بوابة الوفد:
2024-09-07@15:41:30 GMT

يكفيك شرف المحاولة

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

يكفيك شرف المحاولة.. عبارة كثيراً ما نسمعها، وأنا من الناس التى ترفضها، ويغيب عنى فهمها، وأتساءل هل هذه العبارة مقدمة لتقبل الفشل وتصدير الخوف للأشخاص الذين ينافسون فى أى شئ؟. إنها تبعث اليأس والإحباط، وفى الوقت الذى قال فيه أبوالفلاسفة «سقراط» ناصحاً لنا «إذا كنت فى خيار بين طرفين أحدهما سهل والآخر صعب، وهدتك الموازنة بينهما إلى اختيار الطريق الصعب، فإنه على الأرجح الطريق الأسلم والأصح» والفشل لا يعنى عدم النجاح، إنما هو الرضا بما فشل فيه الشخص، وأنه غير قادر على النجاح، هذه العبارة هى أكبر إعلان عن الرضا بالفشل وعدم قدرتنا على النجاح، هذه العبارة تسمعها عندما يكون لدينا فريق رياضى مُشارك فى مسابقات دولية مثل أولمبياد باريس التى نُشارك فيها بعدد من الفرق المختلفة، لذلك يقولون لنا تلك العبارة حتى لا ينتظر أحد منا أى نتيجة محترمه لأى أحد من أبطالنا الذين يُشاركون فى هذه الدورة، لذلك يُصدرون لنا الفشل، ويقولون لنا أن النجاح ليس سهل، نعلم أنه ليس سهل ولكنهم بهذه الطريقة يقتلون النجاح والقدرة على تحقيقه وتحقيق الحلم الذى يتمناه كل بطل يُشارك فيها، ويجعلون من حلمه مستحيل وذلك إرضاءً لذاتهم واستمرارهم على الكراسى التى تمنحهم النفوذ وبدلات السفر.


لم نقصد أحد!!

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسين حلمى فريق رياضى

إقرأ أيضاً:

فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024

توجت فاطمة محروس لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال بفضية وزن 67 كجم، بمنافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 والتي تقام في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر الجاري.

ونجحت فاطمة في رفع ثقل 130 كجم في المحاولة الأولى، وفي الثانية رفعت ثقل 134 كجم، وفي المحاولة الثالثة رفعت 139 كجم.

وبذلك ترفع مصر رصيدها عند 4 ميداليات بواقع ذهبيتين وفضية وبرونزية، حيث توج محمد المنياوي ورحاب رضوان بذهبيتي رفع الأثقال، وفضية فاطمة محروس في رفع الأثقال، وبرونزية الكرة الطائرة جلوس.

وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعب ولاعبة يمثلون 10 رياضات  هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

مقالات مشابهة

  • الفشل معيار النجاح
  • "بارالمبية باريس".. مصر ترفع رصيدها إلى 5 ميداليات
  • إنجاز مصري جديد.. محمد صبحي يحصد فضية رفع الأثقال
  • قنا تُشارك في فاعليات المنتدي الحضري العالمي
  • السجن 9 سنوات لبريطاني شارك بأعمال شغب ضد المسلمين
  • فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع السفراء العرب
  • ذهبية أولى لمصر في بارالمبياد باريس
  • إنجاز ذهبي لمصر في بارالمبياد باريس
  • فوزي إبراهيم يكتب: زهوة النجاح وعبقرية التنسيق الجماعي في «العلمين»