استقبل وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن، في مكتبه، المنسق المقيم للأمم المتحدة في لبنان عمران ريزا. وخلال اللقاء، تم البحث والتنسيق في عمل المنظمات الدولية العاملة في القطاع الزراعي.
وأطلع الحاج حسن، ريزا على ما تقوم به وزارة الزراعة في سبيل تحقيق الأمن الغذائي.
كما تم التطرق إلى الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان والخسائر التي مني بها القطاع الزراعي في ثروتيه النباتية والحيوانية من خلال الاستهداف المتكرر بقذائف الفوسفور المحرمة دوليا، والتي تخطى عددها أمس ١٠٠٠ استهداف.


وتم الحديث أيضا عن "وضع آلية للتعويض على المزارعين، إضافة إلى آلية للكشف عن الاضرار التي خلفها العدوان بالأسلحة المحرمة دوليا". (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة وميت خلف للإصلاح الزراعي

تفقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه اللواء ابراهيم ابوليمون محافظ المنوفية، جمعيتي المصيلحة الزراعية وميت خلف للإصلاح الزراعي بمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

وتفقدا مشروع التسمين والحلاب والعشار وتحت العشار بمشروع مركزية المنوفية، المقام على مساحة فدان كامل، فضلًا عن تفقد معرض السلع والمنتجات، الخاصة بمشروعات جمعيات الإصلاح الزراعي.

يأتي ذلك ضمن الزيارة التي يقوم بها وزير الزراعة للمحافظة، لتفقد عدد من الأنشطة الزراعية، ضمن احتفالات عيد الفلاح، يرافقه اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ.

والتقى وزير الزراعة عدد من المزارعين، بالجمعيتين واستمع اليهم، والمشاكل التي تواجههم، مؤكدا أن الوزارة تقدم كافة سبل الدعم للمزارعين، وتعمل على علاج كافة المشاكل التي تواجههم على الفور.

وأشار وزير الزراعة، إلى إنه يجرى حاليا العمل على تعديل قانون التعاونيات، للنهوض بالجمعيات الزراعية وتعميق دورها في خدمة المزارعين، وأنه يجرى حاليا تطوير وتحديث الجمعيات الزراعية، لتليق بالمزارعين، وتقديم كافة الخدمات لهم، فضلا عن توفير كافة مستلزمات الإنتاج الزراعي، والخدمات الارشادية.

أضاف أن الدولة تشجع المزارعين والعاملين بقطاع الزراعة والمرأة الريفية، لإنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتقدم لهم كافة سبل الدعم، فضلا عن توفير التمويل اللازم، والميسر لهم، لافتا إلى أهمية عودة القرية المنتجة، والاستفادة من الميزة النسبية بكل محافظة، وتحقيق القيمة المضافة.

وشدد فاروق على استغلال كافة الاصول غير المستغلة، لتحقق العائد الاقتصادي المناسب، لافتا إلى أهمية اشراك القطاع الخاص في عمليات التنمية، والمشاركة في رفع كفاءة الاصول، خاصة وأن الدولة المصرية حريصة على تهيئة مناخ الاستثمار وتحسينه، بما يساهم في زيادة الدخل القومي، وتوفير المزيد من فرص العمل، وتحقيق التنمية.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يتفقد مصنع التغذية المدرسية بقويسنا

وزير الزراعة: الفلاح المصري معروف بعطائه وأصل تحقيق إنتاج الغذاء

وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في محافظة المنوفية بالتزامن مع احتفالات عيد الفلاح

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة وميت خلف للإصلاح الزراعي
  • برلماني: تحقيق الإصلاح الزراعي لإيرادات بأكثر من مليار جنيه ضربة البداية لحل مشكلاته
  • السودان يحل في المرتبة الثالثة لإنعدام الأمن الغذائي في أفريقيا
  • الحاج حسن جال على مشاريع زراعية في إيطاليا : نعمل على تطوير القطاع في لبنان
  • تقرير أممي يحذر من معاناة ملايين الأشخاص حول العالم من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • الري تكشف تفاصيل مشروع التحول الغذائي الزراعي الموائم للمناخ
  • الحاج حسن عرض مع المديرين في المعهد المتوسط الزراعي المشاريع المشتركة
  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ36 للجنة التعاون الزراعي والأمن الغذائي بالدوحة
  • آمنة الضحاك: محطات براكة تقوم بدور رئيس في تحقيق استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050
  • وزير الزراعة يترأس اجتماع مجلس إدارة الإصلاح الزراعي وصندوق الأراضي