أصدر نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح تعليماته للمكاتب والإدارات والجهات التابعة للوزارة بالتواصل مع السلطات الصحية في مدينة الكفرة لتقديم يد العون والمساعدة وتذليل كافة الصعاب.

وبحسب ما أفادت وزارة الصحة، في بيان اليوم الخميس، فإن ذلك يأتي نتيجة للأحداث المؤسفة التي تمر بها دولة السودان وما ترتب عنها من هجرة لأعداد كبيرة من السودانيين ووصولهم إلى مدينة الكفرة وما حولها، واستجابة من الوزارة للأوضاع الإنسانية والصحية التي يعانيها المهاجرين.

وأشار بيان الوزارة إلى “توجيه مركز طب المناطق الحارة والمركز الوطني لمكافحة الأمراض ومركز طب الطوارئ والدعم بالتوجه إلى مدينة الكفرة لتقييم الوضع الصحي بالمدينة”.

وأوضحت وزارة الصحة أن “هذه الجهات نظمت حملات لتطعيم وتحصين العديد من المهاجرين ضد الأمراض السارية والمتوطنة وتنظيم حملات علاجية وكشفية لأعداد كبيرة من المهاجرين في المنطقة بالتعاون مع السلطات الصحية بالمدينة.

وأكدت الوزارة أنها تتابع “عن كثب الأوضاع الصحية في مدينة الكفرة وبشكل مستمر وتنسق مع الجهات والسلطات الصحية والمحلية والمنظمات الدولية وبعثة الأمم المتحدة لتجنب حدوث أي طارئ بالمنطقة”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أبوجناح السودان الكفرة رمضان أبوجناح مدينة الكفرة وزارة الصحة مدینة الکفرة

إقرأ أيضاً:

أكلات غنية بمضادات الأكسدة| سلاحك للحفاظ على الصحة ومكافحة الأمراض

تلعب مضادات الأكسدة دورًا هامًا في تعزيز صحة الجسم والوقاية من العديد من الأمراض، وتُعرف هذه المواد بقدرتها على محاربة الجذور الحرة التي تساهم في تلف الخلايا وتسريع عملية الشيخوخة. ولأن نمط الحياة السريع يجعلنا أكثر عرضة للإجهاد والتلوث البيئي، فإن تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة يعد وسيلة فعالة للحفاظ على الصحة العامة، وفيما يلي نستعرض أبرز الأكلات التي تحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة، وفوائدها للجسم.


 

أكلات غنية بمضادات الأكسدة وفوائدها

1. التوت الأزرق

   يعتبر التوت الأزرق من أغنى الأطعمة بمضادات الأكسدة، خاصة الأنثوسيانين الذي يعطيه لونه الأزرق المميز. تساعد مضادات الأكسدة في التوت الأزرق على تحسين صحة القلب وتعزيز وظائف الدماغ، كما تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.


 

2. الشوكولاتة الداكنة

   تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركبات الفلافونويد، وهي مضادات أكسدة قوية تعمل على تحسين الدورة الدموية وخفض ضغط الدم. كما تساهم في تحسين المزاج وتعزيز صحة القلب عند تناولها بكميات معتدلة.


 

3. المكسرات

   المكسرات، وخاصة الجوز واللوز، غنية بفيتامين E والسيلينيوم، وهما مضادتان للأكسدة تلعبان دورًا هامًا في حماية البشرة من علامات الشيخوخة وتعزيز جهاز المناعة.


 

4. السبانخ

   السبانخ مصدر غني باللوتين والبيتا كاروتين، وهما نوعان من مضادات الأكسدة اللذان يساهمان في الحفاظ على صحة العين وتقليل خطر الإصابة بأمراض مثل الضمور البقعي.


 

5. الشاي الأخضر

   يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة قوية تُعرف بالكاتيشين، التي تساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.


 

فوائد مضادات الأكسدة للجسم:

- الوقاية من السرطان

تعمل مضادات الأكسدة على تقليل تلف الخلايا ومنع تحورها إلى خلايا سرطانية.

- تعزيز صحة القلب

تساهم مضادات الأكسدة في تحسين صحة الأوعية الدموية وخفض مستويات الكوليسترول الضار.

- تحسين صحة الجلد

تساعد على حماية البشرة من تأثيرات التلوث البيئي وأشعة الشمس الضارة، مما يبطئ من ظهور علامات الشيخوخة.


 

خالأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة ليست فقط لذيذة، بل هي سلاح فعال للحفاظ على الصحة العامة ومكافحة الأمراض.

مقالات مشابهة

  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة صعب ومعقد (شاهد)
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة يمر بأزمة خانقة (فيديو)
  • «المنظمات الأهلية الفلسطينية»: الوضع الصحي في غزة صعب بسبب انتشار الأوبئة
  • ضبط متسولة سبعينية بحوزتها 778 دينارا بإربد
  • أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال
  • مجدي بدران: القطاع الصحي في مصر يُضاهي الدول المتقدمة
  • أكلات غنية بمضادات الأكسدة| سلاحك للحفاظ على الصحة ومكافحة الأمراض
  • كيف يؤثر العسل في الصحة النفسية؟
  • انفجار سيارة في مدينة الرملة شمال غربي القدس
  • إعتماد خاص للرعاية الصحية الأولية في الموازنة.. الأبيض يعلن خبراً مهماً