الموقع بوست:
2024-09-07@15:53:23 GMT

دعم خارجي لصحة اليمن بمليوني دولار

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

دعم خارجي لصحة اليمن بمليوني دولار

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة والصندوق العالمي، الخميس، دعم النظام الصحي في اليمن بقيمة بلغت مليوني دولار.

 

وقالت المنظمة الدولية للهجرة -في بيان- إنها افتتحت بالشراكة مع وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية والصندوق العالمي، تسليم معدات طبية بالغة الأهمية لتعزيز نظام الرعاية الصحية في اليمن.

 

وتبلغ قيمة المعدات الطبية التي تم شراؤها -وفق البيان- مليوني دولار، وتشمل شاحنتين متنقلتين للأشعة السينية، تتميز بتقنية الذكاء الاصطناعي.

 

 

كما تشمل 20 جهازا لغاز الدم، و30 مضخة تسريب، و2200 أسطوانة أكسجين، و40 جهاز تنفس صناعي، سيتم توزيعها على المستشفيات العامة والمرافق الصحية في جميع أنحاء اليمن.

 

وقال القائم بأعمال رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن، مات هوبر: "من شأن المعدات الطبية، تعزيز المنظمة بالتزاماتها بتحسين النتائج الصحية لبعض الفئات السكانية الأكثر ضعفا".

 

وأضاف "شراكتنا مع الصندوق العالمي ووزارة الصحة العامة والسكان، تؤكد التزامنا ليس فقط بمعالجة الاحتياجات الفورية ولكن أيضًا بتعزيز البنية التحتية للرعاية الصحية في اليمن على المدى الطويل".

 

وأشار إلى أن اليمن يعاني من أزمة صحية حادة، حيث يحتاج حوالي 17.8 مليون شخص إلى المساعدة الصحية، لافتا إلى 50 بالمئة فقط من المستشفيات في جميع أنحاء البلاد تعمل بشكل كامل أو جزئي، ويواجه العديد منها تحديات مثل نقص الموظفين، وعدم كفاية الإمدادات، والمعدات القديمة".

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الصحة الهجرة الدولية دعم مالي الصندوق العالمي فی الیمن

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تطالب بتوفير 13 مليون دولار لليمن

وجهت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، الخميس، نداءً عاجلاً لتوفير أكثر من 13 مليون دولار، من أجل إغاثة 50 ألف أسرة متضررة من الفيضانات في اليمن.

وقالت المنظمة الأممية: "تسببت فيضانات شديدة على مدار شهر أغسطس (آب) الماضي في دمار وخراب أثر سلباً على آلاف الأسر الضعيفة في عدة محافظات يمنية".

وأشار البيان إلى "التأثير المتزايد الضار للتغير المناخي على الجماعات الأكثر ضعفاً مثل آلاف النازحين داخلياً، الذين نزح العديد منهم أكثر من مرة، وتركوا الآن بدون أي ممتلكات بسبب تناقص موارد الاستجابة الإنسانية".

This week marks three months since six @UNHumanRights colleagues in #Yemen were arrested by the ‘Ansar Allah’ de facto authorities. @volker_turk demands their immediate and unconditional release. pic.twitter.com/o5Vypjy7dm

— United Nations Geneva (@UNGeneva) September 3, 2024

وذكر أن" المنظمة الدولية للهجرة تسعى للحصول على 13 مليوناً 265 ألفاً و 650 دولاراً  لفترة 6 أشهر، ولدعم 50 ألف أسرة متضررة عدد أفرادها 350 ألف شخص يعيشون في مناطق عالية الخطورة في محافظات مآرب والحديدة، وصنعاء، وإب وتعز".

وتابع: "على الرغم من جهود الاستجابة، هناك احتياج لتمويل إضافي للتعامل مع الاحتياجات المتزايدة بشكل متسارع، حيث من المتوقع حدوث مزيد من الأحداث الجوية القاسية طوال شهر سبتمبر (أيلول)".

وقال: "تحدث هذه الأحوال الجوية العنيفة غير المسبوقة وسط تفشي الأمراض المنقولة بالمياه في مختلف أنحاء اليمن، ما يزيد من خطر انتشار الأمراض ويزيد من الضغط على قدرات المرافق الصحية المحدودة".

يشار إلى أن نحو 200 شخص لقوا حتفهم فضلاً عن إصابة المئات جراء الفيضانات في عدة محافظات يمنية، منذ مطلع أغسطس (آب) الماضي، وسط تحذيرات أممية مستمرة من عواقب استمرار موسم الأمطار خلال سبتمبر (أيلول) الجاري في البلد الذي يواجه واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم.

مقالات مشابهة

  • المنظمة الدولية للهجرة تطلق نداءالمتضررين من الفيضانات باليمن
  • منظمة أممية تطلق نداء عاجلا لتوفير أكثر من 13 مليون دولار لإغاثة 50 ألف أسرة في اليمن
  • بيان أممي: أكثر من 560 ألف متضرر من فيضانات اليمن
  • منظمة أممية: 350 ألف متضرر من فيضانات اليمن
  • 560 ألف متضرر جراء الفيضانات والعواصف في اليمن
  • المنظمة الدولية للهجرة تطلق نداءً بمقدار 13.3 مليون دولار أمريكي لمساعدة المتضررين من الفيضانات في اليمن
  • المنظمة الدولية للهجرة تطلق نداءً لحاجتها إلى 13.3 مليون دولار لمساعدة متضرري فيضانات اليمن
  • العفو الدولية تطالب بتحقيق دولي في جرائم حرب إسرائيلية بغزة
  • 350 ألف متضرر من فيضانات اليمن وسط أجواء عنيفة وأمراض منقولة
  • الأمم المتحدة تطالب بتوفير 13 مليون دولار لليمن