بوابة الوفد:
2024-09-07@16:04:05 GMT

إحالة أكبر عصابة للإتجار في العملة للمحاكمة

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

أحال المحامي العام الأول لنيابة شمال الجيزة الكلية 15 متهما إلى المحاكمة العاجلة لاتهامه بتكوين تشكيل عصابي  للإتجار فى العملة بالسوق السوداء للنصب على المواطنين والنصب على مواطن سوداني.

 

سرقوا المنقولات

 

جاء بأمر الإحالة أن المتهمين سرقوا المنقولات المملوكة للمجني عليه (سوداني الجنسية ) مقيم فى مصر  وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه, بأنه نفاذًا لمخطط إجرامي أعدوه سلفًا إستدرجوه إلي إحدي الطرق العمومية والتي خلت من المواطنين واهمين إيام بتغير له عملات نقدية محلية إلي عملات أجنبية وما أن وصل إلي المكان المتفق عليه حتي تقابل مع المتهم السابع والذي أوهمه بأنه المُختص بإستقباله وإستكمالا لمخخطهم الأثم حضر المتهمون من الأول حتي السادس مستقلين سيارة أجرة "ميكروباص"، منتحلين صفة أفراد شرطة واقتادوه إلي السيارة المار بيانها واهمين إياه بأنه مُلقي القبض عليه حال تواجد المتهمون من الثامن حتي الحادي عشر بمسرح الواقعة للشد من أزرهم وتأمين محل الواقعة مما شل مقاومته وبث الرعب في نفسه وتمكنوا بتلك الوسيلة من الإستيلاء علي المنقولات المملوكة له.

 

 

القبض على المجني عليه

 

كما قبضوا علي المجني عليه سوداني الجنسية وحجزوه بداخل سيارة أجرة ميكروباص متصفين بصفة كاذبة افراد شرطة" وكان ذلك بدون أمر أحد الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال التي تطرح فيها القوانين واللوائح بالقبض علي ذوي الشبهة. وذلك لإتمام جريمتهم وتداخلوا في وظيفية من الوظائف العمومية "افراد شرطة" من غير ان يكون لهم صفة رسمية من الحكومة أو إذلا منها بذلك، وكان ذلك لإتمام الجريمتان. 

كما أن المتهمين من الثاني عشر حتى الخامس عشر اشتركوا بطريقي الإتفاق والمساعدة مع المتهمين من الأول حتى الحادي عشر في سرقة المنقولات المُبينة وصفا وقيقة وقدرا بالأوراق والمملوكة للمجني عليه بأن اتفقوا على سرقة المجني عليه بطريق الإكراه ، ونفاذًا لذلك الإتفاق ساعدوهم بأن استدرجوا المجني عليه إلي إحدي الطرق العمومية والتي خلت من السابلة واهمين إياه بتغير عملات نقدية محلية له إلى عملات أجنبية، وما أن وصل إلي المكان المتفق عليه حتى تقابل مع المتهمين من السابع، وحال ذلك حضر المتهمون من الأول حتى السادس منتحلين صفة أفراد شرطة تابعة إلى وزارة الداخلية وتمكنوا بتلك الوسيلة من الإستيلاء علي المنقولات المملوكة له، فوقعت الجريمة بناء علي هذا الإتفاق وتلك المساعدة. 

صفة كاذبة

 

كما أن المتهمين ركبوا سيارة أجرة "ميكروباص" متصفين بصفة كاذبة - أفراد شرطة وكان ذلك بدون امر احد الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال التي اشتركوا بطريق الإتفاق مع المتهمين من الأول حتى الحادي عشر في القبض على المجني عليه  وحجزه بداخل السيارة وبالقبض على المتهمين ذوي الشبهة أكدوا أنهم اتفقوا على تنفيذ ذلك المخطط لسرقة المجني عليه، فوقعت الجريمة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العملة تشكيل عصابى الجيزة المجنی علیه المتهمین من وکان ذلک من الأول

إقرأ أيضاً:

ركود إيرادات فيلم عصابة الماكس

فيلم عصابة الماكس ، بطولة أحمد فهمي، روبي، حقق أمس الأربعاء إيرادات بلغت 54 ألف جنيه في شباك تذاكر دور العرض السينمائي.

 

تدور أحداث الفيلم حول عصابة مكونة من أحمد فهمى الذى يجسد دور الماكس، بينما تلعب روبى دور جيجى، وتقدم لبلبة دور نجوى، ويقدم أوس أوس دور نفاسين، وكذلك محمد لطفى الذى يجسد دور الهيلامانى، أما حاتم صلاح فيجسد دور البارون، ويلعب مصطفى بسيط دور زناتي، كما يشارك فى الفيلم أيضاً الفنان أحمد فهيم.

فيلم عصابة الماكسقصة فيلم عصابة الماكس

فيلم عصابة الماكس تدور أحداثه في إطار من الأكشن والكوميديا حول "الماكس" الذي اعتاد على القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون أي مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج أن يستعين بمجموعة تساعده في تنفيذها، ولكنه يكتشف أن من أختارهم يورطونه في مشاكل أكبر تهدد نجاح العملية.

 أبطال فيلم عصابة الماكس

يشار إلى أن فيلم عصابة الماكس بطولة أحمد فهمى، لبلبة، روبي، أوس أوس، حاتم صلاح، محمد لطفى وأحمد فهيم، مصطفى بسيط وعدد من ضيوف الشرف منهم أحمد السقا وهشام ماجد، والفيلم من تأليف أمجد الشرقاوي وفادي أبو السعود، والفيلم من إخراج حسام سليمان في أولى تجاربه الإخراجية، وإنتاج هشام عبد الخالق وعمرو كمال.

ويأتي فيلم “عصابة الماكس” بعد نجاح آخر أفلامه "مستر إكس" الذى حقق إيرادات عالية في شباك التذاكر على مستوى السينما المصرية والعربية.

فيلم عصابة الماكسآخر أعمال أحمد فهمي

ويسجل فيلم "مستر إكس" التعاون الثالث بين هنا الزاهد وأحمد فهمى والأول على مستوى السينما، إذ قدما الثنائى مسلسل "الواد سيد الشحات" في شهر رمضان 2019.

 

وشارك في بطولته محمد عبدالرحمن "توتا" ومحمد محمود وإخراج أحمد الجندى، ومسرحية "جوازة معفرتة" التي تم عرضها بالسعودية في ديسمبر من العام الماضى.

 قصة فيلم مستر إكس:

تدور قصة وأحداث فيلم "مستر إكس" في إطار من الكوميديا الاجتماعية حول فكرة الـx السابق أو الحبيب السابق لكل شخص والذي يتمثل في الفنان أحمد فهمي وتحدث بينه وبين أبطال العمل الكثير من المفارقات والأحداث المهمة .

مقالات مشابهة

  • "خلص عليه في وسط الشارع".. ميكانيكي يقتل والده بالمقطم والسبب صادم
  • ضبط قضايا اتجار في العملة الأجنبية بقيمة 8 ملايين جنيه
  • كيف سيكون تأثيرها.. تصاعد التأييد السياسي للمحاكمة العلنية للمتورطين بسرقة القرن
  • إحالة عامل للمحاكمة بتهمة النصب على المواطنين بالدجل
  • إحالة اللاعب إمام عاشور للمحاكمة
  • ركود إيرادات فيلم عصابة الماكس
  • إحالة إمام عاشور للمحاكمة بتهمة الاعتداء على فرد أمن مول بالشيخ زايد
  • نشرة منتصف اليوم.. إحالة إمام عاشور للمحاكمة وفلسطين وكوريا الجنوبية يتعادلان واليابان تقهر الصين بسباعية
  • إحالة إمام عاشور للمحاكمة بتهمة ضرب فرد أمن في الشيخ زايد
  • إحالة المتهمين بالشروع فى قتل 3 مواطنين للجنايات