يمانيون../

فرضت أستراليا، اليوم الخميس، عقوبات مالية وحظر سفر على سبعة مستوطنين صهاينة و”حركة شبابية” تابعة للصهاينة، لضلوعهم بأعمال عنف ضد فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.
وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية، بيني وانج، في بيان لها: إن الحركة كانت مسؤولة عن التحريض على عنف وارتكابه ضد الفلسطينيين، وتورط المستوطنون في حوادث ضرب واعتداء جنسي وتعذيب وفي بعض الحالات قتل.


وأضافت: “إننا ندعو إسرائيل إلى محاسبة مرتكبي العنف ووقف نشاطها الاستيطاني المستمر الذي لا يؤدي إلا إلى تأجيج التوترات وتقويض الاستقرار وآفاق حل الدولتين”.
وتدعم أستراليا حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، كما أنّها تعتبر مستوطنات الاحتلال المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 67 غير قانونية وعقبة أمام “السلام”.
ويُشار إلى أنّ خطوة الحكومة الأسترالية تأتي بعد أن فرضت كندا واليابان عقوبات على بعض المستوطنين الصهاينة على خلفية العنف في الضفة الغربية.
ومع إمعان العدو الصهيوني في عدوانه على قطاع غزة منذ نحو عشرة أشهر، مترافقاً مع تصعيد الاقتحامات والاعتداءات على الضفة الغربية، تتزايد عزلة هذا الكيان دولياً، إذ علت أصوات العديد من الدول والمسؤولين ضد الإبادة الجماعية التي يرتكبها.
وقد تقدّمت دول، في مقدمتها جنوب أفريقيا بدعوى أمام محكمة العدل الدولية، انضمت إليها دول أخرى لاحقاً، تتعلق بارتكاب “إسرائيل” جرائم إبادة جماعية في غزة، كما توقفت استثمارات العديد من الدول مع شركات صهيونية. # عقوبات#أستراليا#مستوطنين صهاينةالضفة الغربيةفلسطين

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

في 3 مقاطعات.. الدفاع الروسية تعلن تدمير 7 طائرات وزورقين مسيرين للجيش الأوكراني

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، عن نجاح قواتها الدفاعية الجوية في تدمير 7 طائرات مسيرة تابعة للقوات الأوكرانية في 3 مقاطعات روسية، وزورقين مسيرين في مياه البحر الأسود.

وأكدت الدفاع الروسية، أن الأنظمة الجوية نجحت في إسقاط قذيفة من طراز «أولخا»، وتدمير طائرتين مسيرتين في سماء «بيلجورود»، و3 مسيرات آخرين بـ«كورسك»، وطائرتين بدون طيار أخريين في سماء «بريانسك»، بالإضافة إلى تدمير زورقين في الجزء الشمالي الشرقي من البحر الأسود.

يذكر أن، روسيا بدأت عملياتها العسكرية داخل الأراضي الأوكرانية يوم 24 فبراير2022، بعدما تلقت روسيا الكثير من التهديدات وأهمها انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي «حلف الناتو» ومع مرور أشهر على تلك الحرب، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ضم أول 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا وهي «جمهورية دونيتسك الشعبية، وجمهورية لوهانسك الشعبية، وخيرسون، وزابوريجيا»، وتم ذلك بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم.

وبالفعل صدق مجلس النواب الروسي «الدوما» على انضمام تلك الأقاليم، ومع بداية الهجمات الروسية قامت الدول الغربية بفرض عقوبات على موسكو، بهدف وقف هذا الحرب، لكن روسيا استمرت ولم تبال بأحد، بل هي من قامت بفرض عقوبات على الدول التي لم تؤيد موقفها في الحرب على أوكرانيا.

اقرأ أيضاًالدفاع الروسية تعلن سيطرتها على بلدتي «ميكولايفكا» و«ستيلماكيفكا» شرق أوكرانيا

الدفاع الروسية تسيطر على بلدة جديدة قرب «بوكروفسك».. وتدمر أكثر من 25 ألف آلية عسكرية أوكرانية

الدفاع الروسية تنجح في إسقاط 75 مسيرة أوكرانية غرب البلاد

مقالات مشابهة

  • رئيس حكومة فلسطين: شرعنا بأعمال إعادة إعمار ما تم تدميره بالضفة
  • مصطفى: شرعنا بأعمال إعادة إعمار ما تم تدميره بالضفة
  • روسيا ستفرض قيودا على وسائل إعلام أمريكية ردا على عقوبات فرضت على قناة "آر تي"
  • أمريكا تفرض عقوبات إضافية على "أسطول الظل"
  • الصفدي: أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية باتجاه الأردن سننظر له على أنه إعلان حرب
  • تحذير أردني لإسرائيل من القيام بخطوة في الضفة الغربية تعني إعلانا للحرب
  • منظمة حقوقية تدعو الولايات المتحدة لمصادرة مواقع تروج للعنف ضد الفلسطينيين
  • في 3 مقاطعات.. الدفاع الروسية تعلن تدمير 7 طائرات وزورقين مسيرين للجيش الأوكراني
  • 10 صحفيين روس فرضت عليهم أمريكا عقوبات بسبب الانتخابات الأمريكية
  • بتهمة محاولة التأثير على الانتخابات.. واشنطن تفرض عقوبات على شخصيات روسية