نددت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي، الخميس، بما وصفتها بأنها "أعمال حقيرة من جانب متظاهرين غير وطنيين" في واشنطن، حيث أحرق بعض المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين الأعلام الأميركية أمس احتجاجا على زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للولايات المتحدة.

وقالت هاريس في بيان أصدره البيت الأبيض: "أندد بحرق العلم الأميركي.

هذا العلم هو رمز لمبادئنا العليا كأمة ويمثل الوعد الأميركي. لا ينبغي أبدا تدنيسه بهذه الطريقة".

وقالت هاريس: " بالأمس، شهدنا في العاصمة واشنطن أعمالا حقيرة من قبل متظاهرين غير وطنيين وخطابا خطيرا يغذي الكراهية".

وأضافت: "أنا أؤيد الحق في الاحتجاج السلمي، ولكن لنكن واضحين: معاداة السامية والكراهية والعنف من أي نوع ليس لها مكان في أمتنا".

كما أكدت: " أدين أي فرد يرتبط بمنظمة حماس الإرهابية الوحشية، التي تعهدت بإبادة دولة إسرائيل وقتل اليهود".

جاءت تصريحات هاريس فيما من المقرر أن تلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس في واشنطن.

تأتي زيارة نتنياهو إلى البيت الأبيض، وهي الأولى له منذ ما قبل مغادرة الرئيس السابق دونالد ترامب لمنصبه عام 2020، في وقت يتزايد فيه الضغط على الثلاثة لإيجاد نهاية للحرب المستمرة منذ تسعة أشهر والتي خلفت أكثر من 39 ألف قتيل في غزة. كما لايزال عشرات الرهائن الإسرائيليين - وجثث خرين ماتوا في الأسر - رهن أسر حماس.

وتسعى هاريس، التي تلتقي نتنياهو بشكل منفصل في وقت لاحق، إظهار أن لديها القدرة على العمل كقائدة أعلى للقوات المسلحة. كما للتدقيق ممن ينتمون إلى التيار السياسي اليساري، الذين يقولون إن بايدن لم يقم بما يكفي للضغط على نتنياهو من اجل وقف الحرب، ومن الجمهوريين الذين يصفون دعمها بأنه غير كاف لإسرائيل.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات البيت الأبيض هاريس كامالا هاريس دونالد ترامب إسرائيل فلسطين البيت الأبيض هاريس أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

قناة عبرية تتحدث عن رسالتي تحذير من واشنطن إلى نتنياهو.. بماذا تتعلق؟

قالت القناة 13 العبرية، إن واشنطن بعثت برسالتي تحذير إلى تل أبيب، إحداها تتعلق بوزير الحرب الإسرائيلي يؤآف غالانت الذي طفت على السطح الخلافات بينه وبين بنيامين نتنياهو في الحكومة.

وأشارت القناة إلى أن واشنطن، تعارض إقالة غالانت، وتشدد على رضاها عن التعاون معه بشأن العدوان على غزة، بعد الخلافات الشديدة مع نتنياهو، وكشفه عن تفاصيل الاجتماعات الأخيرة في الكابينيت ورفضه التمسك بمحور فيلادلفيا خلاف نتنياهو.

وقالت إن الولايات المتحدة أبلغت أنها تعارض الإقالة المحتملة لغالانت، وأن الرسالة كانت "مهذبة لكنها واضحة".

وعلى صعيد الوضع الإقليمي، لفتت الرسالة الأخرى إلى احتمالية الرد الإيراني، والطلب من الاحتلال خفض التوتر في المنطقة، وجاء في الرسالة، إن "حاملات الطائرات الأمريكية، لا تستطيع البقاء في المنطقة إلى الأبد".

وكانت وسائل إعلام عبرية، كشفت مؤخرا عن تبادل المشادات الكلامية والصراخ، داخل المجلس الأمني المصغر للاحتلال، بين نتنياهو وغالانت.

وظهرت الخلافات بوضوح بين نتنياهو وغالانت خلال مناقشات أجراها المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" الأحد، بحسب ما أفادت به هيئة البث الإسرائيلية.

ونقلت الهيئة عن نتنياهو قوله خلال الاجتماع إن "محور فيلادلفيا هو شريان حياة لحماس ولا يمكن الانسحاب منه".



وتوجه غالانت إلى نتنياهو قائلا: "لقد أطلقت 1027 أسيرا بمن فيهم السنوار مقابل رجل واحد هو غلعاد شاليط" عام 2011.

ووفق الهيئة، فإن "انتقاد غالانت اللاذع لنتنياهو ينبع من إصرار رئيس الوزراء على قضية محور فيلادلفيا ومن تصويت الكابينت الخميس لصالح استمرار سيطرة الجيش على المحور وهذا يتناقض مع موقف فريق التفاوض ورؤساء الأجهزة الأمنية".

وصادق "الكابينت" على هذا القرار بأغلبية ثمانية أصوات، فيما اعترض عليه غالانت، وامتنع وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير عن التصويت.

ونقلا عن مصدر مطلع على التفاصيل لم تسمه، أضافت هيئة البث أن وزراء "الكابينت" هاجموا غالانت واقتراحه طرح قضية محور فيلادلفيا للنقاش مجددا.

ودعا وزراء ومسؤولون في حزب الليكود نتنياهو إلى إقالة غالانت، وقالت تقارير إنه كان من المفترض إقالته بعد رحلته الأخيرة إلى واشنطن، لكن حادثة مجدل شمس عطلت خطوة رئيس حكومة الاحتلال.

وكانت جرت إقالة غالانت في آذار/مارس 2023، بعد خلافات طاحنة داخل الحكومة، تسببت في تفجير الشارع الإسرائيلي، في ظل أزمة التعديلات القضائية، وهو ما دفع نتنياهو إلى إعادته لمنصبه بعد اتفاق بنحو أسبوعين.

مقالات مشابهة

  • مقتل مهندس وابنه في صنعاء على يد مسلحين عقب صدور حكم قضائي لصالحهما بصنعاء
  • واشنطن بوست: خبراء يحذرون من أن خطط ترامب قد ترفع الدين العام الأميركي
  • قناة عبرية تتحدث عن رسالتي تحذير من واشنطن إلى نتنياهو.. بماذا تتعلقان؟
  • قناة عبرية تتحدث عن رسالتي تحذير من واشنطن إلى نتنياهو.. بماذا تتعلق؟
  • هل يئست واشنطن من الوصول إلى حل تفاوضي في ظل حكومة نتنياهو؟
  • مظاهرات في مدن يمنية دعما لغزة وتنديدا بدعم واشنطن للاحتلال
  • إعلام عبري: واشنطن غاضبة من تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا
  • واشنطن لإسرائيل: حاملات الطائرات لن تبقى في المنطقة لأجل غير مسمى
  • بعد سخريته من هاريس.. واشنطن تطالب بوتين بعدم التدخل في الانتخابات
  • جاكوب: واشنطن علقت شحنة أسلحة واحدة فقط لإسرائيل وتم تضخيم المسألة