شهد مستشفى بنها العام "الأميري" بمحافظة القليوبية قبل قليل واقعة مؤسفة، حيث سقط أحد المصاعد خاص به ، الأمر الذى أدى إلى حدوث إصابات بالغة لمن كانوا يستقلونه من زائرين ومرضى . 

وأفاد أحد شهود العيان ، أنه توجد حالة وفاة نتيجة سقوط المصعد ، ورجّح أن السقوط نتيجة حمولة زائدة. 

فيما انتقلت على الفور قوات من الحماية المدنية والدفاع المدني، وفرق إنقاذ، وكذا طوارئ مجلس مدينة بنها.

 

بعد زيادة البنزين .. مصر الأرخص عالميًا في سعر الوقود

 

يذكر أن لتركيب المصاعد داخل المبان العامة والمستشفيات الحكومية تتم بناءً على، استنادًا إلى المواصفات والاشتراطات المنصوص عليها بقرار وزير الإسكان رقم 167 لسنة 1997 بشأن الكود المصرى لتحديث أسس تصميم وشروط تنفيذ المصاعد الكهربائية والهيدروليكية فى المبانى، ومن بينها أن تكون الإدارة الهندسية التابعة للحى الذى تنتمى إليه المنشأة مختصة بإعطاء الترخيص الخاص بتركيب المصعد، على أن يسرى ترخيص التشغيل لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد لمدة مماثلة، وتقوم الإدارة الهندسية بالتفتيش الدورى للتحقق من استمرار صلاحية المصعد للتشغيل.

 

بعد زيادة البنزين .. مصر الأرخص عالميًا في سعر الوقود


 ومن الاشتراطات الأخرى أيضًا أنه يجب على الجهة أو صاحب المنشأة أو المسؤول عنها التعاقد مع إحدى الشركات المرخص لها القيام بأعمال الصيانة الدورية، كما يجب أيضًا تحديد عامل واحد على الأقل ليقوم بمراقبة تشغيل المصعد أو المصاعد، على أن يتم تدريبه على التعامل مع المواقف المختلفة، وأيضًا من الأمور المهمة الأخرى والواجب وضعها فى الاعتبار، وضع لوحة معدنية مثبتة داخل كل مصعد، موضح بها اسم المنشاة القائمة بصيانة المصعد، وعنوانها، ورقم الترخيص بالعمل.

 

هذه هى أبرز الاشتراطات القانونية الواجب توافرها لتركيب المصاعد بالمنشآت المختلفة، الخاصة والحكومية على حد سواء، ولكن ما الذى يحدث على أرض الواقع؟

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشفى بنها العام بنها مستشفى بنها الأميري

إقرأ أيضاً:

وفاة العداءة الأوغندية بعدما قام صديقها بحرقها داخل منزلها

توفيت العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبيتيغي (33 سنة)، بعد تعرضها لحادث مأساوي، هذا الأسبوع، عقب عودتها من المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وقام صديق عداءة المسافات الطويلة، التي تقيم  في كينيا، باقتحام منزلها يوم الأحد الماضي، ثم إضرام النار فيها، ما أدى إلى إصابتها بحروق خطيرة على مستوى 75% من جسدها، ثم تم نقلهما إلى المستشفى معا، بعد أن أصيب هو الآخر بحروق.

وقال قائد شرطة مقاطعة ترانس نزيما، الاثنين الماضي، إن صديق العداءة "اشترى وعاء بنزين، ثم صبه عليها وأشعل فيها النار، بعد خلاف شب بينهما، الأحد".

وأعلن مسؤول في الاتحاد الأوغندي لألعاب القوى، هذا الخميس، أن ريبيكا تُوفيت في وقت مبكر صباح اليوم، بعد الإصابات الخطيرة التي تعرضت لها على إثر الحريق.

وذكر والدا تشيبيتيغي، أن ابنتهما اشترت قطعة أرض في ترانس نزويا، لتكون قريبة من المراكز الرياضية المتعددة في المقاطعة، في حين أشارت وسائل إعلام محلية، إلى أنه تم سماع العداءة وصديقها، يتجادلان حول الأرض التي تم إنشاء المنزل عليها قبل اندلاع الحريق.

مقالات مشابهة

  • حريق داخل منزل بمطاي شمال المنيا وأنباء عن وقوع حالتي وفاة (صور)
  • وفاة شاب مصري جراء حريق مروع في سجن سان فيتوري بإيطاليا
  • ما هي الاشتراطات الواجبة بالقانون بشأن بيت الطاعة
  • جريمة في المصعد الكهربائي.. شاب يُهشم رأس طفلة بسبب البكاء
  • إصابة 3 أشخاص فى تصادم عدد من السيارات بالفيوم
  • وفاة العداءة الأوغندية بعدما قام صديقها بحرقها داخل منزلها
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مناطق سكنية وسط غزة وتوقع شهداء ومصابين
  • أشرف غريب يكتب: انتهى المهرجان.. لكن الأحلام بلا نهاية
  • تحقيق عاجل في مصرع طفل إثر سقوط حائط منزل بالعدوة
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط 20 شهيدا خلال 24 ساعة في غارات استهدفت قطاع غزة