أصدر اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، اليوم الخميس، قرارًا بتعديل تعريفة الأجرة للمواصلات الداخلية والخارجية وسيارات نقل الركاب السرفيس والتاكسي بالعداد داخل المحافظة وبين المراكز، وذلك عقب زيادة أسعار البنزين والسولار. وجاءت هذه الزيادة بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بزيادة سعر البنزين بمقدار 1.

25 جنيهًا لبنزين 80 و92، وزيادة سعر السولار بمقدار 1.5 جنيهًا للتر، ليصبح سعر السولار في السوق المحلي 11.5 جنيهًا للتر، بالإضافة إلى زيادة أسعار البنزين بأنواعه إلى 12.25 جنيهًا لبنزين 80، و13.75 جنيهًا لبنزين 92، و15 جنيهًا لبنزين 95، والكيروسين إلى 11.5 جنيهًا للتر، والمازوت المورد لباقي الصناعات إلى 8500 جنيه للطن، مع تثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.

متابعة وتنفيذ تعريفة الأجرة الجديدة

وأوضح محافظ أسيوط في بيان صادر عن مكتب إعلام المحافظة أن القرار يلزم السائقين وأصحاب المركبات بالتعريفة الجديدة، مع تكليف إدارة المرور وإدارة المواقف بتكثيف الحملات لمتابعة الالتزام بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير أو استغلال المواطنين. كما سيتم وضع ستيكر بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارات والتاكسي الأمامي والخلفي، وتركيب بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى وعقوبات المخالفين في جميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة.

رقابة على محطات الوقود وتخصيص خطوط ساخنة للشكاوى

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والأحياء بالتنسيق مع التموين لمتابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها لضمان وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء، مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة ضد المخالفين. كما تم تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل مع أي بلاغات أو شكاوى من خلال أرقام الخطوط الساخنة الخاصة بغرفة عمليات المحافظة ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ العامة، وأيضًا عبر برامج واتس آب وتليجرام، بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة والبوابة الإلكترونية للمنظومة.

التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة

و حدد القرار تعريفة الأجرة المقررة لسيارات التاكسي لتصبح 11.5 جنيهًا، والسرفيس داخل مدينة أسيوط 3.75 جنيهًا، و7 جنيهات لمدينة أسيوط الجديدة، وسرفيس داخل مدينة أسيوط الجديدة 3.75 جنيهًا، و7 جنيهات لمدينة ناصر (الهضبة). كما زادت الأجرة بين مدينة أسيوط ومراكزها لتصبح 18.5 جنيهًا لديروط، و14 جنيهًا للقوصية، و8 جنيهات لمنفلوط، و8 جنيهات لأبوتيج، و11.5 جنيهًا لصدفا، و14 جنيهًا للغنايم، و8 جنيهات لساحل سليم، و11.5 جنيهًا للبداري، و6.50 جنيهًا لأبنوب، و3.50 جنيهًا للفتح.

التعريفة الجديدة بين أسيوط والمحافظات الأخرى

أما تعريفة الأجرة المقررة بين محافظة أسيوط والمحافظات الأخرى فأصبحت كالتالي:
- 163.5 جنيهًا لمحافظة القاهرة
- 26.5 جنيهًا لملوي
- 37.50 جنيهًا للمنيا
- 14 جنيهًا لطما
- 21 جنيهًا لطهطا
- 35 جنيهًا لسوهاج
- 57.5 جنيهًا للبلينا
- 55.75 جنيهًا لجرجا
- 57.5 جنيهًا لدار السلام
- 65 جنيهًا للوادي الجديد
- 71.5 جنيهًا لنجع حمادي
- 80 جنيهًا لقنا
- 148.5 جنيهًا للغردقة

تشكيل لجنة لتحديد التعريفة الجديدة

و أصدر المحافظ قرارًا بتشكيل لجنة تضم مسئولي المرور والشئون القانونية والمواقف لوضع تعريفة الركوب الجديدة لمركبات الأجرة بنطاق المحافظة في ضوء الزيادة الجديدة في أسعار البنزين والسولار. انعقدت اللجنة عقب إقرار الأسعار الجديدة للمنتجات البترولية لوضع التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية والخارجية وسيارات نقل الركاب السرفيس والتاكسي بالعداد داخل المحافظة وبين المراكز.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط مواصلات النقل الجماعي زيادة الأجرة أجرة النقل زيادة أجرة النقل زيادة سعر البنزين زيادة البنزين زيادة السولار زيادة المواد البترولية محافظ أسيوط التعریفة الجدیدة تعریفة الأجرة

إقرأ أيضاً:

ذعر وخوف؟ في أوبك+.. فوضى بسوق النفط مع الضخ الأمريكي الهائل وسط مساع وقف النزيف

(CNN)—يشهد سوق النفط العالمي حالة من الفوضى، في الوقت الذي تسعى فيه مجموعة المنتجين أوبك+ جاهدة لوقف النزيف وتداعياته التي انعكست بانخفاض سريع لسعر الوقود عند المضخات بأمريكا، وكل هذا بمثابة "الموسيقى" لآذان السائقين.

وانخفضت أسعار الوقود في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى لها منذ ستة أشهر عند 3.31 دولار للغالون، الخميس، بانخفاض 50 سنتًا عن هذه النقطة في العام الماضي، وفقًا لـ AAA. 

"ذعر وخوف" في أوبك؟

قال محللون لشبكة CNN إن هذا الاتجاه لانخفاض أسعار الوقود من المرجح أن يستمر، رغم التحول في استراتيجية أوبك +، فسوق النفط ضعيف للغاية لدرجة أنه حتى الإنقاذ من أوبك + لا يبدو أنه يساعد.

وبسبب المخاوف بشأن ضعف الطلب في الصين والإنتاج المحطم للأرقام القياسية في الولايات المتحدة، ألغت مجموعة المنتجين، بقيادة السعودية وروسيا، الخميس، خططًا لزيادة الإمدادات بدءًا من الأول من أكتوبر/ تشرين الأول.

وارتفعت أسعار النفط في بداية التداولات الخميس، قبل أن يغلق الخام الأمريكي منخفضا قليلا عند 69.15 دولارا للبرميل، وهو أقل سعر إغلاق منذ ديسمبر/ كانون الأول، ليتساءل رئيس شركة الاستشارات Lipow Oil Associates، أندي ليبو إن كان "هناك قدر من الذعر والخوف" في إشارة إلى المزاج العام داخل أوبك+.

وقال مؤسس ورئيس مجموعة "رابيدان إنرجي"، بوب ماكنالي: "لا تزال السوق في مزاج هبوطي للغاية.. يجب أن نستمر في رؤية ضغط نزولي على أسعار المضخات في الأسابيع المقبلة".

وتابع ماكنالي الذي شغل منصب مستشار الطاقة للرئيس الأمريكي الأسبق، جورج دبليو بوش، إن التأجيل لمدة شهرين الذي أعلنته أوبك+، الخميس، يمهد الطريق لاتخاذ قرار من مجموعة المنتجين في وقت قريب من انتخابات نوفمبر حول ما ستفعله بعد ذلك، لافتا إلى أنه وبطبيعة الحال، فإن المزاج السائد في سوق النفط يمكن أن يتغير في دقيقة واحدة.

ويشار إلى أنه في حال أدت أعمال العنف في الشرق الأوسط إلى تعطيل تدفقات النفط من تلك المنطقة البالغة الأهمية أو تصاعدت الحرب بين روسيا وأوكرانيا، فقد ينتعش النفط ويخرج هبوط أسعار الوقود عن مساره.

مقالات مشابهة

  • تبدأ من 3 جنيهات.. تعرف على أسعار المعرض الرئيسي لـ«أهلا مدارس» في مدينة نصر
  • ذعر وخوف؟ في أوبك+.. فوضى بسوق النفط مع الضخ الأمريكي الهائل وسط مساع وقف النزيف
  • محافظ أسيوط يشدد على إزالة التعديات وإنهاء ملفي التصالح والتقنين
  • محافظ أسيوط يوجه بتوفير الخدمات الصحية والتعليمية لمدينتي 30 يونيو وناصر
  • تخفيض جديد على أسعار البنزين: خبر سار لمالكي السيارات
  • عاجل.. مصدر يكشف لـ "الفجر الرياضي" تفاصيل إصابة يوسف أيمن مع الأهلي
  • عاجل| "التعليم" تكشف تفاصيل لائحة السلوك التربوي الجديدة قبل بداية العام الدراسي
  • عاجل| "اتصالات البرلمان" يكشف حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن
  • محافظ أسيوط يشهد إنطلاق موسم جنى القطن وسط فرحة المزارعين
  • محافظ أسيوط يفتتح موسم جنى القطن وسط فرحة المزارعين