قال الألماني هانزي فليك، المدير الفني الجديد لفريق برشلونة الإسباني، إنه سوف يسعى لمحاكاة أسلوب اللعب الذي قدمه كل من الهولندي يوهان كرويف والإسباني جوسيب جوارديولا، أثناء تدريبهما للفريق، وجاء ذلك في حديثه الأول لوسائل الإعلام بعدما حل محل تشافي هيرنانديز في منصب المدير الفني.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن المدرب، البالغ من العمر 59 عاما والذي تم تعيينه في مايو الماضي ليتولى أول مهمة تدريبية، بعدما خرج مع المنتخب الألماني من دور المجموعات في كأس العالم في قطر 2022، أشاد بالدور الكبير لأكاديمية النادي (لاماسيا) في إعداد لاعبين لتمكين النادي من مواصلة المنافسة وتقديم كرة هجومية ممتعة.

وأنهى برشلونة الموسم الماضي من الدوري الإسباني في المركز الثاني، بفارق عشر نقاط خلف البطل ريال مدريد، كما خرج من دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا على يد باريس سان جيرمان الفرنسي، وهي النتيجة التي أدت إلى إقالة المدير الفني السابق تشافي هيرنانديز بعد عامين ونصف من توليه المهمة.

ووعد فليك بأنه سيعيد سريعا الأسلوب الهجومي الذي مكن الفريق من تحقيق العديد من النجاحات.

وقال فليك لدى تقديمه لوسائل الإعلام: "لست بعيدا عن طريقة لعب برشلونة التي استخدمها بنجاح خلال فترتي كرويف وجوارديولا كمدربين. فكرتي تتمحور حول تشكيل فريق يكون نشطا على أرض الملعب".

وأضاف: "لا يهم تشكيل الفريق، أريد أن أرى فريقا يلعب جيدا وأن يقدم الجميع كل ما لديهم".

وبقيادة كرويف، نجح برشلونة في الفوز بلقب الدوري في أربعة مواسم متتالية من 1991 إلى 1994، كما فاز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في عام 1992.

وشهدت الفترة التي تولى فيها كرويف تدريب الفريق والتي استمرت حتى عام 1996، تصعيد اللاعب الشاب جوارديولا / 19 عاما في ذلك الوقت، والذي نجح بدوره فيما بعد في قيادة برشلونة لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مرتين والدوري ثلاث مرات عندما تم تعيينه كمدرب في عام 2008، مع فريق من أفضل ما انتجته أكاديمية النادي بأسماء مثل تشافي وأندرياس إنييستا وليونيل ميسي.

وأوضح فليك: "أنا ممتن للعمل الكبير في (لاماسيا)، لدينا العديد من اللاعبين الصغار الرائعين والذين يرغبون في منح كل شيء للنادي، أريد تهيئة الجو المثالي لتلك المواهب الشابة من أجل التطور، لديهم إمكانيات رائعة".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مدرب برشلونة هانزي فليك

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي يحدد وجهته المقبلة بعد ريال مدريد

 
حدد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الدوري السعودي ليكون وجهته المقبلة عقب نهاية رحلته التدريبية مع الملكي.


وأشار الصحفي رامون ألفاريز التابع لإذاعة راديو ماركا الإسبانية إلى أن أنشيلوتي يعتبر الدوري السعودي وجهته التالية عندما يرحل عن تدريب ريال مدريد.


وأكد رامون ألفاريز إن أنشيلوتي لديه عرض مهم من أحد الأندية السعودية في الوقت الحالي.

فابريزيو رومانو يوضح تطورات مستقبل صلاح مع ليفربول مفاجأة جديدة بشأن رحيل جوندوجان عن برشلونة


وأوضح رامون ألفاريز أن إدارة ريال مدريد تنظر إلى الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لباير ليفركوزن كبديل مثالي لأنشيلوتي عقب نهاية حقبته مع دوري أبطال أوروبا.


وأشار رامون ألفاريز إلى أن كارلو أنشيلوتي البالغ من العمر 65 عامًا يرتبط بعقدٍ مع ريال مدريد يمتد حتى 30 يونيو 2026.


يذكر أن أنشيلوتي ارتبط بقوة بتدريب منتخب البرازيل خلفًا لتيتي في الفترة الماضية ولكنه مستمر في مهمته مع ريال مدريد.


وحقق أنشيلوتي لقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات في مسيرته التدريبية بواقع مرتين مع ميلان و3 مرات مع ريال مدريد آخرها في الموسم الماضي.

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات وترتيب برشلونة في دوري أبطال أوروبا 2024 والقنوات الناقلة
  • ناصر الخليفي: "فخور بتحول النادي والجماعية أصبحت أسلوب الفريق"
  • أنشيلوتي يحدد وجهته المقبلة بعد ريال مدريد
  • الكشف عن سر تعاقد برشلونة مع فليك
  • نجم جديد من برشلونة يكشف الفرق بين تشافي وفليك
  • تعليق مفاجيء من تير شتيجن بعد خلافة نوير في حراسة ألمانيا
  • المنتشري : الهلال يستطيع بالأسماء التي يمتلكها ⁧‫ تحقيق دوري أبطال أوروبا .. فيديو
  • خطأ إداري من النادي ‎الأهلي في دوري أبطال آسيا
  • عاجل.. سلوت يعلن قائمة ليفربول في دوري أبطال أوروبا
  • برشلونة يعلن القائمة النهائية بدوري أبطال أوروبا