صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@15:48:17 GMT

ديوكوفيتش يصف موراي بـ «الأسطورة»

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

 
باريس (د ب أ)

أخبار ذات صلة «أولمبياد باريس» تحطم الرقم القياسي لعدد التذاكر كوريا الجنوبية تقهر يد ألمانيا دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


وصف الصربي نوفاك ديوكوفيتش لاعب التنس البريطاني أندي موراي بـ«أسطورة» التنس، ولكنه أكد أنه لا يفكر حالياً في التقاعد حيث يستعد للتنافس في أولمبياد باريس 2024.


وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا)، أن موراي يعتزم توديع الرياضة على ملاعب رولان جاروس، بعدما أكد مطلع هذا الأسبوع أنه سيعتزل عقب نهاية الأولمبياد. وتوج موراي باثنين من ثلاثة ألقاب حصدها في البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام)، بالفوز في النهائي على ديوكوفيتش في 2012 ببطولة أميركا المفتوحة للتنس وفي ويمبلدون في2013.
وخلال حديثه في مؤتمر صحفي للفريق الصربي قبل انطلاق الأولمبياد، قال ديوكوفيتش: «سمعت الأنباء الخاصة بأندي وأتمنى أن يحظى بأفضل وداع ممكن، في آخر مباراة رسمية له في الأولمبياد، له ولبلاده».
وأضاف: «هو أسطورة في رياضتنا، وكان لاعباً مهماً لرياضة التنس على المستوى العالمي».
وقال: «نفس الأمر ينطبق على نادال، بل أكثر من ذلك أن كل النتائج والإنجازات التي حققها كانت بصفة خاصة في هذه المدينة، في رولان جاروس».
وأضاف: «لم يقل نادال متى ستكون بطولته الأخيرة، لذلك نأمل أن يستمر من أجل مصلحة الرياضة».
ورغم أنه يرى منافسيه يقتربون من نهاية مسيرتهم، كشف ديوكوفيتش، أنه لا يفكر حالياً في الاعتزال في المستقبل القريب.
وقال: «لا أفكر في الاعتزال حالياً، لأكون صريحاً، رغم أنني أعرف أن هناك العديد من الأشخاص سيرحبون للغاية باعتزالي».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس نوفاك ديوكوفيتش أندي موراي باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

سر أشهر صورة لأحمد الجندي وخطيبته في الأولمبياد.. خطفت القلوب

بملامح بسيطة تحمل علامات السعادة الممزوجة بالفخر مع عيونها التي كانت تلمع كالنجوم في السماء ظهرت مريم عامر بعد فوز خطيبها أحمد الجندي بأولمبياد باريس، إذ أن نظراتها في هذه اللحظة أثبتت مدى الفخر الذي تحمله لشريك حياتها البطل الأولمبي، لتخطف حينها أنظار الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ وصفها البعض بأنها «كنز» يصعب الحصول عليه بسهولة، والبعض الآخر أثار تساؤلا عن سر هذه النظرات.

تحدث البطل الأولمبي أحمد الجندي عن السر وراء أشهر صورة في الأولمبياد بينه وبين خطيبته مريم خلال لقائه في برنامج معكم منى الشاذلي، قائلا: «مريم كانت حاضره معايا في الأولمبياد في فرنسا وكانت مسنداني في كل خطوة رغم أنها كان عندها امتحانات بس أصرت تحضر معايا».

صورة أحمد الجندي وخطيبته 

خلال اللقاء، كشف الجندي حقيقة تحديد موعد حفل زفافه، قائلا: «الكل عندنا بيجمع أني نتجوز بعد لما حصلت على الميدالية ولكن لسه محددناش ميعاد الفرح وإن شاء الله قريب».

وعندما احتفل مهرجان العلمين الجديدة بأبطال مصر في أولمبياد 2024 بحضور وزير الشباب والرياضة ومجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تحدثا الجندي أيضا عن خطيبته «مريم»، قائلا: «أخدت التريند مني».

ويشار إلى أن العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع الصورة التي جمعت بين أحمد الجندي وخطيبته مريم عامر التي وثقتها عدسات الكاميرات أثناء تتويجه بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، وجاءت التعليقات كالتالي: «ما شاء الله تبارك الرحمن ربنا يتمم فرحتكم»، وأيضا: «اللهم بارك الاتنين قمر»، «ما شاء الله شايفين نظرة خطيبته ربنا يبارك فيهم ويحفظهم».

معلومات عن مريم عامر   تدرس في كلية الطب جامعة عين شمس. احتفلت بخطبتها على البطل أحمد الجندي في نوفمبر 2023. إحدى أبطال العالم في الخماسي الحديث. حصلت على الميدالية الفضية في منافسات التتابع المختلط في بطولة العالم للكبار للخماسي الحديث التي استضافتها مصر عام 2017.  من مواليد شهر يونيو 2002 وتبلغ من العمر 22 عامًا.  تم تصنيفها رقم 1 عالميًا في تصنيف YOG للخماسي عام 2018. احتلت المركز الأول في المبارزة محليًا تحت 17 سنة. كانت مؤهلة للمشاركة في بطولة العالم بالأرجنتين عام 2018. 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يدعو سفير الرياضة الفرنسي لزيارة مصر لدعم ملف الأولمبياد
  • سر أشهر صورة لأحمد الجندي وخطيبته في الأولمبياد.. خطفت القلوب
  • الأسطورة.. صحفي بلغاري كانت فلسطين قضيته الشخصية (بورتريه)
  • منى الشاذلي عن أبطال الأولمبياد: حصولهم على ميدالية ليس صدفة أو حظ
  • البنتاجون: لا نعتزم الإعلان عن خطوات محددة لسحب القوات الأمريكية بالعراق حاليا
  • الأولمبياد الخاص يستعد لـ «ألعاب مالطا» من العين
  • الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة يعود لإلهام جيل جديد من أبطال المستقبل
  • الإصابة تحرم الأسطورة شريف عثمان من ميدالية بارالمبية ويحتل المركز السابع
  • ‏وكالة تاس: الكرملين لا يرى أي شروط مسبقة لمحادثات سلام مع أوكرانيا حاليا
  • ممر شرفي من منتخب مصر لأبطال الأولمبياد في حضور وزير الرياضة