يعقد البنك المركزي المصري، عقب عودة بنوك القطاع المصرفي للعمل صباح الأحد المقبل 28 يوليو 2024، عطاءا لأذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه، ذلك قبل عطاء أذون آخر يوم الإثنين بقيمة 60 مليار جنيه.

وتأتي أذونات الخزانة المقرر طرحها في الأسبوع المقبل بإجمالي قيمة 115 مليار جنيه موزعة في عطاء الأحد المقبل على أجلين 182 يوما بقيمة مستهدفه للطرح 30 مليارا جنيه، والثاني بأجل 364 يوما بقيمة مستهدفه 25 مليارا جنيه.

أما عن أذون الخزانة في عطاء الاثنين المقبل فينقسم لأجلين، 91 يوما بقيمة مستهدفه 40 مليارا جنيه، و273 يوما بقيمة 20 مليارا جنيه.، وفق البيانات المنشورة على الموقع الرسمي.

يأتي طرح أذون الخزانة لدي البنك المركزي بالنيابة عن وزارة المالية لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة بسبب ارتفاع المصروفات بدعم من المرتبات والحوافز وخلافه مقابل تقلص الإيرادات الحكومية.

وافقت وزارة المالية في عطاء أذون الخزانة بالأسبوع الجاري على زيادة متوسط سعر العائد على الأذون بأجل 91 يوما لـ26.81%، وعلى الأذون بأجل 273 يوما لمتوسط 26.67%، وهو الأعلى منذ تعاملات مارس الماضي.

يذكر أن لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي قررت في 18 يوليو تثبيت أسعار الفائدة للاجتماع الثاني على التوالي، لتسجل 27.25% على الإيداع و28.25% على الإقراض.

اقرأ أيضاً«BMI» التابعة لـ فيتش تتوقع تخفيض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بنسبة 12%

بأكثر من 6.5%.. بنك مصر يخفض أسعار الفائدة على قروض السلع المعمرة

سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك مصر اليوم الخميس

بنك الكويت الوطني: نتوقع تحسن عجز الحساب الجاري لـ مصر لهذه الأسباب

بحوث «الكويت الوطني» تتوقع رفع التصنيف الائتماني لمصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك المركزي المصري أذون خزانة سعر الفائدة البنک المرکزی ملیارا جنیه یوما بقیمة

إقرأ أيضاً:

ضبط مخدرات بقيمة 4.7 ملايين جنيه في كفر الشيخ وقنا

نجحت الداخلية في ضبط عناصر إجرامية بكفر الشيخ وقنا وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة .. تقدر قيمتها المالية قرابة 5 مليون جنيه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة  بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام عدد من العناصر الإجرامية بالإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم بنطاق مديريتى أمن كفر الشيخ وقنا .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، حيث تم ضبط (3 عناصر إجرامية – "لأحدهم معلومات جنائية" ) بدائرة مركزى شرطة "البرلس - سيدى سالم" وبحوزتهم (49,5 كيلو جرام لمخدر الحشيش)، وضبط (عنصر إجرامى – "له معلومات جنائية" ) بدائرة قسم شرطة قنا وبحوزته ( 5 كيلو جرام لمخدر الحشيش – كمية لمخدر الآيس "الشابو" – فرد محلى وعدد من الطلقات) ، وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم للمخدر المضبوط بقصد الإتجار ، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى  (4,710 مليون جنيه).

 







مقالات مشابهة

  • ضبط قضايا اتجار بالعُملة بقيمة 8 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا اتجار في العملة الأجنبية بقيمة 8 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا اتجار بالعملات فى السوق السوداء بقيمة 8 ملايين جنيه
  • قضايا بقيمة 8 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد تجار العملات الأجنبية
  • ضبط مخدرات بقيمة 4.7 ملايين جنيه في كفر الشيخ وقنا
  • ضبط قضايا عملة بالسوق السوداء بقيمة 8 ملايين جنيه
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 80 مليون جنيه
  • البنك المركزي: حصيلة بيع أذون الخزانة تغطي 129% بإجمالي 71 مليار جنيه
  • قضايا بقيمة 10 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد تجار العملات الأجنبية
  • اليوم.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه