الوطن| متابعات

وصلت إلى ميناء بنغازي البحري، سفينة الشحن “مورقن” قادمة من ميناء بورسعيد المصري، وقد رست السفينة على الرصيف رقم (2) في الميناء، محملة بـ397 حاوية تحتوي على مجموعة متنوعة من البضائع.

وبدأ العمل على تفريغ حمولة السفينة، حيث تعمل فرق العمل على نقل الحاويات وتوزيعها إلى ساحات التخزين المخصصة أو تسليمها مباشرة إلى أصحابها، وستشحن بعدد 500 حاوية فارغة، ومن المتوقع أن تنتهي عملية التفريغ والشحن خلال يوم ونصف.

وقال مشرف عمال تفريغ السفن بميناء بنغازي البحري إسماعيل جديوا، إن العمل يسير بسلاسة، وتستخدم سيارات تابعة لإدارة المنطقة الحرة وجمعية النقل لنقل الحاويات، مما يضمن عدم وجود أي تأخير في عملية النقل.

و أوضح جديوا أن إدارة المناولة والتخزين تقوم بتحديد وجهة كل حاوية وتوجيهها إلى الساحة المخصصة لها، أو تسليمها مباشرة إلى أصاحبها.

الوسومليبيا ميناء بنغازي ميناء بورسعيد

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: ليبيا ميناء بنغازي ميناء بورسعيد میناء بنغازی

إقرأ أيضاً:

علي جُمعة: علموا أولادكم حب النبي فهو سفينة النجاة

قال الدكتور علي جمعة عضور هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق أن حب رسول الله صلى الله عليه وسلم هو سفينة النجاة، وشفيعنا يوم القيامة وأسوتنا الحسنة في الدنيا.

 

علي جمعة يوضح طريقة الأدب مع الله عند الدعاء المولد النبوي.. عدد ودلالات ذِكر اسم النبي محمد في القرآن



وجاء ذلك خلال سليلة من المنشورات على صفحته الرسمية على موقع الفيسبوك احتفاءً باقتراب موعد ميلاد حضرة النبي صلى الله عليه وسلم، حيث نصح المسلمين بحب نبي الله وتعليم حبه لأبنائهم، فقال: أحبوا سيدنا رسول الله ﷺ ، وعلموا أبناءكم حب سيدنا رسول الله ﷺ ؛ فهو سفينة النجاة ، وهو الواسطة بيننا وبين الله، وهو شفيعنا يوم القيامة، وهو أسوتنا الحسنة فى الدنيا، وهو الذى ندخل الجنة تحت لوائه إن شاء الله سبحانه وتعالى آمنين سالمين غير خزايا ولا نادمين . سيدنا ﷺ كل من عرفه أحبه ، وكل الكائنات أحبته ﷺ ،قال ﷺ : «إنه ليس شيء بين السماء والأرض إلا يعلم أني رسول الله إلا عاصي الجن والإنس» [رواه أحمد والدارمي وابن أبي شيبة].

وتابع جُمعة أن الحجر والشجر والجبال أحبوا رسول الله ﷺ وفرحوا ببعثته الشريفة، وسلموا عليه واشتاقوا إليه، فعن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال: «كنا مع النبي ﷺ بمكة فخرجنا معه في بعض نواحينا، فمررنا بين الجبال والشجر، فلم نمر بشجرة ولا جبل، إلا قال : السلام عليك يا رسول الله»، وفي لفظ «فجعل لا يمر على شجر ولا حجر إلا سلم عليه» [الترمذي، والحاكم في المستدرك، وابن كثير في الشمائل].

واستطرد أن المدينة فرحت وأضاءت لقدوم المصطفى ﷺ فعن أنس رضي الله عنه قال: «لما كان اليوم الذي دخل فيه رسول الله ﷺ المدينة، أضاء من المدينة كل شيء، فلما كان اليوم الذي مات فيه رسول الله ﷺ أظلم من المدينة كل شيء، وما فرغنا من دفنه حتى أنكرنا قلوبنا» [رواه أحمد والترمذي].

وانتهى جُمعة إلى أن الشجرة تشوقت للسلام على رسول الله ﷺ فاستأذنت ربها عز وجل أن تسلم عليه ﷺ فعن يعلى بن مرة الثقفي رضي الله عنه قَالَ : ثُمَّ سِرْنَا فَنَزَلْنَا مَنْزِلاً فَنَامَ النَّبِىُّ ﷺ فَجَاءَتْ شَجَرَةٌ تَشُقُّ الأَرْضَ حَتَّى غَشِيَتْهُ ثُمَّ رَجَعَتْ إِلَى مَكَانِهَا فَلَمَّا اسْتَيْقَظَ ذَكَرْتُ لَهُ ، فَقَالَ : « هِىَ شَجَرَةٌ اسْتَأْذَنَتْ رَبَّهَا عَزَّ وَجَلَّ أَنْ تُسَلِّمَ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ فَأَذِنَ لَهَا ». [رواه أحمد والطبراني وأبو نعيم، والبيهقي في الدلائل].

مقالات مشابهة

  • علي جُمعة: علموا أولادكم حب النبي فهو سفينة النجاة
  • وزير الصيد البحري يؤدي واجبه الإنتخابي
  • ميناء الفاو يقترب من الانطلاق.. ما هي التحديات؟
  • السلطات الصربية تسعى لانتشال السفينة الحربية النازية الغارقة في نهر الدانوب
  • ميناء دمياط: وصول 63 ألف طن بضائع عامة خلال 24 ساعة
  • اختتام ورشة العمل التدريبية لمشرفي التطعيمات في بنغازي
  • محافظ بورسعيد يستعرض مستجدات العمل في مشروعات الإسكان الاجتماعي و التعاوني
  • رصد تسرب نفطي بالقرب من مؤخرة السفينة "سونيون" التي هاجمها الحويثون في البحر الأحمر
  • الدرك الملكي يضبط طائرة درون محملة بالمخدرات على الحدود المغربية الجزائرية
  • تشييع جثمانى سائقين من قنا لقيا مصرعهما فى حادث تصادم بالأقصر