وتم التقاط المقطع يوم الثلاثاء داخل المبنى الثاني للمطار، وقالت وسائل إعلام بريطانية إن الشرطي الذي ظهر في الفيديو كان يركل وجه الشاب بعنف قبل أن يدوس رأسه.

وإلى جانب ذلك، تم إطلاق مسدس صعق واحد على الأقل ضد الشاب، بينما كانت سيدة يرجح أنها من أفراد الأسرة تحاول حمايته، كما تقول وسائل الإعلام.

وتعليقا على الواقعة، قالت السلطات البريطانية إنه تم استدعاء الضباط بعد تقارير عن مشاجرة بين مجموعة أفراد في المطار.

وأضافت أنه عند محاولة الشرطة القبض على أحد المشتبه بهم تعرض 3 ضباط لاعتداء، وأصيبت ضابطة بكسر في الأنف ونقلوا للمستشفى للعلاج، مشيرة إلى أن الضباط كانوا يخشون سحب أسلحتهم نتيجة الشجار.

كما أصدرت شرطة مانشستر الكبرى بيانا قالت فيه إنه "تم القبض على 4 رجال في مكان الحادث بتهمة الشجار والاعتداء على عمال خدمة الطوارئ".

وأضاف البيان "نحن نعترف بالمخاوف المتعلقة بالسلوك الموجود في الفيديو، وتقوم مديرية المعايير المهنية لدينا بتقييم ما جرى".

سلوك غير مبرر

واعتبر نشطاء على مواقع التواصل سلوك ضابط الشرطة البريطاني غير آدمي ولا مبرر، وقالوا إنه دليل على عدم احترام هذه الدول لحقوق الإنسان.

فقد كتبت أم يوسف تقول "مش مهم (ليس مهما) السبب خالص لأنه أيا كان فالتعامل وحشي وغير آدمي". في حين قال محمد عبد الدايم "فين بقه اللي مصدعينا (أين المدافعون عن؟) بحقوق الإنسان، الإنسان عندهم ليست له كرامة".

وبالمثل أيضا قال إبراهيم "هما عملوا إيه (ماذا فعلوا؟) عشان يحصل لهم كده يا ديمقراطية مزدوجة المعايير".

أما إيهاب، فكتب أن "الإنسان هو الإنسان في أي مكان وأي زمان لديه دوافعه وقناعاته التي تقوده للعنف عندما تحصل المشكلة"، مضيفا "لذلك انبذوا العنف فقط، وليس هناك حد (أحد) أفضل من حد".

ولم تذكر الشرطة البريطانية تفاصيل عن هوية الشاب الذي ظهر في الفيديو. لكن منصات بريطانية تداولت مقاطع فيديو قالت إنها لاحتجاجات مجموعة من الجالية المسلمة أمام مركز للشرطة في بلدة روتشديل، احتجاجا على الاعتداء على شابين مسلمين في مطار مانشيستر.

وقالت وسائل إعلام بريطانية إنه تمت إقالة الضابط المعتدي الذي ظهر في الفيديو، وإن شرطة مانشستر الكبرى أحالت نفسها إلى المكتب المستقل لسلوك الشرطة بعد انتشار مقطع الفيديو.

25/7/2024المزيد من نفس البرنامجمغردون عرب: خطاب نتنياهو أمام الكونغرس يكشف حقيقة أميركاplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 32 seconds 05:32كيف علق تونسيون على تبرير سعيّد سبب انقطاع المياه؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 53 seconds 03:53الشرطة تدهم المركز الإسلامي بهامبورغ والمنصات تستنكر استهداف المساجدplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 20 seconds 03:20أغرب واقعة كروية بمصر.. جمهور بيراميدز يشجع الأهلي ومغردون يعلقونplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 08 seconds 04:08مغردون يشيدون بجرأة شاب فلسطيني قتل سجانا إسرائيلياplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 32 seconds 03:32إيلون ماسك يدعم ترامب.. تحالف غير متوقع يثير ضجة بالمنصاتplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 36 seconds 03:36أديداس تعتذر لإسرائيل بسبب حذاء بيلا حديد.. لماذا وكيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 25 seconds 03:25من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات فی الفیدیو

إقرأ أيضاً:

سياسي إسرائيلي: السنوار أذكى من نتنياهو وهزمه في حرب العقول

وقال غولدشميت -في مقطع فيديو بثه برنامج "فوق السلطة" لنتنياهو- إن "يحيى السنوار القادم من مخيم اللاجئين في خان يونس (جنوبي قطاع غزة)، والذي أطلق سراحه في صفقة شاليط.. هذا الشخص هزمك في حرب العقول".

وأضاف مخاطبا نتنياهو الذي وصفه بالمغرور "لقد جعلك السنوار هباء منثورا.. وكان أذكى منك بألف مرة".

وتأتي تصريحات غولدشميت بينما يواجه نتنياهو انتقادات شديدة من الشارع الإسرائيلي على خلفية موقفه الرافض لإبرام صفقة مع المقاومة الفلسطينية يتم بموجبها الإفراج عن بقية المحتجزين الإسرائيليين في القطاع.

وفي السياق نفسه، أكد الكاتب الإسرائيلي بن درور يميني -في مقال سابق نشره بصحيفة يديعوت أحرونوت- أن السنوار حقق كل ما يريده من الحرب ويدير ما وصفها بـ"لعبة الشطرنج" بنجاح مذهل ضد إسرائيل، مشيرا إلى أن تل أبيب عليها القبول بصفقة تسوية مع الحركة.

ويذكر أن إسرائيل اعتقلت السنوار عدة مرات وحكمت عليه بـ4 مؤبدات قبل أن يفرج عنه في صفقة جلعاد شاليط (صفقة وفاء الأحرار) عام 2011، ويعتبره الإسرائيليون العقل المدبر لعملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما تناولت حلقة (2024/9/6) من برنامج "فوق السلطة" المواضيع التالية:
_ أهل غزة يعلّمون الناس الدين بدون خطابات وبيانات
_ سقط شعرها رعبا من جنود الاحتلال فتحجبت وهي طفلة
_ ما قصة الشهيد الذي وزع الخبز عن روحه، في آخر ساعات عمره؟
_ إيهود أولمرت يبشّر العرب: الحرب الأهلية الإسرائيلية قادمة
_ هل اعتاد اللبنانيون على الحروب؟.. معارك ومهرجانات في ليلة واحدة
_ التلفزيون الألماني: الاعتداءات على المسلمين بلغت حدودا غير مسبوقة.

6/9/2024المزيد من نفس البرنامجأولمرت: الحرب الأهلية قادمة في إسرائيل وتذكروا حديثي هذاplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 45 seconds 00:45فوق السلطة- هل فتحت الهند السدود المائية وأغرقت بنغلاديش انتقاما لحسينة؟play-arrowمدة الفيديو 26 minutes 02 seconds 26:02باسم يوسف من تغيير رؤساء الجمهورية إلى اختبار المواهب الفنيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 06 seconds 01:06ترامب يبحث عن طريقة لتكبير مساحة إسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 27 minutes 11 seconds 27:11فوق السلطة ـ راقصة مصرية تهدّد داعية بفضحهplay-arrowمدة الفيديو 27 minutes 11 seconds 27:11حاخام كاره للبشرية يدعو إلى قصف الأقصى واتهام إيران بالصاروخplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 05 seconds 01:05لماذا يريد تبون إرسال الجيش الجزائري إلى غزة؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 03 seconds 01:03من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • بيت دُقو.. بلد الصوفي المعزولة عن القدس
  • قصف إسرائيلي على خيام النازحين بجباليا شمال غزة
  • هل يئست واشنطن من الوصول إلى حل تفاوضي في ظل حكومة نتنياهو؟
  • الجزيرة ترصد الدمار الواسع الذي خلفه جيش الاحتلال بجنين
  • انتخابات تونس.. إخلاء الساحة للرئيس
  • فيديوغراف قطاع الطاقة الليبي
  • سياسي إسرائيلي: السنوار أذكى من نتنياهو وهزمه في حرب العقول
  • مسيّرة إسرائيلية استهدفت 5 شبان بمحافظة طوباس
  • الاحتلال يقصف شقة سكنية غربي مدينة غزة
  • كيف علق مغردون بعد اعتقال حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة؟