الشارقة: «الخليج»

ينظم المنتدى الإسلامي في الشارقة، السبت، المجلس العلمي بعنوان «شرح جزء عم»، بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية، بهدف إثراء المجتمع بعلوم التفسير الشرعي وتدعيم الوعي الديني والثقافة الإسلامية.

ويخاطب المجلس مختلف شرائح المجتمع، مبيناً التفسير السمح والمبسط لهذا الجزء من القرآن الكريم، ويعزز من فهم المواطنين والمقيمين وأهمية تطبيق تعاليم القرآن في حياتهم اليومية، ويستمر المجلس يومياً بعد صلاة المغرب في مسجد الفلاح حتى 8 أغسطس المقبل.

ويؤكد المنتدى في مجلسه العلمي على أن جميع مصادر التشريع السمح أولوية العمل الثقافي الرصين في الشارقة، حيث تبذل الإمارة جهودها الحثيثة في تعزيز الوعي الثقافي بمصادره الغراء، وفي هذا الإطار يكرّس المنتدى رسالته المؤسسية خدمةً لتأصيل المعرفة المجتمعية بمصادر الشرعية، والاهتمام بتحصين المجتمع المتماسك بالأخلاق القرآنية الحميدة.

وقال د.ماجد بوشليبي، أمين عام المنتدى الإسلامي، نؤمن بأن تعلم شرح جزء عم يحمل أهمية كبيرة لعدة أسباب أبرزها: تعزيز الفهم الديني وتدعيم الأخلاق والقيم وتقوية الروابط المجتمعية وصولاً إلى بناء مجتمع متماسك ومتناغم.

وأضاف أن المجلس يمتاز بسهولة تفسيره ل«جزء عم» في عدة جوانب، من خلال اللغة الواضحة والسهلة للفهم حتى لغير المتخصصين، وينفرد بالمواضيع البسيطة، مثل الإيمان بالله واليوم الآخر، والأخلاق الحميدة، كما يستعرض التكرار والتوضيح في العديد من السور، مؤكدًا أن هذه الجوانب تجعل من جزء عم نقطة بداية ممتازة لتعلم التفسير وفهم القرآن بشكل أعمق.

وأشار إلى أن عقد مجالس علمية للتفسير القرآني على مدار العام يشكل أهمية للمنتدى، ويحظى المصدر الأول للتشريع السمح بأولوية قصوى ضمن أجندة عمله منذ عقود.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة دائرة الشؤون الإسلامية

إقرأ أيضاً:

«الشارقة للإذاعة والتلفزيون» تشارك بورش تدريبية في «المنتدى الدولي للاتصال الحكومي»

الشارقة: «الخليج»
قدمت منصة مرايا والإعلام الرقمي ومركز التدريب التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، مشاركة فعالة في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي نظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة يومي 4 و5 سبتمبر بمركز إكسبو في الشارقة تحت شعار «حكومات مرنة.. اتصال مبتكر».
وتأتي هذه المشاركة كجزء من الجهود المستمرة للتعريف بالإنجازات الملموسة التي تم تحقيقها، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات في هذا الميدان وتعزيز تواجد الهيئة ومشاركتها الفعالة في مختلف التظاهرات المحلية والعالمية.
ولتسهيل التواصل والتعريف بإنجازاتها أعدت الهيئة جناحاً عصرياً في مركز إكسبو موقع الحدث، يتوفر على شاشات ذكية ومصمم بطريقة مبتكرة حيث يسهل الانتقال بين جنباته ويقدم خدمات إعلامية ومعلومات كثيرة عن إنجازات عدد من الإدارات والأقسام التابعة للهيئة.
وتتيح منصة مرايا لجمهور الدورة الـ13 للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي، إمكانية متابعة آخر الأفلام والمسلسلات التي تعرضها المنصة وذلك من خلال أجهزة خاصة. وسيستفيد زوار الجناح من تجربة مميزة، حيث سيمكنهم التقاط صور تطبع فوراً ويحتفظون بها كتذكار من زيارتهم لهذا الحدث الدولي المميز.
وتعتبر مرايا واحدة من المنصات الناشئة وقد احتلت في وقت وجيز مكانة ريادية بفضل استخدامها الحكيم للإحصائيات والبيانات لقياس أثرها وتوجيه جهودها نحو تحسين الخدمات الإعلامية.
وبفضل تبنيها لتكنولوجيا متقدمة، تمكنت منصة مرايا من تقديم محتوى متنوع وجذاب يتناسب مع تطلعات واحتياجات الجمهور.
وبالإضافة إلى ذلك، يشهد المنتدى الدولي للاتصال الحكومي هذا العام مشاركةً متميزةً من إدارة الإعلام الرقمي التابعة للهيئة، حيث تقدم الإدارة تغطية خاصة لفعاليات المنتدى. وفي إطار دورها الأساسي في إيصال المعلومات الدقيقة للجمهور، تقوم إدارة الإعلام الرقمي بتقديم عرضٍ مرئيٍّ خلال المنتدى، تستعرضُ من خلاله أبرز الإحصائيات والبيانات والإنجازات. ومن بين هذه الإنجازات، حققت الإدارة 5 ملايين متابع على مختلف المنصات الرقمية، بما في ذلك 2.5 مليون متابع على تطبيق إنستجرام، بالإضافة إلى تسجيل 100 مليون ظهور لمحتواها على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، و170 مليون مشاهدة على منصة يوتيوب.
من جانبه، قدم مركز الشارقة للتدريب الإعلامي التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون مساهمة فعالة موجهة لجمهور المنتدى الدولي للاتصال الحكومي وذلك من خلال تنظيمه، ورشتين تدريبيتين مفتوحتين لكل الراغبين في المشاركة، ففي اليوم الأول للمنتدى كان الموعد مع ورشة «استخدامات الذكاء الاصطناعي في الإعلام» وقدمها الأستاذان راشد النقبي وجاسم العوضي.

مقالات مشابهة

  • المجلس الشرعي الإسلامي: لانتخاب رئيس جامع
  • مصرف الشارقة الإسلامي ينظم ورشة لموظفي دائرة الأشغال حول الادخار وتصميم الحياة
  • 4 جوائز سعودية في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 13 بالشارقة
  • منتدى الاتصال بالشارقة يؤكد أهمية مرونة الحكومات في تعزيز الابتكار وتطوير الفرص
  • مختار: عقد جلسة لاستكمال انتخاب أعضاء مكتب الرئاسة حسم الجدل لصالح المشري
  • «الشارقة للإذاعة والتلفزيون» تشارك بورش تدريبية في «المنتدى الدولي للاتصال الحكومي»
  • «الشارقة للإذاعة والتلفزيون» تشارك بورش تدريبية
  • سلطان بن أحمد يطّلع على فعاليات «منتدى الاتصال الحكومي»
  • افتتاح المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته الـ 13
  • د.عمرو الإتربي: جامعة بدر تحقق الأهداف التنموية إلى جانب التعليم والابتكار والبحث العلمي