الدمام

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي 15 مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة، لاستغلالهم الرواسب في المنطقة الشرقية .

وأوضحت القوات أنه تم ضبط (15) معدة تستخدم في نقل وتجريف التربة، يعمل عليها (7) مقيمين من الجنسية الباكستانية، و(6) مقيمين من الجنسية الهندية، ومقيمان من الجنسية النيبالية وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأمن البيئي الإجراءات النظامية الرواسب

إقرأ أيضاً:

“أمين الشرقية” يُسلِّم 70 مراقبًا مجتمعيًا ميثاق الرقابة المجتمعية بحاضرة الدمام

المناطق_المنطقة الشرقية

سلَّم معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير في حفل ختام برنامج الرقابة المجتمعية أمس، ميثاق المراقب المجتمعي لـ 70 فردًا من المراقبين المجتمعيين بمختلف أحياء حاضرة الدمام، وكرَّم شركاء النجاح والمتطوعين، بحضور الوكلاء ومدراء العموم بالأمانة، وطُلَّاب مجمع الأمير سعود بن نايف، وذلك بفندق ريحان روتانا بالدمام.

وأوضح الجبير أن الأمانة اختتمت المرحلة الأولى للبرنامج الذي استمر لمدة عام وهدف إلى رفع نسبة الوعي لدى الأفراد والمحافظة على البيئة والممتلكات العامة، بمختلف المواقع العامة والمدارس والجامعات ومقار العمل ذات العلاقة، إضافة للعمل على إيجاد مراقبين مجتمعيين لدعم هذا المجال.

أخبار قد تهمك أمين الشرقية يرأس اجتماع خطة تحسين المشهد الحضري بالمنطقة 26 مارس 2024 - 3:53 مساءً أمين الشرقية يناقش إنجازات وكالة شؤون البلديات للعام 2023 بالمنطقة 31 يناير 2024 - 11:43 صباحًا

وأشار إلى أن المراقبين المجتمعيين هم أساس البرنامج، حيث تم اختيار 70 مراقبًا مجتمعيًا بمختلف أحياء حاضرة الدمام، من ضمن 1400 فرد تم تسجيلهم بالبرنامج بعد إدراجهم في دورات تأهيلية وتدريبية مكثفة تتضمن جوانب نظرية وأخرى عملية لإكسابهم مهارات العمل الرقابي التطوعي وتوصيلها للمجتمع.

ويهدف برنامج الرقابة المجتمعية إلى رفع نسبة الوعي لدى أفراد المجتمع والارتقاء بسلوكيات الأفراد من خلال وضع السياسات العامة بهذا المجال، وتعزيز الولاء والانتماء للمحافظة على الممتلكات العامة وتمكين المراقب المجتمعي من مساندة المراقب البلدي، والعمل في أعمال الرقابة البلدية وفق مسارات رقابية محددة ونطاق جغرافي ومدة محددة، يسهم خلالها في تحسين مستوى وكفاءة الخدمات البلدية المقدمة والوصول بتعاونهم إلى مجتمع حيوي تماشيًا مع رؤية 2030.

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة تبدأ أولى جولاتها لموسم مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة من الشرقية
  • أمانة الشرقية و"الالتزام البيئي" يناقشان تعزيز التعاون في المشاريع البيئية بالمنطقة
  • “أبوزريبة” يستعرض عمل لجنة فحص ملفات طلبة المعهد العالي للضباط في المنطقة الشرقية
  • ضبط مقيم لاستغلاله الرواسب في المدينة المنورة
  • تسليم شهادات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية بمنطقة الشرقية الأزهرية
  • الشرقية.. 30 ألف متبرع بالدم يساهمون في إنقاذ الأرواح
  • شمس الدين كباشي يتفقد الخطوط الأمامية بمنطقة الشرقية
  • “أمين الشرقية” يُسلِّم 70 مراقبًا مجتمعيًا ميثاق الرقابة المجتمعية بحاضرة الدمام
  • تدني مدى الرؤية.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقية
  • ضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لارتكابهما مخالفة حرق المخلفات الصناعية في محافظة جدة