بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.. أكد حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي لوزارة البترول والثروة المعدنية، إن استهلاك السولار في مصر وصل إلى 45 مليون لتر يوميًا، في حين وصل استهلاك البنزين إلى 28 مليون لتر.

وأضاف متحدث الوزارة، في تصريحات تليفزيونية اليوم: لدينا فجوة بين الإنتاج والاستهلاك المحلي، لذا لا بد من الاستيراد لتلبيه الاحتياجات المحلية.

 

 جنيه ونصف

 

وتراوحت الزيادة في أسعار البنزين والسولار الجديدة إلى جنيه ونصف، ليصل سعر لتر البنزين 95 إلى 15 جنيها، في حين وصل سعر لتر السولار إلى 11.5 جنيه، فيما تعد تلك الزيادة هي الثانية في أسعار الوقود خلال العام الجاري.

وأكد  المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، في مايو الماضي، خطة الحكومة لرفع الدعم عن الوقود بشكل تدريجي حتى نهاية عام 2025،  فيما عدا السولار نظرًا لأهميته في العديد من القطاعات.

 نعرض لكم أسعار السولار والبنزين بعد الزيادة الجديدة

والتي أقرتها الحكومة اعتبارًا من الساعة السادسة صباح اليوم الخميس 25 يوليو 2024، 

حيث جاءت الأسعار بعد الزيادة كالتالي:

 

وصل سعر لتر بنزين 95 إلى 15 جنيها بزيادة جنيه ونصف.وصل سعر لتر بنزين 92 إلى 13.75 جنيه بزيادة جنيه وربع.وصل سعر بنزين 80 إلى 12.25 جنيه بزيادة جنيه وربع.وصل سعر لتر السولار إلى 11.5 جنيه للتر بزيادة جنيه ونصف.

 

ارتفاع سعر البنزين في مصر اليوم
 

وأعلنت لجنة التسعير الخاصة بقطاع السيارات اليوم عن زيادة أسعار البنزين والديزل في جميع أنحاء مصر بعد اجتماعها صباح الخميس 25 يوليو 2024

 جاءت الأسعار الجديدة كالتالي:

سعر بنزين 80 أصبح 12.25 جنيهًا للتر، بعد أن كان 11 جنيهًا، بزيادة قدرها جنيه وربع.سعر بنزين 92 أصبح 13.75 جنيهًا للتر، بعد أن كان 12.5 جنيهًا، بزيادة قدرها جنيه وربع.سعر بنزين 95 أصبح 15 جنيهًا للتر، بعد أن كان 13.5 جنيهًا، بزيادة قدرها جنيه ونصف.سعر الديزل أصبح 11.5 جنيهًا للتر، بعد أن كان 10 جنيهات، بزيادة قدرها جنيه ونصف محافظ سوهاج يتفقد محطات الوقود ومواقف سيارات الأجرة عزة مجاهد وطاهر أبو ليلة يكشفان تفاصيل فيلم توب ترند T.T نص قرار رفع أسعار الوقود


(المادة الأولى): يحدد سعر بيع اللتر من البنزين 80 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 12.25 قرشًا.

(المادة الثانية) يحدد سعر بيع اللتر من البنزين 92 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 13.75 قرشًا شامل الضريبة على القيمة المضافة.

 

(المادة الثالثة) يحدد سعر بيع اللتر من البنزين 95 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 15.00 قرشًا شامل الضريبة على القيمة المضافة.

(المادة الرابعة) يحدد سعر بيع اللتر من الكيروسين بالمواصفات العادية تسليم المستهلك بسعر 11.50 قرشًا شامل الضريبة على القيمة المضافة.

 

(المادة الخامسة)  يحدد سعر بيع اللتر من السولار بالمواصفات العادية على النحو التالى: 11.50 قرشًا لكل لتر تسليم المستهلك لشركات إنتاج الكهرباء شامل الضريبة على القيمة المضافة.

و1150 قرشًا لكل لتر تسليم المستهلك لمحطات خدمة وتموين السيارات شامل الضريبة على القيمة المضافة.

و1150 قرشًا لكل لتر تسليم مستودعات التوزيع لباقى مستهلكى السولار شامل الضريبة على القيمة المضافة.

 

(المادة السادسة) يلغى كل ما يخالف أحكام هذا القرار.

(المادة السابعة) على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار.

(المادة الثامنة)  ينشر هذا القرار فى الوقائع المصرية، ويعمل به اعتبارًا من ساعة (600) يوم 25/7/2024 صدر فى 24/7/2023.

 

  لجنة تسعير المواد البترولية 

 

 أعلنت لجنة تسعير المواد البترولية عن زيادة أسعار البنزين بجميع أنواعه، والسولار، والكيروسين بنسبة 15%، اعتبارًا من اليوم الخميس، ارتفع سعر لتر البنزين 80 أوكتين إلى 12.25 جنيه للمستهلك، مقارنة بـ 11 جنيهًا في مارس الماضي.

 

 

وزاد سعر لتر البنزين 92 أوكتين إلى 13.75 جنيه شامل الضريبة على القيمة المضافة، مقارنة بـ 12.5 جنيه.أصبح سعر لتر البنزين 95 أوكتين 15 جنيهًا شامل الضريبة على القيمة المضافة، مقابل 13.5 جنيه.كما ارتفع سعر لتر السولار بالمواصفات العادية إلى 11.5 جنيه، مقارنة بـ 10 جنيهات.وأصبح سعر لتر الكيروسين بالمواصفات العادية 11.5 جنيه شامل الضريبة على القيمة المضافة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الزيادة الجديدة بعد الزيادة الجديدة رفع الدعم عن الوقود حمدي عبد العزيز وزارة البترول والثروة المعدنية

إقرأ أيضاً:

علاج 3 طلاب على نفقة جامعة القاهرة بقيمة 1.1 مليون جنيه

أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، دعم الجامعة لـ 3 من طلابها بكليات الحقوق، والتجارة، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، لإجراء عمليات جراحية دقيقة منها عمليتا زرع للنخاع العظمي، وأخرى لعلاج طالب تعرض لحادث مروري ويحتاج رعاية طبية خاصة،  وتحملت الجامعة تغطية كافة التكاليف المتعلقة بعلاجهم والتي تقدر بنحو مليون و100 ألف جنيه.

وتأتي هذه القرارات في إطار حرص جامعة القاهرة على الاهتمام بصحة طلابها وتقديم الدعم اللازم لهم في جميع النواحي، وتأكيدًا على التزام جامعة القاهرة بتقديم الرعاية الشاملة لطلابها، والعمل على تذليل العقبات التي قد تواجههم في حياتهم التعليمية أو الصحية.

جامعة القاهرة تعمل بشكل مستمر على تحسين الخدمات المقدمة للطلاب

وأكد رئيس جامعة القاهرة أن صحة طلاب الجامعة وسلامتهم تأتي ضمن أولويات الجامعة، مشددًا أن الجامعة لن تدخر جهدًا في تقديم الدعم الكامل للطلاب الذين يحتاجون إلى العلاج أو التدخلات الجراحية المهمة أو غيرها من طرق الدعم حيث تعمل الجامعة على توفير بيئة تعليمية صحية وداعمة تضمن للطلاب القدرة على متابعة دراستهم دون معوقات صحية.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة تعمل بشكل مستمر على تحسين الخدمات المقدمة للطلاب وتعزيز الرعاية الصحية بداية من الالتحاق بالجامعة من خلال الملف الطبى الصحي الذى يتم إعداده للطلاب مع بداية العام الدراسى، وتدوين تطورات الحالة الصحية بشكل مستمر حتى التخرج لتوفير مظلة تأمينية شاملة تغطي كافة الخدمات الطبية الطارئة لأى من طلاب جامعة القاهرة، وتتكفل الجامعة بأى نفقات علاجية لطلابها مهما تبلغ التكاليف وذلك داخل مستشفى الطلبة أو خارجه شريطة ألا تكون عمليات تجميلية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سيناء: قدمنا أكثر من 60 الف منحة دراسية بإجمالي 858 مليون جنيه
  • خطفوه في عز النهار.. حكاية باسم وصديقه المحامي والنصب في مليون جنيه
  • ثروة من الإجرام.. رصد شخص غسـل 10 مليون جنيه في القاهرة
  • خبراء الضرائب: رد ضريبة القيمة المضافة يزيد صادرات الصناعات الكيماوية
  • العراق يخفض صادراته النفطية إلى 3.3 مليون برميل يوميًا
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 80 مليون جنيه
  • علاج 3 طلاب على نفقة جامعة القاهرة بقيمة 1.1 مليون جنيه
  • البترول: إنتاج «رشيد والبرلس» يتجاوز 200 مليون قدم مكعب غاز يومياً خلال 2024/2023
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 5 سبتمبر
  • الداخلية تضبط 3 أجانب متهمين بغسل 30 مليون جنيه