في ختام منافسات المرحلة الترتيبية لرياضة القوس والسهم بأولمبياد باريس 2024، حقق البطل المصري يوسف طلبة المركز الـ62 من أصل 64 متسابقًا، ليواجه في الدور الأول خصمًا قويًا هو الألماني فلوريان أونروه لذا زاد السؤال عن اللاعب المصري.

أداء مشرف في أولمبياد باريس 2024

جمع يوسف طلبة في أول مراحل أولمبياد باريس 2024،  624 نقطة، ولكن المنافسة الدولية كانت حاضرة بقوة؛ إذ شهدت البطولة تحطيم الرقم القياسي العالمي من قبل الكورية سي هيون ليم؛ لذا وبعد الأداء المشرف يمكن استعراض بعض المعلومات عن يوسف طلبة، وفقًا لِما ورد على حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام» والموقع الرسمي للاتحاد الدولي للرماية.

معلومات عن البطل المصري يوسف طلبة وُلد يوسف طلبة في 30 يونيو 2001، ويبلغ من العمر 23 عامًا. سبق له المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، ويشارك الآن أولمبياد باريس 2024، لتكون المشاركة الثانية له في دورة الألعاب الأولمبية. انجذب لرياضة رمي القوس منذ الصغر عن طريق الصدفة بعد حضوره دورة تدريبية للشباب لتعلم كيفية استخدام القوس والسهم. بدأ في ممارسة رياضة رمي القوس وهو في الـ12 من عمره مع أكاديمية تاجان قبل أن ينتقل إلى صفوف نادي اتحاد الشرطة. يحرص على التدريب لمدة 4 ساعات يوميًا، وعلى مدار 5 أيام في الأسبوع. سبق له التتويج بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الإفريقية 2023. سبق له المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية للشباب 2018 ببيونس آيرس وحقق المركز التاسع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يوسف طلبة أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 الألعاب الأولمبية أولمبیاد باریس 2024 یوسف طلبة

إقرأ أيضاً:

القرشي يُتوج بذهبية سباق الـ 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

المناطق_واس

تُوج لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى(كراسي متحركة) عبدالرحمن القرشي الخميس بالميدالية الذهبية في منافسات 100م T53 بملعب استاد فرنسا الدولي، ضمن دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي الأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عبدالعزيز باعشن، والوفد المرافق للبعثة.

وكان القرشي قد حقق المركز الأول، محققاً رقماً شخصياً جديداً 14.48 ثانية.

أخبار قد تهمك المنتخب السعودي لألعاب القوى يحصد 8 ميداليات في ختام البطولة العربية لأقل من 23 سنة 25 مايو 2023 - 7:41 صباحًا

وأهدى القرشي الميدالية الذهبية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله- وللشعب السعودي قائلاً : الدعم الذي توفر لنا من قيادتنا الرشيدة، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، منحنا الحافز الأكبر لتحقيق الذهب لأغلى وطن” ، موضحاً أن العمل على تحقيق الذهب بدأ منذ نهاية دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، مقدماً شكره لعائلته والأجهزة الفنية والإدارية وكل من وقف معه وسانده.

مقالات مشابهة

  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • منتخب رماية القوس يشارك في الألعاب العالمية بكازاخستان
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • القرشي يُتوج بذهبية سباق الـ 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • المنياوي ورحاب يقصان شريط ميداليات مصر بذهبيتين في بارالمبياد باريس 2024
  • إحراز أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • القرشي يتوّج بذهبية سباق 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • عبدالرحمن القرشي يتوج بذهبية بارالمبياد باريس 2024