ناقش صالون مسندم الثقافي بولاية خصب بمحافظة مسندم جملة من الفعاليات والأنشطة التي ستقام خلال الأشهر القادمة، وذلك برئاسة مريم بنت خميس بن محمد الشحية رئيسة صالون مسندم الثقافي للقاء الذي أقيم بقاعة الاجتماعات بمقر نادي خصب.

من أبرز البرامج التي ستنفذ خلال الفترة القادمة حلقة عمل بعنوان "فن الإعلام"، وجلسة بعنوان "المدير القائد"، وندوة بعنوان "أثر الضغوطات الاقتصادية والاجتماعية على الطفل والأسرة"، وفعالية أخرى بعنوان "الفن حياة"، بالإضافة إلى استضافة الرواد المميزين والتعريف بإنجازاتهم ضمن برنامج بعنوان "قصة نجاح"، والاحتفال بيوم المرأة العمانية من خلال استضافة شخصيات نسائية فاعلة من خارج المحافظة، كما ناقش اللقاء كذلك أبرز التحديات التي تواجه تنفيذ بعض الفعاليات بولايات المحافظة.

وأثنت رئيسة الصالون على الجهود التي يبذلها الأعضاء من خلال تفاعلهم مع الأنشطة والفعاليات التي ينفذها صالون مسندم الثقافي، مشيرة إلى أن الصالونات الثقافية لها دور كبير في نشر الفكر التنويري وتعتبر مصدر إشعاع فكري وثقافي وأدبي من أجل إبداء الرأي والنقد بالطريقة البناءة والاهتمام بالأفكار وإن كانت بسيطة ترقى بالثقافة والأدب والفن على مدى الأيام القادمة.

كما ناقش اللقاء الوضع الثقافي والاحتياجات الفكرية والثقافية لشرائح المجتمع المختلفة بهدف تعزيز الحركة الثقافية والفكرية في المجتمع منها تشجيع الإبداع للمواهب الشابة للتعبير عن إبداعاتهم مثل كتابة المقالات مما يساعدهم على تطوير مهاراتهم وتعزيز الوعي الثقافي أو من خلال مناقشة مواضيع متنوعة كإقامة الفعاليات والجلسات والحوارات مع الكتاب الجدد بالإضافة إلى تبادل الأفكار والنقاشات مع المثقفين.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار يستعرض الفرص الاستثمارية خلال لقاءه السفير الفرنسي

استعرض المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الفرص والمقومات الاستثمارية المتميزة المتاحة بالسوق المصري أمام المستثمرين الفرنسيين، لافتا إلى إمكانية الاستفادة من مصر كمحور لنفاذ الصادرات الفرنسية لأسواق دول منطقة الشرق الأوسط وقارتي أفريقيا وأوروبا.

وأكد الخطيب حرص الوزارة على تحقيق أهداف الدولة المصرية المتعلقة بتعزيز حجم الاستثمارات وزيادة معدلات الصادرات لتحقيق معدلات النمو المستهدفة، مشيرا إلى أن السوق المصري يمتلك العديد من مقومات الاستثمار، والتي تشمل توافر المواد الخام والعمالة المؤهلة وتنافسية تكلفة الاستثمار، وتوافر البنية التحتية الاستثمارية.

تعزيز العلاقات الاقتصادية

جاء ذلك خلال استقبال حسن الخطيب وزير الاستثمار، إيريك شوفالييه سفير فرنسا بالقاهرة حيث استعرض اللقاء سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات، وعلى كافة الأصعدة، وقال الوزير إن مصر وفرنسا ترتبطان بعلاقات متميزة على كافة المستويات السياسية والاقتصادية، مشيرا إلى أهمية تعزيز الجهود المشتركة لزيادة التعاون الاستثماري والتجاري بين مصر وفرنسا خلال الفترة المقبلة وبما يصب في مصلحة الاقتصادين المصري والفرنسي على حد سواء.

منتدى الأعمال المصري الفرنسي

وقد استعرض الجانبان الترتيبات الخاصة بعقد منتدى الأعمال المصري الفرنسي، والذي ينظمه وكالة بيزنس فرانس بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والمزمع عقده في باريس ومارسيليا نهاية شهر سبتمبر الجاري للترويج للاستثمارات المشتركة وجذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية للسوق المصري.

ومن جانبه أكد إيريك شوفالييه سفير فرنسا بالقاهرة على دعم فرنسا الدائم لمصر في مسيرة التنمية، لافتا إلى أن هناك العديد من قصص النجاح للشركات الفرنسية في مصر، والتي تسهم في توفير احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية، وأشاد السفير الفرنسي بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، مشيرا إلى المشاركة الكبيرة للشركات الفرنسية في المؤتمر بكافة جلساته.

تشكيل لجنة وزارية

بدوره أشار حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أنه تم تشكيل لجنة بقرار من رئيس مجلس الوزراء تضم وزارات وجهات حكومية لإعداد قائمة بالفرص الاستثمارية التي سيتم عرضها خلال المنتدى الاستثماري المصري الفرنسي كما تم إعداد دليل إجرائي لتنفيذ هذه المشروعات.

حضر اللقاء باسكال فورث رئيس البعثة الاقتصادية بسفارة فرنسا ورومان جيزار رئيس وكالة بيزنس فرانس ونيكولا بيك نائب رئيس البعثة الاقتصادية بالسفارة الفرنسية، إلى جانب حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري، وعدد من مسؤولي وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية.

اقرأ أيضاًالرقابة المالية تصدر ضوابط منح ترخيص الشركات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية

«آي صاغة»: استقرار أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل هذا الرقم

«إس آند بي جلوبال»: استمرار الأداء الجيد للبنوك الخليجية في 2024 وانخفاض صافي دخلها 12% في هذه الحالة

المركزي الصيني يحجم عن شراء الذهب للشهر الرابع منذ بداية 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار يستعرض الفرص الاستثمارية خلال لقاءه السفير الفرنسي
  • «تأمين الفعاليات بدبي» تُناقش استعداداتها لـ «ويتيكس»
  • «تأمين الفعاليات» في دبي تُناقش استعدادات قمة «ويتيكس»
  • ذكرى مئوية فؤاد المهندس..أبرز الافلام التي قدمها في مسيرته
  • التنافر الثقافي والسياسي في اليمن
  • ووزير الصحة يستعرض الجهود المبذولة في الارتقاء بالمنظومة الصحية
  • البحوث الإسلامية يطلق حملة توعوية بمناسبة ذكرى ميلاد الحبيب بعنوان: "كأنه معك"
  • فيضانات مفاجئة في اليمن خلال الأيام القادمة
  • أمانة الصناعة بـ «مستقبل وطن» القليوبية تُناقش خطة النهوض بالقطاع
  • "الشباب وتحديات العالم الافتراضي".. لقاء توعوي بمكتبة الطفل بثقافة الفيوم