أكد عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، أن سعر رغيف الخبز المدعم على بطاقات التموين لن يتأثر بتحريك سعر السولار وسيظل ثابتًا عند 20 قرشًا. وأوضح أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تتحمل فارق تكلفة إنتاج الخبز المدعم لصالح المواطنين المستفيدين من منظومة دعم الخبز، بالإضافة إلى تحملها لفارق سعر السولار لأصحاب المخابز للحفاظ على سعر الرغيف.

تنسيق لضمان جودة الخبز المدعم

وأضاف غراب أن هناك تنسيقًا مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لضمان إنتاج خبز جيد ومطابق للمواصفات القياسية. وأشار إلى أن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، يحرص على توفير الخبز المدعم للمواطنين بجودة عالية. وتوفر الوزارة الدقيق للمخابز المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية لإنتاج كميات تتراوح بين 250 مليون و270 مليون رغيف يوميًا.

زيادة أسعار المنتجات البترولية

في سياق آخر، أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية عن زيادة أسعار البنزين بأنواعه والسولار والمازوت الصناعي اعتبارًا من الساعة السادسة صباح يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024. وجاءت الأسعار الجديدة على النحو التالي:

- بنزين 95: 15 جنيهًا للتر
- بنزين 92: 13.75 جنيهًا للتر
- بنزين 80: 12.25 جنيهًا للتر
- السولار: 11.50 جنيهًا للتر
- الكيروسين: 11.50 جنيهًا للتر
- المازوت المورد للصناعات: 8500 جنيه للطن

كما تم تثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخبز الخبز المدعم اسعار الخبز المدعم زيادة اسعار الخبز المدعم البنزين اسعار البنزين زيادة أسعار البنزين الخبز المدعم جنیه ا للتر

إقرأ أيضاً:

اتصالات النواب تكشف حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن

كتب- حسن مرسي:

كشف النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن لشركات الاتصالات في مصر، بعد انتشار الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي أثارت حالة من الجدل.

وقال "بدوي" في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء الأربعاء، "لا يوجد أي زيادة في أسعار كروت الشحن".

وأضاف: لقد طرحت الشركات كروت شحن جديدة بالتنسيق مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، مؤكدا أن الحكومة والشركات ترى رغبات السوق من الناحية التجارية وتقوم بتنفيذها.

وتابع: "الشركات لديها نفس خطط الأسعار ولا يوجد أي تغيير، خطط الأسعار لدى شركات الاتصالات لم تتغير ولا يوجد أي زيادة سواء في الكروت القديمة أو الجديدة".

واستطرد: "لقد تابعت على السوشيال ميديا ما يتردد، وكلمت مسؤولي الشركات ولا يوجد زيادات ولكن العروض الجديدة تلبي الاحتياج الدائم للمواطنين ورغبات السوق من الناحية التجارية".

مقالات مشابهة

  • وزير التموين بالفيوم: المستودعات الاستراتيجية أحد دعائم منظومة التجارة الداخلية والأمن الغذائي
  • التموين تعلن عن بدء تجريبي لرفع نسبة استخراج الدقيق المدعم 93.3%
  • وزير التموين يتفقد تنفيذ المستودع الاستراتيجي بالفيوم باستثمارات 2.25 مليار جنيه  
  • محافظ الفيوم يستقبل وزير التموين والتجارة الداخلية في مستهل زيارته للمحافظة
  • مجلس الوزراء: التعامل مع 1489 شكوى تضرر من ارتفاع أسعار السلع التموينية والتلاعب في وزن الخبز المدعم
  • منظومة الشكاوى: التعامل مع 1489 شكوى تضرر من تلاعُب بعض المخابز في وزن الخبز
  • حقيقة زيادة أسعار باقات الإنترنت الأرضي سبتمبر 2024
  • اتصالات النواب تكشف حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يزور غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية لمناقشة أوجه التعاون المشترك
  • عاجل| "اتصالات البرلمان" يكشف حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن