قال النائب طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن ما تم تنفيذه من مشروعات في مصر خلال العشر سنوات الأخيرة "محصلش في أي بلد في  العالم".

عاجل| كامالا هاريس تعلن ترشحها في انتخابات الرئاسة الأمريكية محلل اقتصادي: النقابات العمالية بالولايات المتحدة ترغب في وقف الدعم الأمريكي لإسرائيل مشروع العلمين

وأشار شكري، خلال لقاء خاص ببرنامج "بالورقة والقلم" المذاع عبر فضائية "TeN"، مساء الخميس، إلى أن القيادة السياسة والشعب المصري لديهم إرادة أن ينتقلوا من مكان لآخر، مضيفا: "الإرادة مكنتش موجودة بهذا الشكل.

. مش بندور على جني الثمار العاجل"، لافتا إلى أن العلمين الجديدة مشروع رائد.

وأضاف النائب طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن مدينة العلمين مشروع عقاري ناجح مبهج، وهو مشروع متكامل يتضن زراعة وصناعة وعقار. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العلمين مشروع العلمين فضائية ten بالورقة والقلم لجنة الإسكان النواب

إقرأ أيضاً:

برلماني: عودة المشروعات المتعثرة للعمل يحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطني

طالب الدكتور محمد الصالحى عضو مجلس الشيوخ والخبير الاقتصادي المعروف من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء اعطاء اولوية قصوى لمواجهة المشكلات التى أدت إلى تعثر العديد من المشروعات الاقتصادية وتوقفها بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية خاصة أن هناك تكليفات واضحة وحاسمة من الرئيس عبدالفتاح السيسى بشأن هذا الملف.


وأكد "الصالحى" فى بيان له أصدره اليوم أن نجاح الحكومة فى حسم هذا الملف يحقق مكاسب كبيرة ومتعددة للاقتصاد الوطنى فى مقدمتها تحقيق الاكتفاء الذاتى من مختلف السلع والمنتجات ومضاعفة الصادرات المصرية لمختلف الأسواق العالمية بصفة عامة والأسواق العربية والأفريقية بصفة خاصة مشيداً باللقاء الذى عقدته الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية مع المحافظين عبر تقنية الفيديو كونفرانس بحضور اللواء عمرو عبد المنعم، مساعد مستشار رئيس الجمهورية وعدد من قيادات الوزارة وتأكيدها على الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسى بملف المشروعات المتعثرة في عدد من القطاعات، وتكليفاته بالعمل على سرعة الانتهاء من هذه المشروعات ودخولها الخدمة.


وطالب الدكتور محمد الصالحى من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بصفة عامة والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية بصفة خاصة تقييم أداء جميع المحافظين على ما يحققوه من انجازات ونجاحات فى هذا الملف مؤكدة أن هناك إرادة سياسية حقيقية من الرئيس عبد الفتاح السيسى لحسم هذا الملف الذى استمر لعقود طويلة مهملاً مثمناً تأكيد الوزيرة بأن عمل وزارة التنمية المحلية، على متابعة وتدقيق موقف المشروعات المتعثرة على أرض المحافظات بصورة دورية والقيام بزيارات ميدانية للوقوف على أسباب التعثر ومتابعة الإجراءات المتخذة لنهو تعثرها بالتعاون والتنسيق مع المحافظات والوزارات المعنية ذات الصلة.
وكان اللواء عمرو عبد المنعم قد استعرض خلال اللقاء موقف عدد من المشروعات المتعثرة بالمحافظات وفقاً للتقرير المعد من قبل لجنة متابعة ودراسة مشروعات الدولة المتعثر إنهائها والمُشكَّلة برئاسة الجمهورية، ذاكرا أنه تم خلال الفترة الماضية التدخل لحل بعض المشكلات والمعوقات التي واجهت عدداً من المشروعات في بعض القطاعات على أرض المحافظات واستكمال تنفيذها ودخولها الخدمة.
وأكدت الدكتورة منال عوض، سعي الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على تعظيم الاستفادة من كل الاستثمارات التي ضختها الدولة خلال الفترة الماضية في كل المشروعات التي تعثرت وواجهت تحديات أو مشكلات ولم يتم استكمالها وتوصيل المرافق والخدمات المختلفة لبعض المشروعات خاصة في مجال الإسكان بما يساهم في الانتهاء من هذه المشروعات. وفى ختام الاجتماع تم الاتفاق مع المحافظين على سرعة المتابعة والتدقيق لقاعدة البيانات الخاصة بكل المشروعات المتعثرة التي تم استعرضها خلال الاجتماع والتي تختص جميع القطاعات الخدمية والتنموية سواء الصحة والشباب والرياضة والإسكان، لسرعة وضع حلول لتلك المشكلات ونهو تعثرها لتحقيق الاستفادة منها للدولة والمواطنين بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات والمنشآت الخدمية بحدائق أكتوبر
  • موعد اجتماع "تشريعية النواب" لاستكمال مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • برلماني: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي دليل على قوة الاقتصاد الوطني
  • وكيل أفريقية النواب: "التجلي الأعظم" يعيد مصر لمكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية
  • برلماني: عودة المشروعات المتعثرة للعمل يحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطني
  • جدل ارتفاع أسعار الكتب المدرسية يعود إلى الواجهة من جديد
  • برلماني: استضافة مصر لمعرض الطيران يعكس ريادتها في مجال تقنيات الطيران والفضاء المتقدمة
  • محافظ أسيوط يوجه بدفع وتيرة العمل وزيادة معدلات الأداء بالمشروعات الجاري تنفيذها بكافة أنحاء المحافظة  
  • مايا مرسي تلتقي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب
  • مايا مرسي تبحث مع رئيس لجنة "تضامن النواب" ملفات الأسر الأولى بالرعاية