قال الناقد الفني علي الكشوطي، إنّ مهرجان العلمين الجديدة يشهد توليفة فنية متنوعة، وهو ما يلمسه المتابعون، مؤكدًا أن قناة «إكسترا نيوز» تنقل الصورة كاملة والأجواء والرائعة هناك، وهو ما يجعل الجمهور متشوقا لمتابعة الفعاليات عن كثب.

أضاف «الكشوطي»، في مداخلة هاتفية عبر «إكسترا نيوز»، أن فعاليات العلمينتشهد تنوعا كبيرا بوجود 6 مهرجانات تحت مظلته، أما على الصعيد الفني، فإنه جرى تنظيم حفلات لمحمد منير وكاظم الساهر وماجدة الرومي، مرورا بالفعاليات الكبيرة التي يشهدها مسرح «يو أرينا».

وتابع: «بالنسبة إلى حفل فرقة المصريين، فإن الفرقة عظيمة ومتطورة وجريئة، ومن يتابع مسيرتها سيجد أنه رغم الصعوبات والتوقفات، كانت لديها القدرة على إعادة نفسها من جديد والتطوير بشكل كبير».

وواصل: «الجديد في حفل فرقة المصريين بمهرجان العلمين الجديدة، الذي يقام السبت المقبل، أنّ الموسيقار هاني شنودة شكل فريقا بأعضاء جدد لديهم روح مختلفة ورؤية مختلفة للمزيكا، وبالتالي، فإن الفرقة تشهد حالة من المزج بين الشباب وخبرات الفرقة، وستكون هذه التوليفة جديدة ومميزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

مسئولو الإسكان يتفقدون وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " والخدمات بمدينة أكتوبر الجديدة


تفقد المهندس أحمد عمران، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، المشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة غرب المطار بمدينة أكتوبر الجديدة، ومنها وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " والخدمات، يرافقه المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس الجهاز ومسئولو جهاز المدينة والجهات المشرفة على المشروعات، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للمشروعات القومية، تنفيذًا لتكليفات المهندس شريف الشربيني، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن.

وخلال الزيارة قدَّم المهندس محمد عبدالمقصود، شرحًا وافيًا للمشروعات التى يتم تنفيذها بالمدينة، وكذلك الفرص الاستثمارية المتاحة سواءً في المناطق الصناعية أو اللوجيستية أو بالأنشطة العمرانية المختلفة.

ثم انتقل مسئولو الإسكان، للقيام بجولة ميدانية لمواقع مشروعات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بمراحلها المختلفة، حيث تم وجارٍ تنفيذ نحو ٩٠ ألف وحدة سكنية بمنطقة غرب المطار من إجمالي ١٤٠ ألف وحدة سكنية بمختلف مناطق المدينة.


وطالب المهندس أحمد عمران، بمواصلة الجهود المبذولة ودفع العمل بالمشروعات الجارية بالمدينة، مؤكدًا ضرورة الالتزام بالجودة والمواصفات الهندسية بالإضافة للالتزام بالخطط الزمنية المكثفة للانتهاء من الأعمال ودفع معدلات التنمية بالمدينة الجديدة.


وكان المهندس محمد عبد المقصود، قد أوضح أن تكلفة المباني الخدمية المنفذة والجاري تنفيذها بالمدينة بلغت نحو ١.٢ مليار جنيه، مشيرًا إلى أن هذه المباني تضم مدارس وحضانات ووحدات صحية وأسواقًا تجارية وملاعب رياضية ومراكز شباب، مؤكدًا استمرار بذل الجهود لتوفير مختلف الخدمات بمناطق المدينة.


جدير بالذكر أنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد ١٥ مدرسة، وجارٍ تنفيذ ٥ مدارس أخرى ليصل إجمالي عدد المدارس إلى ٢٠ مدرسة ه، كما تم الانتهاء من تنفيذ ٢ مركز شباب وجارٍ تنفيذ مركز آخر ونادٍ اجتماعي، وجارٍ تنفيذ ١٥ حضانة و١٤ وحدة صحية و٥ ملاعب رياضية و٢٧ سوقا تجارية، ومجمع شرطي، وجارٍ التجهيز لطرح عدة مبان خدمية أخرى تواكب عدد الوحدات التي تم وجارٍ تنفيذها بالمدينة.

مقالات مشابهة

  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • وزير الإسكان يتفقد سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أكتوبر الجديدة
  • الشربيني يتفقد سير العمل بوحدات "سكن لكل المصريين" بأكتوبر الجديدة
  • عضو المجلس الأعلى للثقافة: أوبريت «بداية جديدة» يدعم مشروع التنمية البشرية ويعكس رؤية الجمهورية الجديدة
  • نسمة محجوب تطرح البرومو الدعائي لأغنيتها الجديدة «مش شاغلين بالنا».. فيديو
  • مسئولو الإسكان يتفقدون وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " والخدمات بمدينة أكتوبر الجديدة
  • “دندرة” .. أول فرقة موسيقية بالذكاء الاصطناعي في العالم
  • انطلاق فعاليات المعسكر الدولي الرابع حول الذكاء الاصطناعي بمدينة العلمين الجديدة
  • جهاز أكتوبر الجديدة ينفذ 25 مبنا خدميا لقاطني وحدات «سكن لكل المصريين»