الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت وزارة النقل، الخميس، أن ملف الحظر الأوروبي على الخطوط الجوية، سيتم تحديد رفعه أو استمراره خلال اجتماع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) في شهر كانون الأول المقبل.

وقال المتحدث باسم الوزارة، ميثم الصافي، في تصريح أوردته شبكة "رووداو"، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "كل 6 أشهر يعقد الاتحاد الدولي للنقل الجوي اجتماعا يناقش فيه ملفات الحظر ورفعها".

وأضاف: "بالتالي، سيكون ملف الحظر الأوروبي على الخطوط الجوية العراقية ضمن أجندات الاجتماع الذي سيعقد في كانون الأول المقبل، وعلى ضوئه يحدد أما استمرار الحظر أو رفعه".

وبين، أن "الوزارة حاليا تعمل في المرحلة الثانية من إجراءات تصحيح الأخطاء، بعد أن أنجزت المرحلة الأولى المتعلقة بتشخيص الأخطاء".

وفي حزيران الماضي، أوصى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بسرعة الإيفاء بمتطلبات منظّمة الطيران المدني الدولي (ICAO)، واتحاد النقل الجوي الدولي (IATA)، من أجل إنهاء الحظر الأوروبي على الخطوط الجوية العراقية.

ومنذ 9 أعوام، تم حظر الخطوط الجوية العراقية عام 2015، من الطيران في سماء أوروبا بسبب عدم استيفاء معايير المنظمة الدولية للطيران المدني.

ومنذ ذلك الحين يسعى العراق إلى تحقيق الشروط التي تتيح إلغاء القرار الدولي الذي كان له تأثيرات اقتصادية سلبية كبيرة على البلاد.

ولكن منتصف عام 2022، جددت وكالة سلامة الطيران الأوربية التأكيد على حظر الخطوط الجوية العراقية في أجوائها، مؤكدة أنه "سيستمر لحين تلبية متطلبات التشغيل الآمن من خلال الاستجابة لمتطلبات شهادة مشغل البلد الثالث TCO".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الخطوط الجویة العراقیة الحظر الأوروبی على

إقرأ أيضاً:

في محافظة عراقية .. القوات الجوية العراقية تقضي على مجموعة إرهابية

العراق – أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية أمس الجمعة القضاء على مجموعة إرهابية في جبال حمرين بمحافظة ديالى بضربة جوية نفذتها القوات الجوية العراقية.

وقالت قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيانها إنه “استمرارا للعمل الأمني الذي تقوم به قواتنا المسلحة البطلة في ملاحقة ما تبقى من عناصر عصابات داعش الإرهابية، ومن خلال الجهد الاستخباري والفني المميز الذي تقوم به مديرية الاستخبارات العسكرية ومنذ ثلاثة أيام، بتخطيط ومتابعة وإشراف من قبل خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة، وبالساعة 1900 من اليوم الجمعة وبعد إكمال جميع المتطلبات وتحديد الأهداف، نفذ صقور الجو بواسطة طائرات “إف-16″. ضربة جوية ناجحة في جبال حمرين ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى استهدفت وكرا للإرهابيين بداخله مفرزة إرهابية مكونة من 3 عناصر”.

وأضافت، أنه “تم قتلهم وتدمير كل الأسلحة والمعدات التي بداخل الوكر”.

المصدر: “واع”

مقالات مشابهة

  • في محافظة عراقية .. القوات الجوية العراقية تقضي على مجموعة إرهابية
  • وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)
  • وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي «الإياتا»
  • وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي"الإياتا"
  • وزير الطيران المدني: معرض مصر الدولي للطيران يبرز قدرات الدولة في النقل الجوي
  • بعد مغامرة حوثية خطيرة جازفت بحياة الركاب.. تصريح مهم لرئيس شركة الخطوط الجوية اليمنية
  • إيرلندا تعلق رحلاتها الجوية إلى مطارات كيان العدو
  • مغادرة رحلة الخطوط الجوية اليمنية مطار صنعاء إلى عمًان بعد إرجاعها من الأجواء السعودية بدون مبرر
  • أمريكا تحدد «الخطوط الحُمر» لحرب «حزب الله»
  • وزير النقل يعلن إضافة رحلتين من مطار صنعاء إلى الأردن أسبوعياً