قامت مديرية الطرق والنقل بالمحافظة تحت إشراف المهندس أحمد الشيمي، باستكمال أعمال رصف المنطقة الخامسة والثالثة جاهز، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي السابق ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، كما يتم إدراج باقي الأعمال في الخطة الاستثمارية للعام الحالي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ على أن يتم الانتهاء من كافة الأعمال خلال شهر من تاريخه.

تنفيذًا لتوجهات الدولة والقيادة السياسية بالتطوير الشامل للطرق والكباري على مستوى محافظات الجمهورية، وبناءً على توجيهات اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية بالصيانة الدورية وتسوية الطرق بكافة ميادين المحافظة والشوارع والمحاور الفرعية؛ حفاظا على شبكة الطرق وتحسينها.

 

ومن جانبه أشار الشيمي إلى أن تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع حوالي ٢٧ مليون جنيه، مضيفًا  أن مديرية الطرق والنقل تقوم أيضًا بإنشاء عدد من المطبات الصناعية في منطقة المحطة الجديدة التابعة لحي أول الإسماعيلية، وذلك بعد تحسين مستوى المرافق بالمنطقة، هذا إلى جانب توسعة عدد من الطرق والحارات بتلك المنطقة ومن ثم تطويرها ورصفها ببلاط الإنترلوك

وقد وجَّه محافظ الإسماعيلية مديرية الطرق والنقل بمتابعة أعمال الصيانة لكافة الطرق على مستوى المحافظة؛ وذلك من أجل تحسين وتطوير كافة الطرق لتحقيق السيولة المرورية اللازمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طرق الاسماعيليه محافظ كباري تطور

إقرأ أيضاً:

تفاصيل ثالث ورش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي

أعلن الفنان محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربي، عن ثالث ورش الدورة الخامسة، وهي ورشة السينوغرافيا، والتي يقدمها مهندس الديكور مصطفي حامد، وتحمل هذه الدورة من المهرجان اسم الفنان كريم عبد العزيز، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون وإشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

وفيما يلي نبذة تعريفية عن مهندس الديكور مصطفى حامد 

مدرس مساعد بقسم الديكور المعهد العالي للفنون المسرحية، مدير خشبة مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية، مدير التجهيزات الفنية في مسرح النهار سابقا، مدير خشبة مسرح قاعة سيد درويش سابقا، حاصل علي ماجستير في أساليب تصميم المناظر في عروض المسرح المصري في الفترة من ١٩٦٠ ل ٢٠١٠.

حاصل على دبلومة الدراسات العليا في الديكور المسرحي، حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية في الديكور المسرحي وله العديد من الأعمال المسرحية ومنها في المسرح الرقمي مسرحية في حته تانية ومسرحية فوتوغرافيا وشارك بالتحكيم في عده مهرجانات، ومنها عضو لجنة تحكيم مهرجان المسرح العالمي بالمعهد العالي للفنون المسرحية، عضو لجنة تحكيم مهرجان نقابة المهن التمثيلية، عضو لجنة تحكيم مهرجان جامعة عين شمس.

وأشار تامر طه، مدير المركز الإعلامي للمهرجان، إلى أن محافظة الإسكندرية تحتضن المهرجان، فى الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل وسوف يضم المهرجان 7 عروض مسرحية، تتنافس على جوائز الدورة الخامسة، وتقام العروض علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، على أن يقام حفلا افتتاح وختام المهرجان في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش.

 وتقام على هامش المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة، ويُكرم المهرجان هذا العام عدد من الفنانين تقديرا لإسهاماتهم المميزة فى عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجأت، سيتم الإعلان عنها تباعا خلال فترة فعاليات المهرجان، وسيتم الإعلان عن أسماء المكرمين، ولجان التحكيم في وقت لاحق.

مقالات مشابهة

  • بطول 4 كيلومتر.. محافظ كفر الشيخ يتابع رصف طريق «الجرايدة - المنشية» ببيلا
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال تطوير كوبري «الهويس» بمركز بيلا
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال التطوير وصيانة المرافق في الأحياء
  • محافظ أسوان: استكمال أعمال الرصف بشوارع إدفو
  • انتهاء أعمال الصيانة على طريق الرياض/ خميس مشيط
  • رفع مستوى السلامة.. انتهاء صيانة طريق الرياض - خميس مشيط
  • تفاصيل ثالث ورش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال إنشاء 5 خلايا دفن صحي على مساحة 70 فدانا
  • ذمار.. تواصل جهود فتح الطرق المتضررة في مديرية وصاب السافل
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة المرافق العامة بمدينة المستقبل