كتب- حسن مرسي:

أعلن المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، عن الأسباب وراء قرار زيادة أسعار المواد البترولية مؤخرًا.

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، أرجع عبدالعزيز الزيادة إلى التطورات العالمية المضطربة، خاصة الحروب التي تشهدها المنطقة، والتي أدت إلى ارتفاع تكاليف النقل والتأمين على النفط الخام والمنتجات البترولية.

وأوضح متحدث البترول، أن مصر تستورد نسبة كبيرة من احتياجاتها من السولار والبنزين، مما يجعلها عرضة لتقلبات الأسعار العالمية، مشيرًا إلى أن الدولة تقدم دعمًا كبيرًا للمواطنين من خلال بيع المنتجات البترولية بأسعار أقل بكثير من التكلفة الفعلية، مما يمثل عبئًا كبيرًا على ميزانية الدولة.

وقال المهندس حمدي عبدالعزيز، إن تكلفة إنتاج لتر السولار تصل إلى 19 جنيهًا، بينما كان يباع بسعر 10 جنيهات فقط قبل الزيادة، مما يعني أن الدولة كانت تقدم دعمًا يصل إلى 400 مليون جنيه يوميًا على هذا المنتج وحده. بالإضافة إلى ذلك، تقدم الدولة دعمًا يصل إلى 90 مليون جنيه يوميًا للبنزين.

وأكد عبدالعزيز أن قرار زيادة الأسعار جاء في ظل سعي الدولة لتحقيق التوازن بين الحاجة لتوفير الدعم للمواطنين والحاجة إلى ضمان استمرارية الإمداد من المنتجات البترولية وتغطية التكاليف المتزايدة.

وأشار إلى أن قطاع البترول يبذل قصارى جهده لتوفير احتياجات الدولة من الوقود، خاصة في ظل الظروف العالمية الصعبة، ورغم أن هذه الزيادة قد تؤثر على المواطنين، إلا أنها تعتبر ضرورية لضمان استمرارية الإمداد من المنتجات البترولية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن انسحاب بايدن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المتحدث باسم وزارة البترول زيادة أسعار المنتجات البترولية زيادة البنزين والسولار برنامج حقائق وأسرار

إقرأ أيضاً:

متحدث «النواب» السابق: 15 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا

 

قال النائب الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي السابق لمجلس النواب، إن حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا يقارب الـ 15 مليار دولار، لافتا إلى أن هناك العديد من الصناعات المصرية التي يمكن أن تجد نفسها في الأسواق التركية بشكل كبير جدا.

وشدد الدكتور صلاح حسب الله،  خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، على أهمية المصالح المزدوجة بين مصر وتركيا اقتصاديا وسياسيا، لافتا إلى أن مصر لها عمق تاريخي يمتد إلى 7 آلاف سنة وتركيا أيضا لها عمق تاريخي يمتد إلى آلاف السنوات.

تابع المتحدث الرسمي السابق لمجلس النواب، مطار إسطنبول شهد استقبالا حافلا بالرئيس عبد الفتاح لم يحدث من قبل مع أي رئيس مصري آخر، مما يشير إلى أن مصر دولة رأسمالها في عزتها وكرامتها، لم تنحني ولم تخضع لأحد، لأن مصر لها ميراث تاريخي في التأثير في المنطقة ليس بالقليل والأكثر تأثيرا في منطقة الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تفرج عن الزيادة في أجور موظفي الجماعات
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • مدرب فرنسا يبرر: اختبار اللاعبين الجدد يأتي بتكاليف
  • منعًا للتكدس.. متحدث المترو: صلاحية التذكرة ساعتين والغرامة 100 جنيه
  • الصين تقدم شكوى ضد كندا أمام منظمة التجارة العالمية
  • متحدث «النواب» السابق: 15 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا
  • بعد الزيادة الجديدة في الكهرباء.. ننشر رسوم خدمة العملاء لكل الشرائح
  • وزير البترول والسفير الفرنسي يبحثان زيادة التعاون والاستثمار في مجالات الطاقة