قالت شركة باوشان للحديد والصلب (باوستيل)، أكبر شركة صينية مدرجة في البورصة للحديد والصلب، الخميس، إنها ستزيد استثماراتها في مشروع مشترك لتصنيع ألواح الفولاذ في السعودية إلى أكثر من المثل لتصل إلى مليار دولار ارتفاعا من نحو 437.5 مليون دولار.

ووقعت باوستيل، التابعة لمجموعة باوو الصينية للصلب أكبر شركة لصناعة الصلب في العالم، اتفاقيات في مايو مع شركة أرامكو السعودية وصندوق الاستثمارات العامة السعودي لتأسيس مشروع مشترك لتصنيع الألواح الفولاذية.

وتمتلك باوستيل 50 بالمئة في المشروع المشترك بينما تبلغ حصة أرامكو السعودية 25 بالمئة بما يساوي أيضا حصة صندوق الاستثمارات العامة وهو صندوق الثروة السيادية للمملكة.

وقالت باوستيل في وثيقة منفصلة قدمتها إلى بورصة شنغهاي إنها ستقلص أيضا ضمانات الأصول الإضافية لتمويل المشروع المشترك إلى نحو 1.1 مليار دولار من 1.3 مليار دولار.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية المستهدفة للمشروع المشترك 2.5 مليون طن من الحديد المختزل المباشر و1.5 مليون طن من صفائح الفولاذ.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أرامكو السعودية صندوق الاستثمارات العامة السعودي السعودية أرامكو الصين أرامكو السعودية صندوق الاستثمارات العامة السعودي أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

بـ 3.6 مليار دولار.. الزراعة: 6.1 مليون طن صادرات زراعية منذ بداية 2024

كتب- عمرو صالح:


أكد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية تجاوز 6.1 مليون طن من بداية العام حتى الآن بقيمة تتجاوز 3.6 مليار دولار وزيادة قدرها 800 مليون دولار و400 ألف طن عن نفس الفترة من العام الماضي.


جاء ذلك وفقا لتقرير تلقاه الوزير، من محمد المنسي، رئيس الحجر الزراعي، حول الصادرات الزراعية المصرية منذ أول يناير حتى 4 سبتمبر 2024.


وأشار التقرير، إلى أن أهم الصادرات هي الموالح، والبطاطس، والبصل، والعنب، والفاصوليا، والبطاطا، والمانجو، والطماطم، والثوم، والفراولة، والجوافة، والرمان.


وبلغ إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح 2 مليون و155 ألفًا و486 طنًا، بالإضافة إلى تصدير 962 ألفًا و618 طنًا من البطاطس الطازجة، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير 251 ألفًا و338 طنًا من البصل، ليحتل المركز الثالث
من الصادرات.


واحتلت الفاصوليا (طازجة + جافة)، المركز الرابع بإجمالي 175 ألفًا و479 طنًا، واحتل العنب المركز الخامس بإجمالي 171 ألفًا و81 طنًا، واحتلت البطاطا المركز السادس في الصادرات الزراعية بإجمالي 107 آلاف و634 طنًا، في حين احتلت المانجو على المركز السابع في الصادرات بإجمالي 55 ألفًا و792 طنًا.


بينما احتلت صادرات مصر من الطماطم المركز الثامن بإجمالي كمية بلغت 36 ألفًا و995 طنًا، واحتلت صادرات مصر من الرمان المركز التاسع بإجمالي 26 ألفًا و463 طنًا، يليه في المركز العاشر الثوم بإجمالي 22 ألفًا و587 طنًا، بينما حصلت الفراولة على المركز الحادي عشر في الصادرات بإجمالي كمية بلغت 21 ألفًا و295 طنًا، في حين احتلت الجوافة المركز الأخير في الصادرات بإجمالي 10 آلاف و813 طنًا.

مقالات مشابهة

  • كلية "ترينيتي" الإيرلندية تقرر سحب استثماراتها المرتبطة بـ "إسرائيل"
  • شركة Salesforce تُخطط للاستحواذ على شركة Own بـ 1.9 مليار دولار
  • العراق يعلن زيادة حجم الاستثمارات لـ69 مليار دولار خلال عام ونصف
  • نجاح لمناصري فلسطين بإيرلندا.. هكذا سحبت كلية ترينيتي استثماراتها من الاحتلال
  • نجاح لمناصري فلسطين بأيرلندا.. هكذا سحبت كلية ترينيتي استثماراتها من الاحتلال
  • وزير الزراعة: 6.1 مليون طن صادرات مصر الزراعية بحوالي 3.6 مليار دولار
  • الصين تتعهد بـ51 مليار دولار لأفريقيا وتوفير مليون فرصة عمل
  • بـ 3.6 مليار دولار.. الزراعة: 6.1 مليون طن صادرات زراعية منذ بداية 2024
  • 6 مليون طن صادرات مصر الزراعية بقيمة 3.6 مليار دولار في 8 أشهر
  • عبدالمنعم السيد: الاستثمارات المتبادلة بين مصر والصين تجاوزت 40 مليار دولار سنويا