يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مواجهة قوية ضد نظيره فريق المصري البورسعيدي، مساء الجمعة، ضمن مؤجلات الجولة الثامنة عشر من الدوري المصري الممتاز.

وتنطلق أحداث مباراة الأهلي ضد المصري البورسعيدي غدًا الجمعة، في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة، على استاد برج العرب في الإسكندرية ببطولة الدوري المصري هذا الموسم.

الأهلي يدخل لقاء الغد وفي جعبته 66 نقطة ويحتل المرتبة الثانية في جدول ترتيب الدوري المصري ويأمل في تحقيق الفوز على أمل تعثر منافسه بيراميدز أمام الزمالك ليعتلي صدارة الترتيب.

بينما يحتل المصري البورسعيدي المركز الثاني في ترتيب مسابقة الدوري المصري برصيد 52 نقطة ويرغب في تحقيق نتيجة إيجابية للحفاظ على مركزه في ترتيب المسابقة المحلية.

محمد عواد ينتظر عروض للرحيل عن الزمالك شروط الزمالك لرحيل نجوم المنتخب الأوليمبي تاريخ مواجهات الأهلي ضد المصري البورسعيدي

يتفوق الأهلي تاريخيًا على نظيره المصري في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث التقيا الفريقين في 127 مباراة خلال بطولة الدوري المصري كانت الغلبة للمارد الأحمر في 70 مباراة مقابل 20 انتصارًا للفريق البورسعيدي وحسم التعادل 37 مباراة.

سجل لاعبو الأهلي 180 هدفًا في شباك المصري، فيما استقبلت مرماه 90 هدفًا، ويعد أحمد بلال وأسامة حسني ومؤمن زكريا الأكثر تهديفًا في مباريات الفريقين بالدوري برصيد 4 أهداف لكل منهما.

آخر مواجهة جمعت الفريقين كانت في الدور الأول من مسابقة الدوري المصري هذا الموسم ونجح المارد الأحمر بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر في الفوز برباعية نظيفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المصری البورسعیدی الدوری المصری

إقرأ أيضاً:

مقارنة بالأرقام.. كم هدفا يحتاج ميسي للوصول لـ900 هدف على غرار غريمه رونالدو

البرتغال – حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إنجازا تاريخيا خلال مباراة منتخب بلاده أمام كرواتيا أمس الخميس، بعد أن بات أول لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل 900 هدف.

وأحرز رونالدو الهدف الثاني في فوز البرتغال على كرواتيا 2-1 في دوري الأمم الأوربية، مدونا على الهدف رقم 900 في مسيرته الحافلة.

وقال رونالدو بعد المباراة: “يبدو تسجيل 900 هدف مثل أي إنجاز آخر، لكنني وحدي أعرف مدى صعوبة العمل كل يوم لتسجيل هدفك رقم 900.. إنه إنجاز فريد في مسيرتي”.

كم هدفا يحتاج الغريم ميسي للوصول لـ900 هدف؟

يعتبر رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي من أفضل لاعبي كرة القدم على الإطلاق بعد مسيرتهما الرائعة في قمة اللعبة.

وقد احتدم الجدل حول أي من الأسطورتين هو الأعظم على الإطلاق لسنوات عديدة ومن المرجح أن يستمر لعقود قادمة.

ولكن الآن بعد أن سجل رونالدو هدفه رقم 900، لا يمكن إنكار أن اللاعب البرتغالي البالغ عمره 39 عاما، حقق إنجازا خرافيا لم يصل له غريمه التقليدي بعد.

ميسي الذي يصغر رونالدو بعامين، بمقدوره الوصول إلى هذا الإنجاز وحتى تجاوزه، لأن الأرجنتيني يملك في رصيده حاليا 838 هدفا، أي أنه بحاجة إلى 62 هدفا لمعادلة رقم “الدون”.

ويحتل ميسي المركز الثاني خلف رونالدو في قائمة أفضل الهدافين في تاريخ كرة القدم.

وبالنظر للأرقام التي حققها ميسي في السنوات القليلة الماضية فقد يصل إلى 900 هدف في غضون موسمين.

وفي حال اعتزال ميسي ورونالدو بنفس العمر، فيتوقع أن ينتزع الأرجنتيني لقب أفضل هداف في تاريخ كرة القدم إذا أخذنا بعين الاعتبار المعدل التهديفي لكلا اللاعبين على مدار مسيرتهما.

فرونالدو احتاج لـ1236 مباراة لتسجيل 900 هدف، بينما سجل ميسي أهدافه 838 في 1069 مباراة.

وتظهر الإحصائيات أن ميسي يملك معدلا تهديفيا أفضل من “الدون”، علما بأن الأخير بدأ مسيرته الاحترافية في العام 2001 قبل ثلاثة أعوام من “البرغوث”.

المصدر: RT + “ميرور”

مقالات مشابهة

  • “النشامى لتصحيح المسار” موعد مباراة الأردن وفلسطين في التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 والتشكيلة المتوقعة لكلا الفريقين
  • عاجل.. استدعاء لاعب المصري البورسعيدي لمعسكر المنتخب الأول استعدادا لمواجهة بوتسوانا
  • مقارنة بالأرقام.. كم هدفا يحتاج ميسي للوصول لـ900 هدف على غرار غريمه رونالدو
  • ناد بالدوري المصري يتعاقد مع 15 لاعبا دفعة واحدة
  • التلاعب في نتائج 17 مباراة بالدوري الألماني
  • وسام أبو علي: فخور بلقب هداف الدوري وأريد الإستمرار مع الأهلي
  • تقارير: شكوك بشأن التلاعب في نتائج 17 مباراة بالدوري الألماني
  • «واحدة بواحدة».. حسام حسن في رسالة قوية للأندية: أرفض تأجيل أي مباراة بالدوري
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا!
  • موعد افتتاح مواجهات الأهلي بدوري أبطال أفريقيا