قام السفير المصري بكندا، احمد حافظ، بتنظيم حفل عشاء رسمي للاحتفال بالعيد القومي لجمهورية مصر العربية، حيث صرح  السفير بأن قائمة المدعويين تخطت ١٢٠٠ شملت وفود دولية رسمية وممثلين عن الخارجية والحكومة الكندية ولفيف من اعضاء الجالية المصرية في كندا .

احتفال القنصلية المصرية في لوس أنجلوس بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة

كان على رأس الحاضرين نائب وزير الخارجية الكندية والذي القي كلمة أعرب فيها عن عمق العلاقات المصرية الكندية كما اثني كثيرا علي التطور الإيجابيّ لهذه العلاقات تحت قيادة السفير احمد حافظ، والمهندس وسيم بطرس  رئيس الاتحاد العام للمصريين بكندا.

 

السفارة المصرية هي بيت لكل المصريين


وقام حافظ سفير مصر بإلقاء كلمته في الحفل، وأكد على أن السفارة المصرية هي بيت لكل المصريين وأنه شخصيا وجميع اعضاء السفارة لا يألون جهدا عن استقبال وتلبية احتياجات ابناء الجالية كما ذكر حافظ ان حجم التعاملات التجارية بين مصر وكندا قد تخطي حاجز الاثنين ونصف مليار دولار وبميزان تجاري يصب في صالح مصر.


كما اثنى حافظ علي المجتمع المصري الكندي والإنجازات المشرفة للمصريين الكنديين واثني علي حصول صيدلي مصري علي جائزة الصيدلي المثالي لهذا العام وان ٦٠٪؜ من صيادلة أونتاريو مصريين ويفوق ٢٠٪؜ من أطباء أونتاريو مصريين كما ان المهندسين المصريين في قطاعات كثيرة لهم تواجد وانجازات مشرفة ومثالا بذلك مهندسين في مجال الطاقة النووية وأساتذة جامعات مرموقة. وقام حافظ بالتقاط الصور التذكارية بالوفود الرسمية واعضاء الجالية.

 

IMG-20240725-WA0019 IMG-20240725-WA0018 IMG-20240725-WA0020 IMG-20240725-WA0017

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حفل السفارة السفير المصري بكندا الجالية المصرية بكندا الحكومة الكندية الجالية المصرية كندا IMG 20240725

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» ينظم ورشة حول المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية

نظم المجلس القومي للمرأة، ورشة عمل حول المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية، التي تأتي ضمن سلسلة من الورش التدريبية التي يطلقها برنامج الدعم الفني للمستفيدين بخدمات تطوير الأعمال، وذلك في إطار مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية الذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

واستهدفت ورشة العمل عددا من خريجي برامج التدريبات الفنية المتقدمة في محافظة المنيا، ممن على استعداد لبدء مشروع خاص، وذلك بحضور ولاء سليم الداعم القانوني لمشروعات التمكين الاقتصادي، وفريق عمل الدعم القانوني لمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، واستمرت لمدة يومين.

تقديم الدعم الفني للمستفيدين

وأكدت مي محمود مدير عام الإدارة العامة لتنمية المهارات ومدير مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية، أن برنامج الدعم الفني للمستفيدين بخدمات تطوير الأعمال يأتي في إطار حرص المجلس القومي للمرأة على تقديم سبل الدعم الفني للمستفيدات والمستفيدين من التدريبات التي يقدمها بمختلف المجالات، ومساعدتهم لتطوير مشروعاتهم، بهدف تمكينهم اقتصاديًا وزيادة دخلهم لتحسين مستوى معيشتهم، موضحة أن البرنامج يعد أول خطوات بدء مشروعات لهم، مضيفة أن التمكين الاقتصادي وضمان سبل إعاشة مستدامة من أهم الطرق لمجابهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

إجراءات التأسيس والتراخيص والحوافز

وتضمنت الورشة التعريف بأنواع الدعم «المنح والتمويلات» التي يقدمها المجلس في إطار المشروع والفرق بين المنحة والتمويل التأسيسي، ونبذة عن المتطلبات الأساسية، وكذلك شرحا لمفهوم خطة العمل للمشروع التجاري وأهميتها ومبادئ دراسات الجدوى الاقتصادية، بالإضافة إلى مناقشة حول الاقتصاد الرسمي وغير الرسمي، والأشكال القانونية للتحول إلى الاقتصاد الرسمي والتي تشمل الشركات والجمعيات الأهلية والتعاونية.

كما تناولت الورشة نبذة عن إجراءات التأسيس والتراخيص والحوافز والمزايا والتسهيلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتسجيل وتوثيق حقوق الملكية الفكرية وأهمية العلامات التجارية وكيفية ابتكار العلامات والتصميمات.

مقالات مشابهة

  • فوز مرشح الأوقاف المصرية بالمركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس بالمغرب لحفظ القرآن
  • وزير الخارجية يعقد لقاءاً مع رموز الجالية المصرية في الإمارات
  • القومي للمرأة ينظم معسكر التوعية الأسرية تحت شعار "على البر" بوادي النطرون
  • القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية على حرفة خرز النول
  • «القومي للمرأة» ينظم تدريبات لـ15 سيدة على حرفتي خرز النول والنحاس
  • افتتاح مسجدين جديدين بالقليوبية احتفالا بالعيد القومي للمحافظة
  • القومي للمرأة ينظم ورشة حول "المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية"
  • وزير الأوقاف يشارك احتفال محافظة الشرقية بعيدها القومي
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة حول المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية
  • ضمن الاحتفال بالعيد القومي.. وزيرا الري والأوقاف والمفتي يؤدون صلاة الجمعة بالشرقية