مصراوي:
2024-09-07@15:32:28 GMT

هل المُعتدي على والديه له توبة؟.. خالد الجندي يجيب

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

هل المُعتدي على والديه له توبة؟.. خالد الجندي يجيب

كتب- حسن مرسي:

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن من يتطاول على والدته بالضرب أو الاعتداء أيا كان ليس له توبة مهما فعل.

خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" على قناة DMC، شدد الشيخ الجندي على أن من يتجرأ على ضرب والدته أو الاعتداء عليها بأي شكل من الأشكال لا يمكن أن يتوب إلا بعد أن تغفر له أمه.

وفي إشارة إلى قصة حقيقية وصلته، روى الشيخ الجندي عن امرأة تعرضت للضرب من قبل ابنها وسألته عن كيفية مسامحته، متسائلاً عن طبيعة العلاقة التي يمكن أن تربط بين ابن يرتكب مثل هذا الفعل وبين أمه، وتساءل: "إيه اللي جوا قلبك يعني؟ إيه اللي ماشي في عروقك إيه ده دم عشان ترفع إيدك على أمك؟".

وأكد الشيخ الجندي أن سلوك ابن هذه المرأة يمثل انحطاطًا أخلاقياً، مستغربًا من قدرة الأم على التفكير في مسامحته بعد هذا الفعل الشنيع.

وأشاد الشيخ الجندي بصبر الأم وحنانها، مؤكداً أن هناك من قد يحاول تبرير فعل الابن بأسباب نفسية أو اجتماعية، ولكن هذا لا يبرر أبدًا عقوق الأم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن انسحاب بايدن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الشيخ خالد الجندي الشیخ الجندی

إقرأ أيضاً:

توبة :”أشكر المسؤولين عن ميشلين على ثقتهم في إمكانياتي”

أبدى الدولي الجزائري أحمد توبة، اليوم الأربعاء، سعادة كبيرة بالانضمام إلى نادي ميشلين في تجربة جديدة له في الدوري البلجيكي.

كما شكر مدافع الخضر المسؤولين عن النادي البلجيكي على منحه الثقة الكاملة في قيادة زملائه الجدد في الفريق في الدوري البلجيكي خلال الموسم القادم، و قال في منشور له عبر صفحته الرسمية على “الفايسبوك” عقب ترسيم التحاقه ” أشكر المسؤولين عن الثقة الكبيرة التي وضعوها في نفسي،و الفرصة التي منحوني إياها،أنا جاهز لأن أقوم بواجبي في الفريق”.

و أضاف توبة “سأعمل ما في وسعي لدعم التشكيلة و صنع إنجازات للفريق”.

للإشارة، انتقل توبة إلى الفريق البلجيكي على شكر إعارة قادما من نادي باشاك شهير إسطنبول التركي،مع إمكانية شراء العقد نهائيا.

[cpation id=”attachment_1039349″ align=”alignnone” width=”629″] إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/caption]

مقالات مشابهة

  • بحضور خالد الجندي ولمياء عبدالحميد.. الداعية رمضان عبد الرازق يحتفل بعقد قران كريمته
  • موراتا يطلّق زوجته.. طلبت طرد والديه!
  • هل يمكن لأمريكا إبرام صفقة أحادية مع حماس بشأن الرهائن؟.. مسؤول يجيب CNN
  • خالد الجندي يحذر من تسونامي فتاوي الفنانات.. "ربنا لم يأمر بالرقص" (فيديو)
  • خالد الجندي: مصر تواجه تسونامى فتاوى من غير المتخصصين
  • توبة :”أشكر المسؤولين عن ميشلين على ثقتهم في إمكانياتي”
  • خالد الجندي: النبي كان لا يفتي في الأمور الطبية ويوصي بالذهاب لأهل الاختصاص (فيديو)
  • خالد الجندي: سيدنا النبي لم يكن يفتي في الأمور الطبية (فيديو)
  • خالد الجندي يكشف الشروط الواجب توافرها في من نأخذ منه الفتوى (فيديو)
  • خالد الجندي: النبي تجنب الإفتاء في الشئون الصحية وأوصى بالذهاب لأهل الطب