سرايا - رصد خاص- يوسف الطورة- هدد وزير خارجة الاحتلال "ريسرائيل كاتس"، اليوم الخميس، معاودة شن هجمات لمناطق تسيطر عليها حركة "أنصار الله" في اليمن مرة أخرى، إذا لزم الأمر.

وقال كاتس إن إسرائيل مستعدة لتوجيه ضربة جديدة ضد الحوثيين، غم أنها تفضل أن يلعب التحالف البحري الدولي بقيادة الولايات المتحدة دورا قياديا حيال هذا الأمر، في إشارة لشن الحرب من قبل تحالف من 10 دول بقيادة الولايات المتحدة.



واستبعد أن تشكل الغارة التي شنها سلاح الجو الإسرائيلي أول أمس الأول على ميناء الحديدة، وقف هجمات "الحوثيين"، وأن الجماعة المدعومة من إيران تخطط لشن هجمات جديدة، جنوبي الأراضي المحتلة.

وأشار إلى أن لدى سلطات الاحتلال قائمة طويلة من الأهداف الحوثية المحتملة التي يمكن مهاجمتها"، لافتا إلى أن استطلاع هذه الأهداف، بدأ مباشرة بعد الهجمات الأولى التي شنتها الجماعة جنوب الأراضي المحتلة.

واقر وزير الاحتلال إجلاء 70 ألف إسرائيلي من الحدود الشمالية، والتي تتعرض لقصف يومي من "حزب الله" اللبناني، واعتبر أن إسرائيل لن تقبل "بضيغة الصمت رداً على الصمت"، لافتا لن يكون هناك شعور بالأمن إلا بعد انسحاب قوات "حزب الله" جنوباً إلى ما وراء نهر الليطاني، كما نصت على ذلك قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

واقر كاتس مجددا أن وقف إطلاق النار في غزة من شأنه أن يساعد في تخفيف التوترات في جميع أنحاء المنطقة.

وفي وقت سابق من شهر يوليو/تموز، قال جيش الاحتلال أن القوات الجوية نفذت ضربات على منشآت عسكرية تابعة لجماعة أنصار الله الحوثيين في مدينة الحديدة الساحلية غربي اليمن، ردا على مئات الهجمات على إسرائيل في الأشهر الأخيرة.

وذكرت وسائل إعلام يمنية رسمية، نقلاً عن وزارة الصحة التابعة لجماعة "أنصار الله"، أن 80 شخصا على الأقل أصيبوا نتيجة الغارات الجوية على الحديدة.

وتروج رواية الاحتلال الرسمية أن العملية، رداً على هجوم بطائرة دون طيار شنته الجماعة، 19 يوليو/تموز الجاري، واصطدمت بمبنى سكني وسط تل أبيب بالقرب من القنصلية الأمريكية، وأدى الهجوم إلى مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين على الأقل.

ومنذ بداية التصعيد الحالي للتوترات في الشرق الأوسط، أطلق جماعة أنصار الله بشكل متكرر طائرات مسرة وصواريخ من مختلف الأنواع، والتي عادة ما أسقطتها الدفاعات الجوية الإسرائيلية بالقرب من مدينة إيلات على البحر الأحمر.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: أنصار الله

إقرأ أيضاً:

‏الجيش الإسرائيلي: استهداف منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقة ياطر جنوبي لبنان

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، استهداف منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقة ياطر جنوبي لبنان.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: استهداف منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقة ياطر جنوبي لبنان
  • جيش الاحتلال: رصد عدد من الأهداف الجوية عبرت من الأراضي اللبنانية
  • ترامب يهدد الجامعات الأمريكية التي لا تقمع التظاهرات المتضامنة مع فلسطين
  • بعد مغامرة حوثية خطيرة جازفت بحياة الركاب.. تصريح مهم لرئيس شركة الخطوط الجوية اليمنية
  • عاجل : قائد أنصار الله يكشف عن ترتيبات متطورة في الجانب العسكري ويتوعد الاحتلال بمفاجأة في البر
  • ‏حزب الله يعلن تنفيذ هجوم جوي بسرب من المسيرات على مقر اللواء الغربي 300 الإسرائيلي
  • مقتل أحد عناصر حزب الله في غارة إسرائيلية فجر اليوم على بلدة كفرا جنوبي لبنان
  • البرلمان يرد على الانزعاج السعودي من افتتاح مكتب للحوثيين في بغداد
  • البرلمان يرد على الانزعاج السعودي من افتتاح مكتب للحوثيين في بغداد - عاجل
  • الحوثيون يوجهون بمنع الاحتفالات بثورة 26 سبتمبر في مدارس إب وسط البلاد