أعلن المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين دعم الزميل خالد حسين، الصحفي بجريدة «الوطن»، وعضو الرابطة، في انتخابات مجلس إدارة صندوق التكافل بنقابة الصحفيين.

انتخابات صندوق التكافل

ووجَّه المكتب التنفيذي كل الزملاء أعضاء الرابطة، والجمعية العمومية للصندوق، لتأييد الزميل ودعمه في الانتخابات المقررة يوم الأحد المقبل الموافق 28 يوليو، لما يحمله برنامجه من أفكار طموحة تحقق الفائدة لجميع الزملاء المشتركين بالصندوق.

إنشاء صندوق طوارئ

وفي سياق متصل، أعلن الزميل خالد حسين، عن برنامجه الانتخابي، الذي يضم عددا من النقاط التي سوف تساهم في معالجة بعض الأزمات والشكاوى التي تحتاج إلى حلول عاجلة، والتي تتمثل في الآتي: 

- تنفيذ الدراسة الاكتوارية بشكل دوري ومنتظم لضمان رفع الميزة التكافلية المستحقة للأعضاء عند سن المعاش بما يتناسب مع الأوضاع والظروف الاقتصادية المتغيرة ويتوازى مع القوى الشرائية للمبالغ المستحقة عند الخروج للمعاش.

- العمل على إنشاء صندوق طوارئ وإيجاد مصادر تمويل متنوعة لدعمه من خارج أموال الصندوق، يتم من خلاله دعم الزملاء بمنح وإعانات في حالة الظروف الطارئة أو الحالات الحرجة.

-العمل على زيادة موارد الصندوق عبر استثمار أمواله بشكل آمن في كافة الأوجه والقطاعات التي تتضمنها اللائحة، بما يضمن زيادة الميزة التكافلية للأعضاء عند الخروج للمعاش

- السعي نحو تعديل اللائحة لتغيير المواد التي لا تخدم الزملاء بالشكل المطلوب، بما يتوافق مع القوانين المنظمة لعمل الصندوق، على أن تتضمن أبرز التعديلات وضع آلية ليتمكن الزملاء من شراء سنوات سابقة حال الاشتراك في وقت متأخر من فترة التواجد في الخدمة، بما يرفع من القيمة المستحقة عند خروجه على المعاش

-عقد جلسات وزيارات بالمؤسسات الصحفية المختلفة على فترات متقاربة للتعريف بأهمية الصندوق والدور الذي يقوم به في خدمة الأعضاء، وأبرز ما تم تنفيذه خلال المدة السابقة من عمر المجلس

 -العمل على توسيع نطاق الاشتراك في الصندوق من خلال إضافة كافة الزملاء الحاصلين على عضوية النقابة في الفترة المقبلة، وعقد جلسات نقاش مع الزملاء غير المشتركين لحثهم على الاشتراك في عضوية الصندوق، مما يضمن زيادة موارده دون إضافة أعباء على الزملاء المشتركين بالفعل

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صندوق التكافل انتخابات صندوق التكافل صندوق تكافل الصحفيين إنشاء صندوق طوارئ

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد يتوقع نمو اقتصاد السعودية 4.4 بالمئة على المدى المتوسط

الرياض – توقع صندوق النقد الدولي، امس الأربعاء، نمو الاقتصاد السعودي بنسبة 4.4 بالمئة على المدى المتوسط، بعد تأثر النمو بتخفيضات تحالف أوبك+ خلال عامي 2023 و 2024.

جاء ذلك، في بيان صادر عن الصندوق اليوم، في أعقاب إجرائه مشاورات المادة الرابعة لعام 2024 مع المملكة.

وقال: “اقتصاد السعودية سينمو بنسبة 4.7 بالمئة في 2025، مع الإلغاء التدريجي لتخفيضات إنتاج النفط من جانب تحالف أوبك+”.

وتقود السعودية عمليات تخفيض الإنتاج الإلزامي والطوعي من جانب التحالف المؤلف من 23 عضواً، إذ تبلغ تخفيضات المملكة قرابة مليون برميل نفط يوميا.

ونما الاقتصاد السعودي بنسبة 8.7 بالمئة في 2022، مدفوعا بارتفاع أسعار النفط عالميا، لكنه انكمش بنسبة 0.8 بالمئة في 2023، بفعل هبوط أسعار النفط، وتخفيضات المملكة النفطية.

وزاد الصندوق: “حققت السعودية تقدما هائلا فيما تشهده من تحول اقتصادي غير مسبوق.. والاقتصاد هناك لم يشهد أية انعكاسات كبيرة نتيجة الأحداث الجيوسياسية بالمنطقة”.

وأشاد بالبنوك السعودية والشركات غير المالية.. “إنها قادرة على الصمود حتى بالسيناريوهات شديدة السلبية.. لكننا نوصي بالمزيد من الجهود لدعم الإيرادات غير النفطية”.

وتابع: “نوصي بمواصلة تصحيح أوضاع المالية العامة بالسعودية، والاستمرار بتنفيذ الإلغاء التدريجي للدعم المتبقي على الوقود مع تنفيذ برامج للفئات المستحقة”.

وتنص المادة الرابعة من اتفاقية تأسيس صندوق النقد الدولي، على إجراء مناقشات ثنائية مع البلدان الأعضاء تتم في العادة على أساس سنوي.

ويقوم فريق من خبراء الصندوق بزيارة البلد العضو، وجمع المعلومات الاقتصادية والمالية اللازمة، وإجراء مناقشات مع المسؤولين الرسميين حول التطورات والسياسات الاقتصادية في هذا البلد.

 

وكالات

مقالات مشابهة

  • حريات الصحفيين تطالب بالإفراج عن كل الصحفيين المحبوسين.. وتحذر من الرسائل المتناقضة
  • حريات الصحفيين تطالب بالإفراج عن كل الزملاء المحبوسين.. وتحذر من الرسائل المتناقضة
  • «النقد العربي»: نهج الإمارات لتعزيز الإيرادات يعكس جهودها للتنويع والاستدامة المالية
  • 5 مصادر لتمويل صندوق الوقف الخيري (تعرف عليها)
  • صندوق النقد العربي: الإمارات تعمل لتعزيز الاستدامة المالية
  • 280 لاعباً يشاركون في «الفرجان الصيفية»
  • ضبط وإثبات المخالفات.. لائحة جديدة من صندوق تنمية الموارد البشرية
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يعتمد لائحة مخالفات الدعم
  • صندوق النقد يتوقع نمو اقتصاد السعودية 4.4 بالمئة على المدى المتوسط
  • الأحد.. الصحفيين تناقش ملف القيد وتطوير ضوابطه