ظروف حرائق حرجة تحدث أو ستحدث قريبًا، في مناطق داكوتا الشمالية ونيفادا ومونتانا ووايومنغ وساوث داكوتا وأيداهو ونبراسكا وواشنطن وأوريجون مع انخفاض الرطوبة والرياح القوية المتوقعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حريق حرائق الغابات أمريكا حرائق في أمريكا فی جمیع أنحاء البلاد

إقرأ أيضاً:

أمريكا تكشف عن رد نتنياهو على مقترح بشأن الانسحاب من مناطق بغزة

(CNN)--   أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، أن بلادها لا تزال تعمل مع إسرائيل بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن المحتجزين في غزة على الرغم من تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن إسرائيل يجب أن تسيطر على منطقة الحدود بين مصر وغزة المعروفة باسم محور فيلادلفيا.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر في مؤتمر صحفي إن نتنياهو قبل بالفعل مقترح أمريكي  يتضمن انسحاب القوات الإسرائيلية من "المناطق المكتظة بالسكان في جميع أنحاء قطاع غزة".

وأضاف ميلر: "ما نعمل عليه كل ساعة من اليوم هو محاولة معرفة كيف يمكننا سد الانقسامات المتبقية وإيجاد طريقة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار".

وعلى الرغم من تصريحات نتنياهو، وصف ميلر الأمر بأنه "هدف المفاوضات هو إقناع إسرائيل بالمرونة بشأن هذه القضية".

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق داخل جراج برج سكنى بالبحيرة دون حدوث إصابات
  • مراكز التصويت في الجزائر تفتح أبوابها مع انطلاق الانتخابات الرئاسية في أنحاء البلاد
  • الجزائر.. انطلاق الانتخابات الرئاسية في أنحاء البلاد
  • بوتين يتعهد بمساعدة جميع الروس المعتقلين خارج البلاد
  • البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا
  • تسجيل انخفاض ملحوظ في عدد حرائق الغابات والمساحات المتضررة بالمغرب خلال 2024
  • التربية: توفير جميع متطلبات المدارس استعدادا للعام الجديد 2024-2025
  • الأرصاد تحذّر من فيضانات بجميع أنحاء البلاد خلال فصل الخريف
  • أمريكا تكشف عن رد نتنياهو على مقترح بشأن الانسحاب من مناطق بغزة
  • حريقٌ كبير في منطقة جنوبية بسبب القصف.. الصواريخ أشعلت النيران!