طرحت وزارة البيئة والمياه والزراعة، فرصة استثمارية لإنشاء مشتل المجاز للأشجار المثمرة في منطقة عسير عبر منصة "فرص"، لزراعة أشجار الفاكهة والأشجار المثمرة، وبناء التركيبة المحصولية للمنطقة؛ بهدف زيادة نسب الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية، والإسهام في تحقيق الأمن الغذائي وفقًا لرؤية المملكة 2030.تفاصيل المشروعوأوضحت الوزارة أن المشروع يقع في مساحة إنتاجية تتجاوز (198.

6) ألف متر مربع، مشيرةً إلى أن آخر موعد لاستلام العروض في 11 سبتمبر، وموعد فتح المظاريف في 12 سبتمبر 2024م.
ودعت المستثمرين الراغبين في الدخول إلى المنافسة إلى الاطلاع على كراسة الشروط والمواصفات عبر منصة "فرص"، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني ([email protected]) لمعرفة المزيد من التفاصيل.
أخبار متعلقة مختصون يبحثون آليات الحفاظ على أشجار "اللبخ العملاق" بعسيرنائب أمير مكة يتسلم تقرير أعمال "البيئة" خلال موسم حج 1445هـ"البيئة" تستعرض خطتها لتعظيم الاستفادة من المياه المجددة في الشرقية

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض وزارة البيئة فرصة استثمارية الأشجار المثمرة منطقة عسير فرص

إقرأ أيضاً:

اجتماع برئاسة الشمسي لمناقشة سُبل حماية محاصيل الذرة الشامية من الآفات النباتية بتعز

الثورة نت/..

ناقش اجتماع في محافظة تعز برئاسة وكيل المحافظة لشؤون التنمية والخدمات، عبدالواسع الشمسي، ناقش حماية محاصيل الذرة الشامية، وتفعيل الخدمات البيطرية مديريات المحافظة.

وأكد الاجتماع، الذي ضم أعضاء الفريق التنموي في تعز، أهمية حماية المحاصيل الزراعية من الآفات والأمراض والسيطرة على دودة الحشد الخريفية، التي تهدد محاصيل الذرة الشامية، وطرق زيادة الإنتاج في مشتل ورزان.

واستعرض الاجتماع مع عدد من المزارعين آثار ونتائج حملات مكافحة دودة الحشد المنفذة في بعض المناطق لعدد من المديريات منها ماوية، وخدير، والتعزية، حيث تم صرف كميات من المبيدات، وتم تنفيذ الحملات الجهات المختصة والجمعيات التعاونية في المديريات.

وأكد الوكيل الشمسي أهمية تكثيف الجهود، وتنفيذ المزيد من حملات المكافحة للآفات النباتية من أجل حماية المحاصيل الزراعية كالحبوب والفواكه، وغيرها من المحاصيل المزروعة في مختلف مديريات المحافظة.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من الآلية التشغيلية، التي يعمل بها مشتل إب الزراعي، ونقل التجربة إلى مشتل ورزان في مديرية خدير لزيادة وتحسين الانتاج للشتلات في مشتل ورزان.

إلى ذلك، اطلع الوكيل الشمسي ومعه أعضاء الفريق التنموي في المحافظة على الأجهزة والإمكانات، التي تحتوي عليها العيادة البيطرية في المحافظة، التي بحاجة إلى صيانة وإعادة تأهيل بما يساهم في تفعيل العيادة، وتقديم الخدمات البيطرية للحفاظ على الثروة الحيوانية.

مقالات مشابهة

  • “أمانة الباحة” تطرح 34 فرصة استثمارية بمحافظة الحجرة
  • الزيتون.. حصاد البركة
  • حرس الحدود بعسير يقبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم مواد مخدرة
  • اجتماع برئاسة الشمسي لمناقشة سُبل حماية محاصيل الذرة الشامية من الآفات النباتية بتعز
  • الإسكان تطرح فرصا استثمارية لأراض في مختلف المحافظات
  • “وزارة الرياضة” تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مرافق رياضية وفندقية وترفيهية بالمدينة المنورة
  • رئيس وزراء ماليزيا يثمن محادثاته مع الرئيس بوتين ويصفها بـ "المثمرة"
  • حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 12 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لنقله حطبًا محليًا في منطقة عسير
  • ضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لارتكابهما مخالفة حرق المخلفات الصناعية في محافظة جدة