قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب: إننا استبشرنا بالحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مشيرا إلى أن الساعات الماضية شهدت تحريك أسعار المواد البترولية.

وأضاف مصطفى بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد: «رئيس الوزراء أكد منذ أيام على تحريك أسعار المواد البترولية والكهربائية، بسبب زيادة قيمة الدعم في المواد البترولية والكهرباء، الأمر الذي أدى إلى النظر في الأسعار مقارنة بالسعر العالمي».

وتابع بكري: «فى 2004 مصر كانت بتستورد 10% من احتياجاتنا البترولية، بعدها بفترة تضاعفت النسبة لـ 40%، وده طبيعى يخلي الدعم اللى كانت بتتحمله الدولة يزيد وللأسف الدعم اللى بيقدم فى البنزين يذهب إلى الأعيان اللى معاه عربية سيات صغيرة بياخد بسعر واللى معاه أسطول سيارات مرسيدس بياخد برده بنفس السعر».

وأوضح عضو مجلس النواب، أن «الدولة حاولت تصحح الكلام ده، جات فى أكتوبر 2019 عملت لجنة التسعير والتي تجتمع كل 3 شهور للنظر فى الأسعار، وفى نفس الوقت أسعار البترول عالميا زادات بنسبة كبيرة، وده زود الطلب على البترول، كمان المشاكل الاقليمية حولنا تصاعدت زى الحرب فى غزة ومشاكل الملاحة فى البحر الأحمر ودى زودت تكاليف النقل والشحن لينا، وكده زادات الأسعار مرتين، الأولى علشان أسعار البترول زادت والثانية علشان تكاليف الشحن والنقل والتأمين كمان زادت».

وأكد الكاتب مصطفى بكري، أن «الحكومة ترى أن الزيادة فى الأسعار إلا أنها تراجعت عن تحريك السولار أكثر من مرة، والفرق بين سعر البنزين الحقيقى وسعره للمواطن ليس بقليل، والحكومة تحاول عمل توازن بين الظروف المعيشية وتحريك سعر البنزين، و الحكومة تحاول خفض الاستيراد بزيادة الانتاج المحلى وعمل استكشافات كثيرة، وهذا ما وعد بيه المهندس خالد بدوى وزير البترول الذي يحمل خطة طموحة لزيادة الانتاج البترولى فى مصر وتقليل نسبة الاستيراد».

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: حزام النار يحيط بـ مصر.. والمؤامرة مستمرة

مصطفى بكري: المتآمرون يريدون نشر الفوضى مجددا في مصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحكومة البترول مصطفى بكري سعر البنزين تحريك سعر البنزين مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: نتن ياهو يروج الأكاذيب ضد مصر والرد المصري كان واضحا

أكد الإعلامي مصطفى بكري أن بنيامين نتنياهو يحاول التلاعب بالأكاذيب حول مصر في خطاباته، مشيرا إلى أن مصر كانت واضحة محددة في طرحها، وهذا ما أبلغته للولايات المتحدة الأمريكية، وكان الرد واضحا، وهو أن نتنياهو يريد أن ينزلق بالمنطقة في وضع خطر.

وأضاف مصطفى بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، أن نتنياهو اتهم مصر بتهريب السلاح لحماس، ولكن الأشهر الماضية أثبتت أن إسرائيل كاذبة، وما يحدث هو تلاعب بالوقت فقط لأنه لو انتهت الحرب سيذهب نتنياهو للسجن، وسينقلب عليه كل المجتمع الإسرائيلي.

وشدد مصطفى بكري على أن جيش إسرائيل نفسه اعترف بأنه لا توجد أنفاق ولا عمليات تهريب للسلاح تتم عبر مصر في سيناء، منوها أن مصر حذرت وأنذرت مرار وتكرارا من أن أمننا القومي خط أحمر، زيادة على إعلان الأردن أن دفع الفلسطينيين نحو الضفة الغربية إنذار بالحرب.

تابع مصطفى بكري قائلا: لدينا جيش وطني قوي يحمي ويصون تراب مصر ضد المؤامرات التي تحاك ضدنا، وزيارة رئيس الأركان اليوم للحدود الشرقية رسالة للعالم أن جيشنا مستعد، وعلى الشعب المصري الوقوف خلف قيادته السياسية لجماية الأمن القومي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • أسعار البنزين انخفضت صباح اليوم... كم أصبحت؟
  • مصطفى بكري: الاختلاف في الرأي مهم لمصلحة الوطن والنظام
  • مصطفى بكري: مصر لن تصمت أمام ما يجري من حكومة نتنياهو
  • مصطفى بكري: نتن ياهو يروج الأكاذيب ضد مصر والرد المصري كان واضحا
  • أسعار القهوة في تصاعد ومخزوناتها تتهاوى.. ما السبب؟
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 5 سبتمبر
  • تخفيض جديد على أسعار البنزين: خبر سار لمالكي السيارات