مهرجان الأوبرا الصيفي 2024.. تستعد المطربة نسمة محجوب لإحياء حفل غنائي بدار الأوبرا ضمن فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي 2024 للموسيقى والغناء، والذي انطلقت فعالياته يوم 18 يوليو الجاري، وتستمر حتى يوم 10أغسطس بمحافظات القاهرة والإسكندرية ودمنهور.

وتقدم نسمة محجوب خلال حفلها بدار الأوبرا ضمن فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي 2024، باقة من أجمل أغانيها الجديدة والقديمة، ومنها: «يا محروسة، قلبى وحرة فيه، حبيتك، كل شمس، كفاية، الوقت يعدى، يا غاوى هروب، على طبيعتى، خصوصًا راجل وتتر مسلسلات ليالي أوچينى، حب اخوات، عابر سبيل، حُلم».

وكما تقدم نسمة محجوب، بعض الأغاني الغربية باللغة الإنجليزية والفرنسية ومنها Desert rose، Autumn leaves، C’est la vie، I will survive، Crazy medley، Je suis malade.

موعد حفل نسمة محجوب بـ مهرجان الأوبرا الصيفي 2024

ومن المقرر أن يكون حفل نسمة محجوب، بـ مهرجان الأوبرا الصيفي 2024، يوم الإثنين 29 يوليو الجاري، على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، وذلك في تمام الساعة 8:30 مساءًا،

وحول برامج مهرجان الأوبرا الصيفي 2024 للموسيقى والغناء، فهو يضم فعاليات فنية جادة ومتنوعة تسهم في زيادة الوعي المجتمعي وبناء الإنسان.

آخر أعمال نسمة محجوب

آخر أعمال نسمة محجوب، كانت أغنية «الوقت يعدي»، وتم طرحها عبر موقع الفيديوهات «يوتيوب» ومختلف المنصات الرقمية، ومن كلماتها: «عاجباني اللمة.. وخصوصا لما.. تجمعنا في مكان حبيناه.. ونلاقي روحنا.. لو حد غنا. من غير مانفكر.. بنغنى معاه».

والأغنية من كلمات الشاعر مصطفى ناصر، وألحان راندو هارفي، وتوزيع موسيقي ماهر الملاخ، وتوزيع شركة ديجيتال ساوند.

اقرأ أيضاًموعد عرض مسرحية الشهرة بـ مهرجان العلمين 2024.. وشروط الحضور

موعد حفل رامي جمال بـ مهرجان العلمين 2024.. وطريقة حجز التذاكر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مهرجان الأوبرا الصيفي مهرجان الأوبرا الصيفي 2024 نسمة نسمة محجوب نسمة محجوب بـ مهرجان

إقرأ أيضاً:

«شجرة اللبان».. مشاركة عمانية في مهرجان المسرح التجريبي

شارك العرض المسرحي العماني «شجرة اللبان (موشكا)»، في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للمسرح التجريبي، على مسرح السلام، خلال اليومين الماضيين، بحضور سفير سلطنة عمان.

والعرض يتناول أسطورة عُمانية قديمة تسمى موشكا (شجرة اللبان)، وهي من الأساطير الشعبية القديمة والخالدة التي تناقلتها الأجيال، حيث تقول الأسطورة إن شجرة اللبان أصلها (جنية) تتحدث عن عشق موشكا وهي إحدى بنات الجن، وفق بيان صادر عن المهرجان الدولي للمسرح التجريبي.

تدور أحداث المسرحية في بيئة يسودها الجفاف، تنشأ فيها قصة حب بين الأنسي «غدير»، والجنية «موشكا» التي تختلف في طباعها عن بقية أقرانها الجان، فهي تحب البشر وترى أنهم ملهمون ويعيشون حياة جميلة.

قصة الحب تلك تؤثر على حياة كل من «غدير» و«موشكا»، فـ«غدير» يتغير بطبعه على أهله وزوجته ويجافيهم، فقد أخذت قلبه «موشكا» كما أخذت عقله، و«موشكا» بدورها تواجه صراعا مع ملك الجان وأقرانها، فهي قد وقعت في المحظور بمنظورهم، فتواجه العقاب والضغوط، انتصارا لحبها المستحيل بين البشر والجن، فتطرد «موشكا» المغضوب عليها، وتقرر أن تتحول إلى شجرة لبان، يفوح عطرها كلما شقَّ السكين جزءا منها.

 

ويشار إلى أن «موشكا» هي كلمة إغريقية وردت في كتاب «الطواف حول البحر الإريتيري لمؤلف مجهول»، وتشير الكلمة إلى ميناء سمهرم أو خور روري - المكان الذي يُصّدر منه اللبان في ظفار-، وهو مكان محاط بالأساطير ونُسجتْ حوله قصص وحكايات محبوكة بخيوط السحر.

العرض المسرحي من تأليف محمد الشحري، وإخراج يوسف البلوشي، مكياج عزيزة البلوشي، وتمثيل موشكا «نادية عبيد»، بعثيرون ملك الجان «عمر الشماخي»، والأنسي «عمير أنور»، بالإضافة لـ عمير البلوشي، ، وباسم الفارسي، وخليفة السعدي، وحاتم السعدي، ونجم الجرادي.

 

مقالات مشابهة

  • نسمة محجوب تطرح البرومو الدعائي لأغنيتها الجديدة «مش شاغلين بالنا».. فيديو
  • غداً.. .انطلاق النسخة الثانية من «ملتقى العاصمة لفنون الطفل» بدار الأوبرا
  • تفاصيل ثالث ورش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • مهرجان المسرح العربي يضع كريم عبدالعزيز في دائرة التريند (تفاصيل)
  • اختتام فعاليات المخيم الصيفي في بيت الحكمة بمشاركة نحو 500 شخص من مختلف الفئات العمرية
  • تدشين فعاليات مهرجان الرطب الأول بمدينة سكاكا
  • رسالة من كريم عبدالعزيز بعد تكريمه بمهرجان المسرح.. ماذا قال؟
  • العدد «60» من مجلة «المسرح»
  • «شجرة اللبان».. مشاركة عمانية في مهرجان المسرح التجريبي
  • «حرفية الممثل» في ورشة ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية