أكدت منظمة الصحة العالمية، مشاركتها في أولمبياد باريس على أصعدة متعددة، حيث تقدم دعمها للجنة الأولمبية الدولية وفرنسا للمساعدة في جعل هذا الحدث الرياضي الرائد في العالم صحيا وآمنا للجمهور والرياضيين على حد سواء.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الخميس "بينما يستعد الرياضيون والمشجعون في جميع أنحاء العالم لدورة الألعاب الأولمبية في باريس والمقرر أن تبدأ يوم غد الجمعة، تعمل منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية وحكومة فرنسا على التأكد من أن هذه الألعاب صحية وآمنة لجميع المشاركين من تعزيز النشاط البدني إلى حماية الناس من مجموعة من التهديدات الصحية، وتفخر منظمة الصحة العالمية بالقيام بدورها في المساهمة في إنجاح أولمبياد باريس"، وفقا لما أوردته منظمة الصحة العالمية على موقعها الرسمي.

كما أطلقت منظمة الصحة العالمية واللجنة الأولمبية الدولية حملة للترويج للنشاط البدني "دعونا نتحرك"، للاستفادة من قوة الرياضة ومنصة أولمبياد باريس لتحفيز نجوم الرياضة والجمهور العالمي للتحرك من أجل صحة أفضل.

وتماشيا مع هذه الحملة، تقدم الحكومة الفرنسية برنامجا مدته 30 دقيقة من النشاط البدني اليومي لطلاب المدارس في فرنسا لضمان ترك إرث صحي ودائم من أولمبياد باريس.

كما يقوم خبراء الأمن الصحي التابعون لمنظمة الصحة العالمية في مقرها الرئيسي في جنيف والمكتب الإقليمي الأوروبي في كوبنهاجن بدعم السلطات الوطنية والإقليمية بشكل نشط لحماية صحة الناس أثناء التخطيط للألعاب وتنظيمها، ويشمل ذلك الاستعداد للسيناريوهات المحتملة المتعلقة بالصحة مثل موجات الحر وتفشي الأمراض المعدية ومخاطر سلامة الغذاء والمياه والإرهاب وإدارة الحشود.

كما تم تقديم نصائح في مجال الصحة العامة بالتعاون مع المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها وفرنسا للمسافرين الذين يحضرون دورة الألعاب الأولمبية وكذلك البارالمبية في باريس والتي تبدأ في 28 أغسطس القادم.

اقرأ أيضاًمكتب التحقيقات الفيدرالي: قراصنة من كوريا الشمالية يستهدفون سلاح الجو الأمريكى وناسا

الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحة العالمية دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس المركز الأوروبي منظمة الصحة العالمیة أولمبیاد باریس

إقرأ أيضاً:

الإيراني مهرزاد ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض بالقرية الأولمبية

اضطر الإيراني مهرزاد سيلاكجاني، ثاني أطول رجل في العالم، إلى النوم على الأرض في القرية الأولمبية أثناء مشاركته في دورة الألعاب البارالمبية الجارية في باريس.

وتستمر دورة الألعاب البارالمبية التي يشارك فيها مئات الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة، حتى الثامن من سبتمبر/أيلول المقبل.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2رياضي فلسطيني أصيب بالشلل بسبب طلقة في ظهره: الجيش الإسرائيلي آلة قتلlist 2 of 2الرامي التركي ديكيتش يطلب تسجيل حركته الشهيرة بالأولمبياد كعلامة تجاريةend of list

ويسعى الإيراني الذي يبلغ طوله مترين و46 سنتمترا، والذي كان بطلا في الألعاب البارالمبية بكرة الطائرة جلوسا في دورتي ريو دي جانيرو وطوكيو، إلى الحصول على ميدالية أخرى في باريس، لكنه لا يستطيع النوم في أسرة القرية الأولمبية لأنها لا تناسبه.

وصممت الجهات المشرفة على دورة الألعاب البارالمبية في اليابان في 2021، سريرا خاصا بالرياضي الإيراني.

لكن مدير المنتخب الإيراني، هادي رضائير كاني، قال إن "مهرزاد لم يحصل على سرير شخصي، كما هو الحال في طوكيو، مما دفعه إلى النوم على الأرض. لكن لديه هدف مهم للغاية في ذهنه ليصبح بطلا".

عندما كان عمر مهرزاد 16 عاما، كان طوله 1.90 مترا. عندها شخصت حالته بأنه مصاب بتضخم الأطراف، وهو مرض مزمن يؤدي إلى إنتاج الجسم للكثير من هرمون النمو.

ونظرا لحجمه، كان مقدرا له أن يكون نجم لكرة السلة في بلاده. ولكن في تلك السن، تسبب سقوطه أثناء ركوب الدراجة في إصابة خطيرة في حوضه.

وخضع مهرزاد لعدة عمليات جراحية، ومنذ ذلك الحين توقفت ساقه اليمنى عن النمو وأصبحت أقصر بحوالي 15 سنتمرا من اليسر، مما صعب عليه المشي بأريحية، واضطره لاستخدام كرسي متحرك.

واكتشفه المدرب الإيراني في برنامج تلفزيوني، وقال لصحيفة نيويورك تايمز "عندما رأيته ضممته إلى فريقي. كان يعتبر فريدا ونجحنا في تحويله إلى بطل".

مقالات مشابهة

  • نزوح كثيف جراء القصف بالخرطوم ومدير منظمة الصحة العالمية في بورتسودان  
  • مدير منظمة الصحة العالمية يصل السودان وزيارته تتضمن المنشآت الصحية ومراكز الإيواء
  • منظمة الصحة العالمية تنبه إلى ارتفاع حاد عام 2023 في حالات الكوليرا ووفياتها
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس
  • ‏منظمة الصحة العالمية: نجاح المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • الصحة العالمية تشيد بنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • وزير الصحة: تجديد اعتماد منظمة الصحة العالمية للطائف كمدينة صحية يجسد الاهتمام والدعم المتواصل من القيادة وسمو محافظ الطائف
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس
  • منظمة الصحة العالمية: أكثر من 187 ألف طفل تلقوا لقاح شلل الأطفال في غزة
  • الإيراني مهرزاد ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض بالقرية الأولمبية