صفاقس (تونس) "رويترز": أحيت المطربة يسرا محنوش حفل افتتاح مهرجان صفاقس الدولي في دورته الرابعة والأربعين والتي تشمل 20 سهرة فنية تتنوع بين الغناء والموسيقى والعروض المسرحية والترفيهية.

ومع تأخر انطلاق الحفل اضطر مدير المهرجان فرحات بريك لتقديم الاعتذار إلى الجمهور الذي ملأ مدارج المسرح البلدي بصفاقس وعبر عن غضبه بالصفير المستمر حتى صعود يسرا إلى المسرح.

استهلت النجمة التونسية حفلها الذي استمر قرابة الساعتين وصاحبها خلاله المايسترو عبد الباسط بلقايد بموال (البارحة بالحلم) وتبعتها بالأغنية الشهيرة (حياك بابا حياك) ثم أغنية (حبيب أمالي يا غالي) للراحلة وردة الجزائرية كما قدمت أغنية (إنت عمري) للمطربة الراحلة أم كلثوم ووصلة الحضرة التونسية التي لاقت تفاعلا كبيرا من الجمهور.

يمتد المهرجان الذي ينظمه منتدى صفاقس للفنون والثقافات بدعم من المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية حتى 19 أغسطس.

ويشمل البرنامج حفلات غنائية وموسيقية تحييها أسماء تونسية بارزة أمثال لطفي بوشناق وصابر الرباعي ولطيفة عرفاوي إلى جانب مواهب واعدة مثل رؤوف ماهر.

وقال مدير المهرجان فرحات بريك لرويترز قبل الافتتاح إن الهيئة المديرة للمهرجان ارتأت التركيز على العروض التونسية فضلا عن تفرد مهرجان صفاقس الدولي بتخصيص ثلاثة عروض دولية.

وأضاف أن الفن الفلسطيني سيكون حاضرا في المهرجان بعرض عنوانه "إلى فلسطين" للفنانة رلى عازر بمصاحبة المايسترو زياد الزواري يوم 28 يوليو.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أحمد وفيق ينضم للهيئة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

أعلنت إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما لمؤسسه ورئيسه دكتور أسامة رؤوف عن انضمام الفنان أحمد وفيق إلى أعضاء الهيئة العليا للمهرجان بالدورة السابعة والمقرر عقدها في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل تحت رعاية وزارة الثقافة برئاسة الدكتور أحمد فؤاد هنو.

انضمام الفنان أحمد وفيق للهيئة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي

الفنان أحمد وفيق، خريج كلية التجارة جامعة المنصورة، حيث شارك بالتمثيل وتصميم الديكورات بفريق المسرح الجامعي، ‏وحصل على جائزة مستوى الجامعات، وعمل في مسرحيات «بالعربي ‏الفصيح»، «بكره»، »دستور يا سيادنا»، «حودة كرامة»،  واختاره الفنان جلال الشرقاوي للمشاركة في إحدى ‏مسرحياته، وكذلك المخرج يوسف شاهين ورشّحه لبطولة فيلم «الآخر» عام 1999 م، ثم فيلم «سكوت هنصور»، لينطلق ‏منها إلى عالم احتراف الفن بالمسرح والسينما والدراما ويقدم شخصيات متميزة ومتنوعة ومن أعماله : ريش نعام ، علي مبارك، ريش نعام، تحت السيطرة، الاختيار بالجزء الأول الجزء الثالث، سره الباتع، ومن أفلامه بنتين من مصر، العاصفة، دكان شحاتة.

الدورة السادسة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

الجدير بالذكر أن الدورة السادسة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما شارك فيها أكثر من 24 دولة من جميع أنحاء العالم ومنها الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وتونس، والجزائر، والعراق، والسودان، و إيطاليا، والأرجنتين، وألمانيا، وفلسطين، والمغرب، بالإضافة إلى منصة الحكواتي و منصة شاشة المونودراما، وشاركت بها فرنسا وجورجيا والمكسيك والكويت وحلت دولة السودان ضيف شرف للمهرجان.

مقالات مشابهة

  • "نيللي" نجمة الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي تكريمًا لمسيرتها الفنية
  • إطلاق اسم نيللي على الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يحتفي بالمخرجة التونسية رجاء بن عمار
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • حيث لا يراني أحد " و"ماكبث المصنع" يمثلان مصر في فعاليات الدورة 31 لمهرجان القاهره الدولي التجريبي
  • تفاصيل ثالث ورش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • انضمام أحمد وفيق  للهيئة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • أحمد وفيق ينضم للهيئة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • كريم عبد العزيز يعلق على إطلاق اسمه على الدورة الـ 5 لمهرجان المسرح العربي