كشف حسن نصر، رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، تفاصيل إعلان وزارة البترول اعتزام شركة بترول خليج السويس حفر 5 آبار في حقلي شمال صفا للنفط لزيادة الإنتاج. 

عاجل| كامالا هاريس تعلن ترشحها في انتخابات الرئاسة الأمريكية محلل اقتصادي: النقابات العمالية بالولايات المتحدة ترغب في وقف الدعم الأمريكي لإسرائيل

وأشار نصر، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "TeN"، مساء الخميس، إلى أن هناك مجهود جبار يبذل لحفر الخمسة آبار وهو ما سيزيد حجم الإنتاج إلى 15 ألف برميل يوميا، وهو ما سيتحقق في النصف الثاني من العام المقبل، لافتا إلى أن تكلفة هذا المشروع تصل إلى 226 مليون دولار.

ولفت إلى أن الدولة تبذل جهد كبير للموازنة بين الأسعار المحلية والعالمية للمواد البترولية، منوها بأن سعر البنزين في مصر منخفض جدا بالنسبة لدول العالم، معلقا: “الدولة تتحمل رقم خزعبلي في دعم المحروقات”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البترول شعبة المواد البترولية المواد البترولية فضائية ten سعر البنزين

إقرأ أيضاً:

فى اليوم العالمى للعمل الخيري.. "خير للناس" تتحمل أعباء زواج ابنة مسن وتجهزها للعرس بالأقصر

قامت مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية بتلبية طلب مسن فى تقديم الدعم اللازم من تجهيز ابنته المقبلة على الزواج والتى تحتاج لشراء بعض الأدوات المنزلية من أجل إتمام زواجها تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للأعمال الخيرية الذي يوافق 5 سبتمبر من كل عام حيث يهدف هذا اليوم إلى التوعية وتحفيز الناس والمنظمات غير الحكومية وأصحاب المصلحة المشتركة لمساعدة الآخرين من خلال التطوع والأنشطة الخيرية.

وكان ع.م مسن ومقيم بإحدى قرى حياة كريمة بالأقصر ويعول أسرة مكون من 6 أفراد وهو من أصحاب الهمم ويحمل بطاقة الخدمات المتكاملة وقد تم عقد قران ابنته "منى"منذ أكثر من عام ولكن الأب يعاني من ضيق ذات اليد فلم تتمكن من إتمام زواجها وحاولت التقديم فى بعض المؤسسات الأهلية لكن كانت شروط الحصول على مساعدة أن تكون الفتاة المقبلة على الزواج يتيمة الأب فتقدم لمؤسسة خير للناس للتنمية فتم استثناء الحالة وتمت الموافقة على صرف الخدمة المطلوبة لإتمام زواج ابنته.

ومن جانبه أحمد إبراهيم، مدير المركز الإعلامي للمؤسسة خير للناس للتنمية أن هناك مرونة فى التعامل مع الحالات التى تسعى للحصول على الخدمات من المؤسسة ولكن بعد الاستعلام عن مدى الاستحقاق من عدمه وإنهاء الإجراءات الورقية خاصة وأن هناك توجيهات من المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر بضرورة التيسير على المواطنين بجميع المجالات والمصالح الحكومية وأيضا هناك تعليمات محمد حسين بغدادي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي لمديري الإدارة ووحدات التضامن الاجتماعي بضرورة إنهاء إجراءات أى مواطن يحتاج مساعدة أو خدمة.

وكانت المؤسسة قد قامت خلال الفترة الماضية بتوزيع أكثر لحوم على الأسرة ببعض قرى حياة كريمة وأيضا توزيع مساعدات مالية على بعض الأسر بقرية الحلة و الأقالتة بالإضافة للعمليات الجراحية الكبرى.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • برلماني: الحكومة تدرك أهمية الصناعة لدفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية الاقتصادية
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • خبير: مصر تنافس الصين في تصنيع الإلكترونيات.. وتعمل على إنشاء المصانع
  • تأجيل محاكمة 4 متهمين بتصنيع المواد المخدرة بالقاهرة الجديدة لـ10 سبتمبر
  • فى اليوم العالمى للعمل الخيري.. "خير للناس" تتحمل أعباء زواج ابنة مسن وتجهزها للعرس بالأقصر
  • رئيس تونس: من حق الدولة تسعير المواد الغذائية لمواجهة الغلاء والاحتكار
  • سعيّد: من حق الدولة تسعير المواد الغذائية للسيطرة على الغلاء والاحتكار
  • ارتفاع مفاجئ.. صدمة في سعر السكر اليوم بالأسواق