اعتمدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، تعريفة ركوب السرفيس والنقل العام والأقاليم والتاكسى، وذلك عقب صدور قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية، والذي أقر تعديل سعر البنزين والسولار.

حيث تم زيادة تعريفة ركوب السيارات الأجرة العاملة على الخطوط (الداخلية والخارجية) بين مراكز المحافظة بعضها البعض وبينها وبين المحافظات الأخرى وتُزاد تعريفة ركوب السيارات والمركبات المبينة على النحو التالى :-

- سيارات الأجرة السرفيس من 3 جنيه لتصبح 3.

50 جنيه.

- سيارات تاكسى العداد ( فتح العداد ) من 7.75 جنيه لتصبح 8,50 جنيه، وكل (1) كم بسعر (1,10) جنيه.

- مركبات التوك توك من 4,50 جنيه لتصبح 5 جنيه. 

- قيمة تذكرة مركبات مشروع النقل الداخلي من 3,50 جنيه لتصبح 4 جنيه.

وكلف إدراة مرور البحيرة ومباحث المرور وإدارة مشروع المواقف بالمحافظة ، تنسيقا مع مشروع النقل الداخلى والسياحة بالمحافظة بالإستعانة والدفع بعدد من مركبات المشروع حال حدوث أى تداعيات من سائقى السيارات والمركبات المشار إليها بالمادة الأولى.

كما تكلف الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة تنسيقا مع إدارة مرور البحيرة ومباحث المرور وإدارة مشروع المواقف بالعمل على إلزام سائقى السيارات والمركبات المشار إليها بالمادة الأولى بتعريفة الركوب المقررة، على أن يتم الاعلان عن التعريفة فى مكان واضح بجميع مواقف السيارات بدائرة المحافظة وتشديد الرقابة للالتزام بها، وكذا الإلتزام بعدد الركاب المقرر وخطوط السير المرخص بها لكل سيارة أو مركبة.

بالإضافة إلي تكليف إدارة مرور البحيرة والوحدات المرورية التابعة لها ومباحث المروربالمحافظة ، بتكثيف الخدمات المرورية على جميع مواقف السيارات وكافة الطرق بدائرة المحافظة وإتخاذ ما يلزم قانونا حيال أى مركبة تتعدى على حقوق المواطنين أو تخالف خطوط السير  أو عدد الركاب أو التعريفة المقررة، وكذا إتخاذ مايلزم من إجراءات للقضاء على المواقف العشوائية وتنفيذ القانون حيال المخالفين على أن يتم الاعلان بجميع المواقف بأنه فى حالة ظهور تقاعس من قبل المركبات العاملة على أى خط من الخطوط سيتم فتح باب التراخيص لسيارات أجرة جديدة بالعدد الذى يغطى نسبة العجز.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ننشر تعريفة السرفيس والنقل العام والأقاليم والتاكسي بالبحيرة جنیه لتصبح

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يتفقد مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم باستثمارات 2.25 مليار جنيه

كتب- محمد سامي:

أجرى الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اليوم السبت زيارة تفقدية للمستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم لمتابعة أعمال تنفيذ المشروع على مساحة 10 أفدنة وبحجم استثمارات قد تصل إلى 2.25 مليار جنيه.

ويخدم المشروع محافظة الفيوم وأكثر من 4 محافظات مجاورة، وتقوم بتنفيذ المشروع شركة الفيوم للمخازن والمستودعات واستشاري عام مشروع إنشاء المستودعات الاستراتيجية مكتب الاستشارات الهندسية بالكلية الفنية العسكرية.

كما تتضمن زيارة الوزير اليوم تفقد عدد من المشروعات والمنشآت التموينية التابعة للوزارة بالفيوم في إطار حرصه على إجراء جولات ميدانية بالمحافظات المختلفة للاطمئنان على توافر السلع الغذائية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن.

مقالات مشابهة

  • قتلى في فيتنام إثر مرور أقوى إعصار في آسيا هذا العام
  • تقدم الأشغال فؤ مشروع مصنع صيني ضخم لتصنيع إطارات السيارات بـطنجة تيك
  • وزير التموين يتفقد مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم باستثمارات 2.25 مليار جنيه
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون المشترك
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع محافظ البحيرة التعاون المشترك
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون المشترك
  • بتخفيضات تصل لـ 30%.. افتتاح 3 معارض «أهلا مدارس» في البحيرة
  • الحكومة تبرر تأجيل تطبيق معايير بيئية على السيارات بالتوتر الجيوسياسي وتذبذب أسعار المحروقات
  • طقس شديد الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة