أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن مهرجان العلمين الجديدة 2024، حدث مهم، تشارك فيه وزارات المجموعة الوزارية للتنمية البشرية، في ظل التكامل بينها من خلال برامج متعددة.

مهرجان العلمين الجديدة 2024

وقال «صبحي» في إجابته عن سؤال الصحفي بجريدة «الوطن» كريم روماني، خلال مؤتمر صحفي بمهرجان العلمين الجديدة، حول مدى استفادة الوزارة من فعاليات الموسم الثاني لمهرجان العلمين الجديدة الذي تنظمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، في إطار دورها بالمجموعة الوزارية للتنمية البشرية، وقال إن الاستفادة هذا العام تتمثل في إتاحة فرص زيارة المهرجان لجميع طبقات المجتمع: «الكل هيجي ويشوف العلمين».

أضاف الدكتور أشرف صبحي، أن كل قطاعات المجموعة الوزارية الجديدة ستأتي إلى مهرجان العلمين حتى يوم 30 أغسطس المقبل: «الكل هيجي ويقضي يوم من التنافسية والترفيه»، مشيراً إلى أن الوزارة تنظم رحلات إلى جميع الأماكن في مصر، كرحلات من الجنوب إلى الشمال ومن الشمال والدلتا والمنطقة المركزية في القاهرة إلى الجنوب، حتى يتعرف الشباب على كل ما تتمتع وتتميز به مصر.

أكد أن الهدف الأساسي هو الترويج لمدينة العلمين الجديدة، من خلال الأحداث الرياضية المهمة: «كل واحد له رياضة يحب يشوفها هيجي يشوفها ويشوف العلمين»، موجهاً رسالته للشباب: «إحنا مش بنجلد ذاتنا لكن لدينا الكثير، حتى لو فيه تحديات نعمل على توعية الشباب بهذه التحديات».

تنظيم رحلات للشباب

نوه إلى أن زيارة المهرجان العلمين تمنح الشباب فرصة للتعرف على المدينة الجديدة وفعاليات المهرجان، مشيراً إلى أن وزارة الشباب والرياضة حريصة على تنظيم رحلات للشباب إلى مُدن الشباب في أبوقير والغردقة، وفي فصل الشتاء يجري تنظيم رحلات إلى المدينة الشبابية في الأقصر وأسوان وشرم الشيخ ورأس البر: «يسعدنا أن نشارك الشركة المتحدة.. وحقاً العالم علمين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة مهرجان العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"

في إطار جهودها لتعزيز دور الرياضة في المجتمع، قامت وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، بتنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب".


يهدف البرنامج إلى تدريب الشباب والشابات على المشاركة الاجتماعية، المساواة بين الجنسين، دمج الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز الصحة الإنجابية، وذلك من خلال الأنشطة الرياضية.


تم تنظيم برنامج تدريبي لـ 60 مدربًا ومدربة بنادي هليوبوليس بمدينة الشروق لمحافظتي القاهرة وبورسعيد في الفترة من 19 إلى 22 أغسطس 2024، ولـ 60 مدربًا ومدربة آخرين من محافظتي أسيوط والفيوم في الفترة من 24 إلى 27 أغسطس 2024. استهدف البرنامج الفئات العمرية من 18 إلى 35 عامًا، مع إمكانية مشاركة الشباب والشابات من سن 15 فما فوق، وفقًا لشروط التسجيل عبر الرابط الخاص بوزارة الشباب والرياضة الذي تم إعداده بالتعاون مع GIZ.


قاد التدريبات مجموعة من المدربين الخبراء من هولندا وألمانيا، وتركزت التدريبات على عدة موضوعات رئيسية، من بينها مشروع "مساحات الرياضة من أجل التنمية" ،خلق بيئة رياضية وتعليمية آمنة ،الرياضات الجماعية ، الحوارات الصحية ،"العب لنتعلم".


يأتي هذا البرنامج كجزء من استراتيجية وزارة الشباب والرياضة لتعزيز التنمية الاجتماعية وتوفير فرص متكافئة لجميع فئات المجتمع من خلال الرياضة.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)
  • ضمن "بداية جديدة".. الشباب والرياضة نفذت مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد
  • تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"
  • وزير الثقافة يستقبل إدارة مهرجان الفيوم السينمائي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل ختام برنامج الطريق إلى النخبة القيادية بسوهاج
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي الملحقين الدبلوماسيين الجدد من الدفعة (56)
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي مسئولي مؤسسة مودة لتطوير مساجد آل البيت
  • فوزي إبراهيم يكتب: زهوة النجاح وعبقرية التنسيق الجماعي في «العلمين»
  • وزير الشباب والرياضة يدعم المنتخب الوطني قبل مواجهة الرأس الأخضر في تصفيات الأمم الأفريقية
  • وزير الشباب والرياضة يتابع حالة الكابتن إيهاب جلال