حالة من النوستالجيا والحنين للماضي، ينتظرها جمهور مهرجان العلمين الجديدة في حفل غنائي جديد تحت شعار «كاسيت 90»، بضم عدد من نجوم التسعينيات مثل الفنان محمد فؤاد، وحميد الشاعري، وإيهاب توفيق، وخالد عجاج، وهشام عباس.

حفل كاسيت 90 

الحفل يُقام على مسرح «يو أرينا»، فهو يعيد الأذهان إلى عصر شريط الكاسيت قبل التحول إلى عصر الديجيتال واليوتيوب، لذلك ينتظر الجماهير عدد كبير من الأغاني منها أغنية «سحراني ليل ونهار» وأيضا «أيام وعدت» وكذلك «أنا لو حبيبك».

ونشر الحساب الرسمي لمهرجان العلمين حفل «كاسيت التسعينات»، في منشور «فاكر شريط الكاسيت وإحساسك وأنت بتسمع أول أغنية في الألبوم؟، مهرجان العلمين الجديدة 2024، بيقدم حفلة هترجع لجيل التسعينات أحلى ذكرياته، حفلة هيكون فيها أصوات بتخلي قلبنا يدق ويرجعنا لأجمل الأوقات».

موعد إقامة الحفل

ومن المقرر أن يقام الحفل في بداية أغسطس المقبل، بمدينة العلمين الجديدة، وذلك ضمن المفاجآت الكثيرة التي تقدمها الشركة المتحدة لجمهورها في النسخة الثانية لمهرجان العلمين.

مجموعة كبيرة من الفعاليات والحفلات الفنية المقامة ضمن مهرجان العلمين في نسخته الثانية، إذ يُقام حفل رامي جمال يوم 2 أغسطس المقبل، كما يعرض مسرحية «السندباد» بطولة كريم عبدالعزيز ونيللي كريم في الفترة من 8 إلى 10 أغسطس المقبل، وغيرها من الفعاليات.

وحفلات غنائية عديدة شهدها مهرجان العلمين لكبار النجوم في مصر والوطن العربي خلال الأيام الماضية، ومنها حفلة الفنان محمد منير والفنانة ماجدة الرومي والفنان كاظم الساهر وغيرهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كاسيت 90 مهرجان العلمين الجديدة أغاني محمد فؤاد العلمین الجدیدة مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

دقيقة حداد في ذكرى ضحايا حريق "مسرح بني سويف" بمهرجان المسرح التجريبي

قررت اللجنة العليا لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين (دورة د. علاء عبد العزيز)، برئاسة الدكتور سامح مهران، الوقوف دقيقة حداد، قبل بداية ندوة اليوم " رد الجميل "، والتي كانت عن الدكتور عبد الرحمن عرنوس، وأدار الندوة الدكتورة أسماء يحيي الطاهر عبد الله، وبمشاركة كلاً من المخرج حمدي حسين من مصر، والدكتورة هنادي عبد الخالق من مصر، والدكتور علاء حسني من مصر.

مهرجان المسرح التجريبي يحيي ذكرى حريق مسرح بني سويف 

 وطلب الدكتور محمد سمير الخطيب وقوف الحاضرين دقيقة حداد وذلك تخليدا لذكرى أرواح ضحايا حادث حريق مسرح بني سويف الذي أودى بحياة العشرات من شباب ورموز المسرح المصري، وتزامنا مع الذكرى التاسعة عشرة لهذا اليوم المأساوي في تاريخ المسرح.

وجاء قرار اللجنة العليا لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، اتباعا لتقليد سنوي يقوم به منذ عدة سنوات لتأبين ضحايا هذا الحادث المأساوي، حيث تم اعتبار يوم 5 سبتمبر من كل عام، يوما للمسرح المصري، إحياءً لذكرى شهداء حريق قصر ثقافة بنى سويف الذين رحلوا في مأساة هي الأبشع في تاريخ المسرح.

مهرجان المسرح التجريبي 

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، يقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من كل من: الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويهدف المهرجان إلى خلق حالة من التواصل والحوار بين مختلف الشعوب والجماعات، إضافة إلى تعريف الجمهور في مصر والمنطقة العربية بأحدث التيارات في المشهد المسرحي، وإتاحة نافذة يطل منها المسرحيون حول العالم على أحدث تطورات المشهد المسرحي في مصر والبلاد العربية.

مقالات مشابهة

  • جينيفر لوبيز تعود لتثأر من بن أفليك بمهرجان تورنتو السينمائي
  • من مهرجان فينسيا.. رايا أبي راشد تتألق على الريد كاربت
  • نسمة محجوب تطرح البرومو الدعائي لأغنيتها الجديدة «مش شاغلين بالنا».. فيديو
  • كيت بلانشيت نحصد جائزة الإنجاز مدى الحياة بمهرجان تورنتو السينمائي
  • رسالة من كريم عبدالعزيز بعد تكريمه بمهرجان المسرح.. ماذا قال؟
  • نقابة المهن السينمائية تُرحب بمهرجان بورسعيد السينمائي وتعلن رعايته
  • نجوم العالم يجتمعون فى «فينسيا»
  • دقيقة حداد في ذكرى ضحايا حريق "مسرح بني سويف" بمهرجان المسرح التجريبي
  • مفاجآت دراما رمضان 2025.. عودة 10 نجوم بينهم يسرا وياسمين
  • انطلاق فعاليات المعسكر الدولي الرابع حول الذكاء الاصطناعي بمدينة العلمين الجديدة