الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

وأكدت الكلمات في قفل شمر والشغادرة والمدينة والخواقعة والمنصورة والقارح في الشاهل، أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام لتأكيد الاقتداء به في نهجه وأخلاقه وتحركه في سبيل الله.

وتطرقت الى استشعار حليف القرآن للمسؤولية تجاه الدين وقضايا الأمة ونصرتها والتصدي لأعداء الإسلام والمسلمين ونصرة المظلومين والمستضعفين وإعادة مسار الأمة إلى ما يجب أن تكون عليه.

فيما استعرضت الكلمات في الاهنوم في قارة ومدرسات مدرسة خولة وبني حفيظ والمكارمة وبني حربي في افلح الشام وافصر في كحلان الشرف، دلالات احياء الذكرى الأليمة في تعزيز الارتباط بالإمام زيد عليه السلام وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

وتطرقت الى سيرة الإمام زيد عليه السلام وأسباب ثورته ضد الطغاة والظالمين والمشاكل التي واجهها بسبب تخاذل الامة وعواقب التفريط في اعلام الهدى أهمية استلهام الدروس والعبر من ثورة حليف القرآن.

تخللت الفعاليات فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

عقب ذلك تم تنظيم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعما لمقاومته الباسلة.

وأكدت المشاركات في الوقفات الصمود والثبات في مواجهة قوى الاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل وبريطانيا ومن يدور في فلكهم واستمرار دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية والانتصار للأقصى.

ونددت بالجرائم المروعة التي يرتكبها الصهاينة بحق النساء والأطفال في غزة وجريمة استهداف المنشآت والأعيان المدنية في محافظة الحديدة.

وأكدت ان هذه الجرائم لن تثني الشعب اليمني في القيام بواجبه المقدس في نصرة الأقصى والمظلومين والمستضعفين في غزة.

واعتبرت الإمامين الحسين بن علي وزيد بن علي عليهم السلام قبلة للثوار والاحرار في مواجهة الباطل في شتى أنحاء المعمورة على مر العصور.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام الإمام زید علیه السلام

إقرأ أيضاً:

باقر زاده زار تجمع العلماء المسلمين: لمواجهة مخطط لاثارة الفتن

التقى المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان السيد كميل باقر زاده، اليوم، رئيس الهيئة الإدارية في تجمع العلماء المسلمين الشيخ الدكتور حسان عبد الله.

 

وتم التباحث "في آخر التطورات على الصعيد الإسلامي العام خاصة بعد عملية طوفان الأقصى والمذبحة المستمرة التي يرتكبها رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو بالتعاون مع الولايات المتحدة الأميركية وقوى الاستكبار العالمي، وفق بيان "التجمع".

 

أضاف البيان :"كانت وجهات النظر متطابقة لجهة أن الانتصار حتمي بغض النظر عن المدة التي سيستمر فيها العدوان على غزه والضفة الغربية، وان المطلوب هو إعداد العدة لمواجهة المخطط الاسرائيلي للاستكبار العالمي الذي يعد له والمتضمن إثاره الفتن في العالم الإسلامي خاصة الفتنة الإسلامية بين السنة والشيعة وقد بدأوا باكرا بإعداد العدة لهكذا فتنة، ولعل الهجمة الأخيرة التي من المؤكد ان المخابرات الاسرائيلية والأميركية تقف وراءها على سماحة الإمام القائد السيد علي الخامنئي في موضوع التغريدة التي نشرها عن أن الذي يجري اليوم في غزة هو معركة بين النهج اليزيدي والنهج الحسيني، هو في هذا السياق، ولكنهم لم يفلحوا بالإساءة للإمام الخامنئي، أولا لأن الجميع يعرف إيمان وسعي سماحته للوحدة الاسلامية وفتاواه الكثيرة في عدم جواز التعرض لمقدسات المسلمين من أهل السنة، والإساءة للصحابة وأمهات المؤمنين، وما أراد الإمام الخامنئي قوله من خلال هذا الشعار كما أكده في خطابات أخرى أن هذه المعركة هي معركة الحق في مواجهة الباطل والخير في مواجهة الشر، كما كانت كربلاء معركة حق في مواجهة الباطل، والحق يتمثل بالإمام الحسين عليه السلام الذي قال عنه رسول الله "حسين مني وأنا من حسين" ويستحيل أن يكون مع يزيد. وأهل السنة والجماعة هم على نهج الإمام الحسين عليه السلام ولا يمكن أن يكونوا مع النهج اليزيدي، ويكفي ما قاله رئيس المكتب السياسي لحركه حماس الأخ يحيى السنوار عندما كان يتحدث حول المفاوضات بأن هناك ضغطا على المدنيين، وهل يمكن أن يقوم المفاوض الفلسطيني بتقديم تنازلات أكبر من اجل سلامه المدنيين؟ فقال إن لم يكن نصرا واضحا فلتكن كربلاء جديدة، فلماذا لم يستنكر ذلك على المجاهد القائد يحيى السنوار بينما أرادوا إثاره هذا الأمر مع سماحة السيد القائد؟".
 
وسأل البيان: "أليس ذلك لأنهم يريدون إشعال فتنة مذهبية لتضييع الانتصار؟! إلا إن الأمة قد بلغت من الوعي ولم تعد تنطلي عليها هكذا حيل".
 
وأشار البيان الى انه "تم الاتفاق بين سماحة المستشار الثقافي والشيخ حسان عبد الله على استمرار اللقاءات في سبيل رفد المجتمع الإسلامي واللبناني بشكل عام بثقافة الانتصار والوحدة والمقاومة".

مقالات مشابهة

  • فعالية لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بحجة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بتعز تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تنظم «كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات»
  • شرطة حراسة المنشآت تنظم أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • انطلاق فعاليات مهرجان الرسول الأعظم بصنعاء
  • المركز الخيري لغسيل الكلى بحجة يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • باقر زاده زار تجمع العلماء المسلمين: لمواجهة مخطط لاثارة الفتن
  • بنيان تنظم فعالية خطابية وتوعوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • المنطقة العسكرية السابعة تنظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف