كشفت اللجنة الإشرافية لتنفيذ اتفاق صافر، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي عن مراحل عملية انقاذ الخزان العائم صافر من الغرق في العام 2020.

وقدمت القوات البحرية، خلال المؤتمر الصحفي، عرضا توثيقا مصورا لعملية انقاذ السفينة صافر من الغرق في مايو 2020م من قبل فرق وخبرات يمنية.

وأوضح زيد الوشلي رئيس اللجنة الإشرافية لتنفيذ اتفاق صافر، أنه في العام 2020 حصل تسرب للمياه إلى داخل الناقلة صافر وكان سيؤدي لغرقها وتولت القوات البحرية اليمنية عملية انقاذها.

إلى ذلك، أشار الوشلي إلى أن عملية نقل شحنة السفينة صافر إلى السفينة الجديدة شارفت على الانتهاء.

بدوره، ذكر العميد منصور السعادي رئيس أركان القوات البحرية أنه في يوم 28 مايو 2020 اكتشف فرقنا تسربا للمياه إلى غرف المحركات تحت عمق 12 مترا والوضع كان خطيرا جدا.

وأضاف العميد السعادي أن خطة الإنقاذ تكونت من 3 مراحل وشملت معالجات مؤقته للتسريب ومن ثم إغلاق كامل لفتحات دخول المياه وخروجها خارج بدن السفينة بعمق 13 مترا.

وأشار إلى أن تحالف العدوان السعودي الأمريكي عبر وقف نفقات الصيانة تسبب في تدهور وضع السفينة، فيما جعل الحصار المفروض على بلادنا انقاذ السفينة من الغرق مهمة صعبة وبطولية.

نائب وزير الخارجية: قواتنا البحرية صمام أمان الملاحة والبيئة البحرية في البحر الأحمر

من جهته لفت حسين العزي نائب وزير الخارجية إلى أنه في الوقت الذي كان رجالنا ينقذون العالم من كارثة بحرية محققة كان مجلس الأمن يسوق الإدانات للمنقذين ولصنعاء، مؤكدا أن قواتنا البحرية صمام أمان الملاحة والبيئة البحرية في البحر الأحمر

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

حرس الحدود ينقذ طفلًا من الغرق بمحافظة أملج

المناطق_واس

أنقذت فرق البحث والإنقاذ بحرس الحدود في منطقة تبوك طفلًا من الغرق بمحافظة أملج، وتم إسعافه ونقله للمستشفى لتلقي الرعاية الطبية، وحالته الصحية مستقرة.

 

أخبار قد تهمك حرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 11 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر 30 سبتمبر 2024 - 1:59 مساءً حرس الحدود بمنطقة جازان يقبض على 8 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 160 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 30 سبتمبر 2024 - 1:37 مساءً

وأهابت المديرية العامة لحرس الحدود بالمتنزهين، أخذ الحيطة والحذر، واتباع إرشادات وتعليمات السلامة البحرية، ومراقبة الأطفال أثناء السباحة في الأماكن المخصصة، والاتصال بالرقمين (911) في منطقتي مكة المكرمة والشرقية، و(994) في بقية مناطق المملكة لطلب المساعدة في الحالات الطارئة.

مقالات مشابهة

  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن إسقاط الطائرة MQ-9 الحادية عشرة خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس
  • القوات اليمنية تسقط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • بالفيديو.. القوات المسلحة اليمنية تصدر بيانا بشأن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9
  • إنقاذ طفل من الغرق في أملج
  • حرس الحدود ينقذ طفلًا من الغرق بمحافظة أملج
  • الكشف عن تفاصيل جديدة لعملية اغتيال زعيم حزب الله بالضاحية الجنوبية
  • السياسي الأعلى بصنعاء: القوات اليمنية قادرة على تأديب الكيان الإسرائيلي المجرم
  • القوات اليمنية تستهدف مطار "بن غورين" بصاروخ فلسطين2
  • القوات المسلحة اليمنية تعلن عن حدث هام (وهذا ما سيحدث بعد دقائق من الآن والكل في ترقب)
  • بقصفها “تل أبيب” للمرة الثالثة .. القوات اليمنية ترسم تحولاً استراتيجي جديد في قواعد الاشتباك