برعاية كريمة من معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، عقد اليوم الخميس، بالعاصمة المؤقتة عدن، اللقاء التشاوري لمناقشة منطلقات عمل قطاع تحفيظ القرآن الكريم، بحضور وكيل الوزارة لقطاع التحفيظ الشيخ حسن الشيخ.

 

وأكد معالي الوزير شبيبة في افتتاح اللقاء على أهمية العناية بالقرآن الكريم وتلاوته وتفسيره وتجويده، وإعداد جيل متسلح بأخلاق القرآن، والعقيدة الصحيحة، والانتماء الوطني؛ لاسيما في ظل التجريف الممنهج للهوية اليمنية، والتطييف الواسع الذي تقوم به المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيًا في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها.

.مبديًا الدعم الكامل لكل أنشطة القطاع في مختلف محافظات الجمهورية المحررة.

 

وأشاد وزير الأوقاف، بالمخرجات المنافسة في المسابقات الدولية لتحفيظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره وتجويده في مختلف أنحاء العالم، وتعزيز وجود اليمن في منصات التتويج.

 

بدروه أثنى الوكيل حسن الشيخ بالدعم والرعاية المستمرة من معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، وإحياء دور القطاع بعد سنوات من التهميش، وهو ما انعكس على مستوى التمثيل المشرف للجمهورية اليمنية في المحافل الدولية. 

 

موضحًا أهمية هذا اللقاء في وضع المنطلقات التي تحدد الإطار العام للتعامل الجهات العاملة في خدمة القرآن الكريم بالميدان سواء كانت رسمية ممثلة بمكاتب التحفيظ في المحافظات أو أهلية ممثلة في المراكز الدعوية للجمعيات الخيرية ودور القرآن الكريم، والمؤسسات الدعوية.

 

وتطرق اللقاء إلى إعداد منهج موحد لكافة الفئات العمرية لحفظ القرآن الكريم، ومناقشة الاشتراك في المسابقات الدولية القرآنية..وأهمية التنسيق مع وزارة التربية والتعليم في تدريب واختيار المدرسين الأكفاء لمدرسي القرآن الكريم. 

 

كما تطرق اللقاء إلى أهمية تنظيم الإجازات الشرعية في القرآن الكريم ..عبر اللجان المختصة بقطاع تحفيظ القرآن الكريم.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية

اعلن،  الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم السبت، اختبارات المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم، التي تنظمها هيئة البريد المصرى، بالتعاون مع الإدارة العامه لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، وذلك بمقر ديوان عام المنطقة، ويشارك فيها العاملين بالهيئة.

وقد اطمئن فضيلة الشيخ عطية سالم،  الوكيل الشرعي للمنطقة، على سير لجان الاختبارات، موجهًا بتذليل الصعاب والمعوقات التي تواجه القائمين على الاختبارات والمتسابقين من هيئة البريد.

ومن جانبه أوضح الدكتور صابر الشرقاوي، مدير إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة، أن المسابقة أجريت على أربعة مستويات وكل مستوى تم تقسيمة لفرعين، كما تم توثيق الاختبارات بالصوت والصوره لضمان الشفافية َوالنزاهة.

جدير بالذكر أن منطقة مطروح الأزهرية، قد أعلنت في وقت سابق عن موعد انعقاد المسابقة السنوية في حفظ القرآن الكريم، التابعة لهيئة البريد المصري تحت إشراف الإدارة العامة لشئوون القران الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، وذلك بعد انتهاء فترة التقديم للعاملين بهيئة البريد.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم بمشاركة 60 متسابقة
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية
  • وزير الأوقاف يشارك احتفال محافظة الشرقية بعيدها القومي
  • "تعليم مكة" يعقد أول لقاء لمحكمي مسابقة القرآن الكريم الوزارية لعام 1446 هـ
  • وزير الإسكان يتفقد منطقة الزيتونة بسانت كاترين.. يؤكد: تنفيذ الأعمال على أعلى مستوى
  • السبت القادم.. إنطلاق مسابقة حفظ القرآن الكريم بأزهر الإسماعيلية
  • بعد رحيله عن عالمنا.. من هو أحمد همام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم؟
  • مكتب الأوقاف بمأرب ينظم الدورة الثانية للإقراء والإجازة بالسند لتأهيل معلمي القرآن الكريم