اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الخميس، تعريفة الركوب الجديدة، تزامنًا مع قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بزيادة أسعار البنزين والسولار، اعتبارًا من صباح اليوم. تضمنت الأسعار الجديدة 12.25 جنيهًا للتر بنزين 80، 13.75 جنيهًا للتر بنزين 92، و15 جنيهًا للتر بنزين 95، بينما ارتفع سعر لتر السولار إلى 11.

50 جنيه.

تحديد تعريفة الركوب لخطوط السير

و تقرر زيادة تعريفة الركوب لخطوط سير السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة والمحافظات الأخرى. تم تحديد تعريفة أجرة سيارات السرفيس داخل مدينة بني سويف إلى 3 جنيهات، والتاكسي داخل المدينة 15 جنيهًا، والتاكسي شرق النيل 25 جنيهًا.

اجتماع لمراجعة نسبة الزيادة في تعريفة الأجرة

و بعد إعلان لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية قرارها بزيادة أسعار الوقود، عقد المحافظ اجتماعًا مع مسؤولي الجهات والأجهزة التنفيذية المعنية من المرور والمواقف والتموين ومباحث التموين، بحضور اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، لدراسة نسبة الزيادة في تعريفة الأجرة. تم تحديد الزيادة بناءً على مسافة كل خط سير وعدد الرحلات، لتحقيق العدالة، مع التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع بني سويف بخطوط سير.

تنفيذ التعريفة الجديدة وتوعية المواطنين

ووجه المحافظ مسؤولي الأجهزة المعنية بالإعلان عن التعريفة الجديدة في أماكن بارزة بمواقف السيارات في المحافظة، من خلال وضع لافتات موضحة لخطوط السير وقيمة الأجرة لكل خط، بالإضافة إلى لصق استيكرات بتعريفة الركوب وخط السير على الزجاج الأمامي لسيارات الأجرة والسرفيس لتوعية المواطنين بالتعريفة الرسمية. شدد المحافظ على تكثيف الحملات على مواقف السيارات لضمان انتظام تقديم الخدمة وتطبيق القانون على أي مخالفات.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف مواصلات النقل الجماعي زيادة الأجرة أجرة النقل زيادة أجرة النقل زيادة سعر البنزين زيادة البنزين زيادة السولار زيادة المواد البترولية محافظ بني سويف تعریفة الرکوب بنی سویف جنیه ا

إقرأ أيضاً:

200 مليون جنيه لتطوير محطة مياه ديرمواس وتحسين حياة الأهالي

تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الخميس، أعمال توسعات محطة مياه ديرمواس المرشحة الجديدة، المقامة على مساحة 12 فدانًا تقريبًا، وبتكلفة تقديرية تبلغ 200 مليون جنيه، ضمن المشروعات التنموية لمبادرة "حياة كريمة"، حيث تهدف التوسعات إلى تحسين خدمات المياه وضمان وصولها بكفاءة إلى جميع المناطق، وتعزيز الضغط المائي بقرى المركز.

أكد المحافظ أن توسعات محطة ديرمواس تعد إضافة هامة، حيث ستسهم في زيادة طاقة المحطة إلى 900 لتر/ ث، بما يكفي لتغذية مدينة ديرمواس و29 قرية تابعة لها، وخاصة في المناطق التي تعاني من ضعف المياه في أوقات الذروة، مشيداً بجودة المياه المنتجة من المحطة بعد إجراء الفحوص اللازمة، حيث تأكد مطابقتها للمواصفات الصحية والبيئية.

من جانبها، أوضحت المهندسة شيماء عبد الله، مدير فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس، أن المحطة تغطي أكثر من 90% من مساحة مركز ديرمواس، وتبلغ طاقتها الإنتاجية حاليًا 600 لتر/ث، قابلة للتوسع إلى 900 لتر/ث بعد الانتهاء من التوسعات، كما أشارت إلى إضافة 6 مشرحات جديدة وخزان بسعة 10 آلاف متر مكعب لتحسين أداء المحطة.

وخلال جولته، تابع المحافظ سير العمل في مختلف مراحل التنقية، بداية من مأخد المياه من نهر النيل وحتى وصولها إلى المنازل، كما أشاد بجهود العاملين في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وقرر صرف مكافأة لهم تقديرًا لجهودهم المبذولة في خدمة المواطنين.

رافق المحافظ في جولته النائبة أميرة الحداد، عضو مجلس النواب، الدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ديرمواس، ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى جانب عدد من المسؤولين بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • محافظة بني سويف تعلن أسماء الدفعة الثانية وتظلمات الدفعة الأولى ضمن مسابقة 30 ألف معلم
  • أسعار البنزين انخفضت صباح اليوم... كم أصبحت؟
  • بعد الزيادة الجديدة في الكهرباء.. ننشر رسوم خدمة العملاء لكل الشرائح
  • بعد الزيادة الجديدة في الكهرباء.. ننشر شرائح خدمة العملاء للقطاع المنزلي
  • 200 مليون جنيه لتطوير محطة مياه ديرمواس وتحسين حياة الأهالي
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 5 سبتمبر
  • تخفيض جديد على أسعار البنزين: خبر سار لمالكي السيارات
  • عاجل| "اتصالات البرلمان" يكشف حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن