أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

انعقد زوال أول أمس الإثنين بالرباط اجتماع نقابي مهم جمع جمعا وفدا يضم عبد الرزاق الادريسي نائب الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم FNE وممثلين عن النقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي وأعضاء اللجنة الوطنية للأحياء الجامعية التابعة للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي،  بسمير فطاجو مدير "المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية ONOUSC، تم خلاله التطرق إلى بعض المشاكل العاجلة والعالقة التي تتطلب معالجة نهائية وفي أسرع وقت.

بلاغ إخباري صادر عن الجامعة توصلت أخبارنا بنسخة منه، أكد التعرض لملف الحقوق والحريات النقابية بالأحياء الجامعية حيث تم التأكيد على أهمية الدفاع عن الحريات النقابية، والتطرق إلى الحالات التي تعرف انتهاكا لهذا الحق مثل الحي الجامعي ظهر المهراز فاس.. كما تم التعرض لملف الاقتطاعات المزدوَجة للأحياء الجامعية بفاس والرباط ومراكش ووجدة، وتمت مناقشة هاته الحالات العالقة وفي هذا الصدد أكد السيد المدير ان المكتب توصل بالمستحقات وستتم برمجتها في الميزانية في الأشهر القليلة المقبلة (عند تعديل الميزانية السنوية). وبخصوص مشكل التعويضات والحيف الذي طال عملية التوزيع ببعض الأحياء، تم التطرق إلى مضمون المذكرة الصادرة عن إدارة المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية والمتعلقة باحترام الإطار في عملية التوزيع، حيث ان مضمون المذكرة كان يهم توحيد التعويضات داخل الإطار بما يحارب المحاباة الزائدة داخل نفس الفئة ووعد المدير بتتبع التنزيل السليم للمذكرة خصوصا بالأحياء التي تعرف اختلالا في التوزيع مثل الحي الجامعي القنيطرة سايس 1. 

البلاغ ثمن في النهاية ما وصفه بالتفاعل الايجابي لمدير المكتب الوطني مع مختلف المطالب التي عبر عنها الوفد المفاوض، معتبرا أن اللقاء كان ايجابيا وتميز بروح عالية من التفهم والاعتراف بالدور الجليل الذي يلعبه العاملون والعاملات بالأحياء الجامعية في خدمة الطالب، ليشدد على أهمية مواصلة النضال النقابي الجاد والمسؤول للدفاع عن مطالب العاملات والعاملين بالأحياء الجامعية

وفي الأخير، أكد السيد المدير والوفد النقابي وبكل مسؤولية على التعاون والتواصل المستمر المنتظم من اجل حل كل القضايا والمشاكل التي تعرفها الأحياء الجامعية مع الاتفاق على عقد لقاءات قادمة لمناقشة ما تبقى من نقاط الملف المطلبي.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: المکتب الوطنی

إقرأ أيضاً:

فولر يرشح مولر لمنصب المدير الرياضي

 
برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة لماذا غاب موسيالا عن سباق «الكرة الذهبية»؟ رونالدو يُلهم كين


يرى رودي فولر مدير منتخب ألمانيا لكرة القدم، أن توماس مولر يتمتع بمواصفات تؤهله لمنصب المدير الرياضي بعد الاعتزال.
وقال فولر لصحيفة بيلد الألمانية «أتخيل توماس مولر مسؤولاً في أي مكان، سواء في اتحاد أو نادٍ، فهو يتمتع بالذكاء والمودة التي تؤهله لأداء هذه المهمة».
واعتزل مولر دولياً لينهي مسيرته مع منتخب ألمانيا، بعد انتهاء بطولة أمم أوروبا 2024 التي استضافتها بلاده، بينما يرتبط اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً بتعاقد مع ناديه بايرن ميونيخ ينتهي في يونيو 2025. وقال فولر «أحاول بشكل مستمر إقناع اللاعبين السابقين بالعمل مديراً رياضياً أو مدرباً، لكن هذه المناصب تتطلب الكثير من القوة، لذا يبقى قراراً شخصياً في نهاية المطاف».
وبسؤاله عن الخطوة الأفضل للاعبي كرة القدم بعد اعتزالهم هل البحث عن عمل جديد بشكل سريع أم أخذ قسط من الراحة، أجاب فولر «القرار يختلف من شخص لآخر، أتفهم بالطبع الرغبة في الحصول على راحة، ولكن أحياناً يجب عليك اغتنام الفرصة، لأن العروض لن تكون متوافرة طوال الوقت».
ولم يمنح رودي فولر الفائز مع منتخب ألمانيا بكأس العالم 1990 نفسه فرصة للراحة بل عمل مديراً رياضياً بنادي باير ليفركوزن الألماني بعد اعتزاله كرة القدم في عام 1996.

مقالات مشابهة

  • فولر يرشح مولر لمنصب المدير الرياضي
  • اللافي يعلن رفضه قرار المنفي بشأن تشكيل مجلس إدارة “للمفوضية الوطنية للاستفتاء والاستعلام الوطني”
  • «الصحفيين» تعلن موعد فتح باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذي لرابطة «محررو الاتصالات» (تفاصيل)
  • ⭕️ عقب لقائه عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني – البرهان يعبر عن تقدير السودان لمواقف الصين الداعمة للسودان في المحافل الدولية والإقليمية
  • بعد توقيفه... المكتب الإعلامي لرياض سلامة يُصدر بياناً ماذا جاء فيه؟
  • عملية التقدم للمفاضلة الجامعية… في ندوة بالحسكة
  • المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية للتدريب تستقبل رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصعيد
  • حزب الإصلاح والمجلس الانتقالي الجنوبي يلتقون أخيرًا.. وإعلان رسمي عن ”اتفاق مشترك” حول أخطر ملفين بـ”الجنوب”
  • كان في تالته طب.. حكاية طالب أنهى حياته في المدينة الجامعية
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد يلتقي المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لتأهيل الكوادر البشرية في الصعيد