اعترفت دولة الاحتلال الإسرائيلي بفشل أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بها، وكذلك نظام القبة الحديدية المتطور، في إسقاط طائرات مسيرة أطلقتها المقاومة اللبنانية التابعة لحزب الله على الأراضي المحتلة اليوم الخميس.

قوات الاحتلال تفشل في التصدي لطائرات المقاومة اللبنانية

وبحسب موقع صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» الناطق بالإنجليزية، ضربت عدة طائرات بدون طيار، أطلقتها قوات حزب الله من لبنان، شمال الأراضي المحتلة خلال الساعة الماضية، وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلية فشلها في التصدي لها حيث أطلقت إسرائيل صواريخ اعتراضية على الطائرات بدون طيار المشتبه بها، لكنها فشلت في إسقاطها، ونتيجة لذلك اندلعت عدة حرائق في الجليل نتيجة شظايا الصواريخ الاعتراضية، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات في الحادث.

اندلاع حرائق في شمال الأراضي المحتلة

واندلعت حرائق كثيفة نتيجة لسقوط الشظايا في عدة مناطق، ووصلت طواقم الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية إلى المكان للتعامل مع الوضع، وأعلن جيش الاحتلال أن صفارات الإنذار انطلقت بسبب احتمال سقوط شظايا من محاولات اعتراض الصواريخ، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرائق إسرائيل حزب الله المقاومة اللبنانية صواريخ طائرات مسيرة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: رصد عدد من الأهداف الجوية عبرت من الأراضي اللبنانية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، رصد عدد من الأهداف الجوية عبرت من الأراضي اللبنانية تجاه الجليل الغربي شمال إسرائيل مما أدى إلى اندلاع حرائق بالمنطقة، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

حزب الله: هاجمنا مواقع العدو بأسراب من المسيرات وقصفنا مواقع عسكرية بدقة حزب الله يرد على استهداف جنوب لبنان بقصف المطلة ورويسة القرن بالصواريخ

 

وتابع أن طائراتهم الحربية قصفت خلال الساعات الأخيرة مباني عسكرية تابعة لحزب الله في منطقتي عيترون وبيت ليف في جنوب لبنان.

 

وفي سياق متصل، أعلن حزب الله ، اليوم ، في بيان رسمي أنه نفذ هجمات باستخدام أسراب من المسيرات الانقضاضية ضد مواقع العدو الإسرائيلي في محيط مستوطنة أبيريم، مؤكدًا أن الهجمات حققت أهدافها بدقة ، وأشار البيان إلى أن هذه العملية تأتي في إطار التصدي للعدو واستهداف مواقعه العسكرية الحيوية.

 

وأوضح البيان أن المسيرات استهدفت عدة مواقع حساسة في المنطقة المحيطة بالمستوطنة، مما أدى إلى تحقيق إصابات دقيقة في الأهداف المحددة. وقال حزب الله إن العملية تندرج ضمن الرد على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة ومحاولات العدو استهداف مواقع المقاومة.

 

وأضاف الحزب أنه إلى جانب استخدام المسيرات، تم قصف مبنى تستخدمه قوات الاحتلال في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة. وأكد البيان أن القصف أسفر عن إصابة مباشرة في المبنى، ما يعكس تطور قدرات المقاومة في استهداف مواقع العدو بدقة عالية.

 

جيروزاليم بوست: هل ضحى الرهائن بحياتهم لبقاء نتنياهو في منصبه

 

تسأل كاتب إسرائيلي في صحيفة "جيروزاليم بوست" بشأن مدى تضحية الرهائن الإسرائيليين بحياتهم لبقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في منصبه، قائلا: أن هناك عدد كبير من الإسرائيليين يطرحون الأسئلة بشأن إذا كان هؤلاء المحتجزون قد ضحوا بحياتهم من أجل أن يتمكن نتنياهو من الحفاظ على منصبه، وهل يضع نتنياهو مصالحه السياسية فوق مصالح الشعب الإسرائيلي؟".

 

وقال دوغلاس بلومفيلد في تقريره، مساء أمس الخميس، في صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، طرح من خلاله تساؤلات بشأن إن كان بالإمكان تلافي حادثة مقتل 6 محتجزين إسرائيليين لدى حركة "حماس" في قطاع غزة.

 

وأشار بلومفيلد إلى أنه "كان من المحتمل أن يكون بعض أو جميع الرهائن المقتولين من أولئك الذين سيُطلق سراحهم في إطار اتفاق وقف إطلاق النار، الذي يجري التفاوض عليه".

 

مقالات مشابهة

  • إصابات واعتقالات خلال اقتحام قوات العدو الضفة الغربية المحتلة
  • جيش الاحتلال: رصد عدد من الأهداف الجوية عبرت من الأراضي اللبنانية
  • مستوطنون يقتحمون منطقة جبل الراس برام الله في حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال يعتقل طفلا من سلوان وشابين من مخيم شعفاط بالقدس المحتلة
  • بينهم فتاة وصحفي.. العدو الصهيوني يعتقل 16 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: إطلاق نار على القنصلية الإسرائيلية في ميونخ دون وقوع إصابات وتم تحييد المهاجم
  • الحرب على غزة تدخل يومها 335 .. شهداء بالعشرات نتيجة ثلاث مجازر ارتكبها الاحتلال
  • شاهد: انقطاع الكهرباء عن شمال الأراضي المحتلة بسبب صواريخ حزب الله
  • 8 شهداء.. استمرار سقوط ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات عنيفة جنوب غزة