زنقة20ا أنس اكتاو

اعترفت السلطات الجزائرية بإبلاغها من قبل الدولة الفرنسية بقرار باريس دعم مشروع المغرب للحكم الذاتي في صحرائه باعتباره الحل الوحيد لقضية الصحراء المغربية.

وأبدت الخارجية الجزائرية ماوصفته ب”أسفها الكبير واستنكارها الشديد لقرار الحكومة الفرنسية بشأن الاعتراف بخطة الحكم الذاتي ” مؤكدة أنها “ستستخلص كافة النتائج والعواقب التي تنجر عن هذا القرار، وتحمّل الحكومة الفرنسية وحدها المسؤولية الكاملة والتامة عن ذلك”.


وقالت الخارجية: “أخذت الحكومة الجزائرية علما، بأسف كبير واستنكار شديد، بالقرار غير المنتظر وغير الموفق وغير المجدي الذي اتخذته الحكومة الفرنسية، بتقديم دعم صريح لا يشوبه أي لبس لمخطط الحكم الذاتي للصحراء في إطار السيادة المغربية ، وقد تم إبلاغ السلطات الجزائرية بفحوى هذا القرار من قبل نظيرتها الفرنسية في الأيام الأخيرة”.

وهاجمت الجزاذر فرنسا قائلة “على ما يبدو، فإن القوى الاستعمارية، القديمة منها والحديثة، تعرف كيف تتماهى مع بعضها البعض وكيف تتفاهم مع بعضها البعض وكيف تمد يد العون لبعضها البعض، القرار الفرنسي هو نتيجة حسابات سياسية مشبوهة، وافتراضات غير أخلاقية وقراءات قانونية، لا تستند إلى أي مرتكزات سليمة تدعمها أو تبررها، وأنه لا يساعد على توفير الظروف الكفيلة بتسوية سلمية لقضية الصحراء الغربية، بل أكثر من ذلك، فإنه يسهم بصفة مباشرة في تفاقم حالة الانسداد والجمود التي تسببت في خلقها على وجه التحديد خطة الحكم الذاتي المغربية لأكثر من سبعة عشر عاما”.

وأردفت الحكومة الجزائرية قائلة إن “القرار الفرنسي لا يخدم بأي حال من الأحوال أهداف السلم ويتسبب في إطالة أمد جمود العملية السياسية لحل هذه القضية، ويسهم في تكريس الأمر الواقع الاستعماري في هذا الإقليم، ستستخلص الحكومة الجزائرية كافة النتائج والعواقب التي تنجر عن هذا القرار الفرنسي، وتحمل الحكومة الفرنسية وحدها المسؤولية الكاملة والتامة عن ذلك”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الحکومة الفرنسیة

إقرأ أيضاً:

تشكيل المغرب الرسمي ضد الجابون في تصفيات أمم إفريقيا 2025

المغرب ضد الجابون.. أعلن وليد الركراكي المدير الفني لأسود الأطلس، تشكيلة فريقه الرسمية لمواجهة الجابون، والتي تقام على الأراضي المغربية، وذلك عندما يستضيف نظيره الجابون، مساء اليوم الجمعة، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة المغرب ضد الجابون في الجولة الأولى بـ تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 اليوم، عند تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والعاشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ملعب «أدرار».

المغرب ضد الجابون في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 اليوم

ويدخل منتخب المغرب الأول لكرة القدم مباراة اليوم، أمام نظيره الجابون، وهو عينه على الفوز وحصد النقاط الثلاث، وخوض التصفيات بشكل قوي من أجل الاستعداد الجيد لبطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث يسعى «نسور قرطاج» لاستغلال عامل الأرض والجمهور في كأس أمم إفريقيا من أجل حصد اللقب.

ويقع منتخب المغرب ضمن منافسات المجموعة الثالثة بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، والتي تضم كل من منتخبات «الجابون - ليسوتو - إفريقيا الوسطى»

منتخب المغرب

ويتسلح المنتخب المغربي بقيادة المدرب المخضرم وليد الركراكي بالعديد من الأسماء المميزة في قائمة «نسور قرطاج»، وعلى رأسهم ثنائي ريال مدريد وباريس سان جيرمان إبراهيم دياز وأشرف حكيمي، بالإضافة إلى هداف دورة الألعاب الأولمبية بباريس المهاجم سفيان رحيمي.

تشكيل المغرب ضد الجابون في تصفيات كأس أمم إفريقيا اليوم

وجاء تشكيل المغرب على النحو التالي

تشكيل المغرب ضد الجابون في تصفيات كأس أمم إفريقيا اليوم
في حراسة المرمى ياسين بونو
في خط الدفاع نصير مزراوي نايف أكرد عبد الكبير عبقار أشرف حكيمي
في خط الوسط إلياس بن صغير عز الدين أوناحي سفيان إمرابط حكيم زياش
في خط الهجوم سفيان رحيمي إبراهيم دياز

مقالات مشابهة

  • كينيا تعلن الحداد الوطني على أرواح ضحايا الحريق في مدرسة داخلية
  • رئيس الوزراء الفرنسي: الحكومة الجديدة مفتوحة أمام كل الأحزاب
  • الخارجية الفرنسية تؤكد دعمها لجهود وساطة البعثة الأممية لحل أزمة محافظ مصرف ليبيا المركزي
  • تشكيل المغرب الرسمي ضد الجابون في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • الرئيس الفرنسي يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة الفرنسية
  • ماكرون يكلّف ابن صانع الجلود لتشكيل الحكومة الفرنسية
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية المقبلة
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة الفرنسية
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة الفرنسية المقبلة
  • تعيين ميشيل بارنييه على رأس الحكومة الفرنسية